الربح من الإنترنت

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية ومميزاتها

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية المتخصصة في العديد من المجالات المختلفة، والتي يتم من خلالها بيع وشراء المنتجات والخدمات سواء على المستوى المحلي أو العالمي، سوف نقدمها لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقع أرباح مضمونة

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية

سوف نقدم لكم فيما يلي أشهر مواقع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم:

1- موقع أوزون ozon

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع أوزون ozon

هذا الموقع هو من أشهر مواقع التجارة الإلكترونية الروسية، وكان في البداية عبارة عن متجر تجزئة للمنتجات. ثم قرر أصحابه بعد ذلك إنشاء متجر الكتروني يعرض من خلاله المنتجات التي يقومون ببيعها.

وانتشر الموقع بسرعة كبيرة في جميع أنحاء روسيا، ثم انتشر إلى كافة أنحاء العالم، إلى أن صار المتجر الأول في روسيا.

ولزيارة موقع أوزون ozon اضغط هنا

» اقرأ أيضًا: نظام التجارة الإلكترونية في المملكة

2- موقع جوميا jumia

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع جوميا jumia

تم تأسيس هذا الموقع الإفريقي في دولة نيجيريا في عام 2012، وعندما انتشر الموقع في قارة أفريقيا قامت شركة ألمانية بتمويله. فزاد انتشاره بسرعة كبيرة وامتد إلى جميع أنحاء العالم، إلا أنه ما زال حتى الآن ملكًا لأصحابه من نيجيريا.

وتم طرح أسهم هذا الموقع في أسواق التداول العالمية فوصل عدد المساهمين به إلى أكثر من 11 مساهم. ومن أهم مميزات هذا الموقع أنه يوفر كافة اللغات على مستوى العالم، بما فيها اللغة العربية.

لزيارة موقع جوميا jumia اضغط هنا

» اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة جوميا

3- موقع وول مارت walmart

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع وول مارت walmart

هو من أكبر وأشهر المواقع التجارية الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم كله المتخصصة في بيع التجزئة. وقد بلغ عدد الموظفين العاملين في هذا الموقع إلى 2 مليون موظف. ويتميز هذا الموقع بانخفاض أسعار المنتجات به، فهناك منتجات يقل تكلفتها عن 5 دولارات.

لزيارة موقع وول مارت walmart اضغط هنا

4- موقع إيباي ebay

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع إيباي ebay

هو من أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية، وهو خاص بالأشخاص. حيث يقوم فيه المستخدم بعرض سلعته التي يرغب في بيعها على الموقع، ويقوم الموقع بالتسويق لهذه السلعة.

ويتقدم الكثير من الأشخاص لشرائها، ثم يقوم المستخدم بعمل مفاضلة فيما بين الأسعار المقدمة، ليختار الأفضل منها. ويضع الموقع مدة محددة للبائع ليختار خلالها السعر المناسب له.

ويمنح الموقع عمولة لمن يقوم بالتسويق عليه. والموقع له بنك افتراضي معروف باسم “الباي بال” والذي يعد من أشهر البنوك الالكترونية الموجودة على الانترنت.

لزيارة موقع إيباي ebay اضغط هنا

5- موقع أمازون Amazon

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع أمازون Amazon

هو المنصة الأولى في عالم التجارة الإلكترونية، ويحقق هذا الموقع أكثر من 2 مليار زيارة في الشهر الواحد، حيث يفضل معظم الناس التسوق من خلال هذا المتجر.

وذلك بسبب توفره على واجهة استخدام سهلة، وتقديمه لخصومات رائعة على الكثير من المنتجات، والسرعة في تسليم المنتجات. وتواجده بعدة دول غير الولايات المتحدة الأمريكية، مثل دول فرنسا، كندا، الإمارات، الهند، وغيرها من الدول.

لزيارة موقع أمازون Amazon اضغط هنا

» اقرأ أيضًا: التسويق بالعمولة أمازون

6- موقع علي إكسبريس Aliexpress

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع علي إكسبريس Aliexpress

هو من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية العالمية، حيث يتوفر الموقع على قاعدة مستخدمين ضخمة تقدر بحوالي بليون مستخدم، ويقع مقر المتجر الرئيسي في دولة الصين.

ويعتبر فرع الشركة الأم “علي بابا”، ويقوم الموقع بتقديم الكثير من المنتجات المتنوعة التي تناسب الفئات المختلفة، مثل الملابس (سيدات، رجال، أطفال)، الاكسسوارات، الهواتف المحمولة، المجوهرات، أدوات مطبخ، وغيرها من المنتجات.

لزيارة موقع علي إكسبريس Aliexpress اضغط هنا

7- موقع تارجت Target

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع تارجت Target

هو من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني، وهو من الوجهات المفضلة للكثير من المتسوقين من خلال الانترنت. حيث يستطيع المستهلك شراء أي شيء من خلاله، ولجميع الفئات المختلفة. ويقدم الموقع ميزة الشحن المجاني للكثير من المنتجات. ويقدم خصومات رائعة على الكثير من المنتجات.

كما يتميز بسهولة التعامل من خلاله، ويوفر خدمة الشحن في نفس اليوم، ويصل متوسط عدد زوار الموقع إلى حوالي120 مليون زائر شهريًا.

لزيارة موقع تارجت Target اضغط هنا

8- موقع علي بابا Alibaba

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع علي بابا Alibaba

هو موقع صيني تم إنشائه في البداية لتسهيل عملية التداول بين البائع والمشتري على المستوى العالمي. ويوفر المتجر منصة هامة للموردين لبيع سلعهم بأسعار معقولة.

وقد بلغ عدد الموردين المسجلين على الموقع إلى 2 مليون مورد، ويتميز الموقع بالبساطة والأمان في التعامل من خلاله. كما يوفر بوابات عديدة للدفع لتسهيل عملية الشراء. ويعتبر خامس أكبر المواقع الالكترونية من حيث الإيرادات على مستوى العالم.

لزيارة موقع علي بابا Alibaba اضغط هنا

» اقرأ أيضًا: الربح من موقع علي بابا

9- موقع فليب كارت Flipkart

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع فليب كارت Flipkart

هو من أكثر المواقع الالكترونية شعبية في الهند وغيرها من الدول الآسيوية، وفي البداية تم إطلاقه كمكتب لبيع الكتب. ثم أصبح يقدم الكثير من المنتجات الأخرى بعد تزايد شعبيته. فيمكنك من خلاله شراء أجهزة الكمبيوتر، الملابس، الهواتف المحمولة، أجهزة التليفزيون، اكسسوارات، وغيرها.

ويتميز الموقع بالبساطة في التعامل من خلاله، كما أنه يعرض آراء وتعليقات الزبائن، مما يجعل المستهلك ملمًا بكافة عيوب ومميزات المنتج قبل الإقبال على شراؤه.

لزيارة موقع فليب كارت Flipkart اضغط هنا

10- موقع نيو ايج NewEgg

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع نيو ايج NewEgg

هو من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية المتخصصة في بيع الأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها من المنتجات المرتبطة بها.

كما يقدم الموقع البرامج التعليمية والصوتية، وبرامج الفيديو، وبرامج تطوير الشبكات والبرمجة، وبرامج مكافحة الفيروسات، ويحتوي الموقع على أكثر من 3 ملايين منتج.

لزيارة موقع نيو ايج NewEgg اضغط هنا

11- موقع تاوباو

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع تاوباو

إنه أحد أكثر المواقع شهرة في الصين؛ لأنه ينافس أمازون. ويعد شركة علي بابا “عملاق التجارة الإلكترونية الصيني المعروف” كان مسؤولًا أيضًا عن إنشائه.

لزيارة موقع تاوباو اضغط هنا

12- موقع نيل وفرات دوت كوم

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع نيل وفرات دوت كوم

إنه موقع عربي مشهور لأنه لبناني الأصل. يُستخدم هذا الموقع لبيع الكتب والمجلات ومقره في مصر. تم تأسيسها أيضًا في عام 1998م ولا تزال قوية حتى الآن. على الرغم من كل هذا، لم يكن له نفس المستوى من الشعبية مثل المواقع الأخرى.

لزيارة موقع نيل وفرات دوت كوم اضغط هنا

13- موقع أوفر ستوك Overstock

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع أوفر ستوك Overstock

هو من أفضل 10 مواقع متخصصة في التجارة الإلكترونية، ويقدم الموقع العديد من المنتجات المتنوعة مثل أدوات المطبخ، الأثاث، والمجوهرات، والسيارات، وغيرها.

وتتميز المنتجات بجودتها العالية وأسعارها المتميزة، والموقع قابل للاستخدام بشكل سهل من موقعه على الويب. كما أن تطبيق الموقع يتيح لك التسوق من خلال الإنترنت من جهازك اللوحي أو هاتفك المحمول.

لزيارة موقع أوفر ستوك Overstock اضغط هنا

14- موقع بيست باي Best Buy

أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية
موقع بيست باي Best Buy

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع السهلة الاستخدام، ويقوم ببيع المنتجات الإلكترونية مثل الهواتف، سماعات البلوتوث، أجهزة الكمبيوتر، وغيرها.

كما يقدم الموقع خدمة إصلاح المنتجات التي يقوم ببيعها وصيانتها. ويوفر الموقع الكثير من العلامات التجارية المعروفة بأسعار معقولة مثل Dell،  Samsung، Sony،  LG، HP، وغيرها.

لزيارة موقع بيست باي Best Buy اضغط هنا

» اقرأ أيضًا: كيفية التجارة الالكترونية

مميزات البيع على مواقع التجارة الإلكترونية

من أهم مميزات البيع على مواقع التجارة الإلكترونية ما يلي:

  • انخفاض تكلفة عمليات البيع على المواقع الإلكترونية عن البيع من خلال الأسواق العادية.
  • يتم توصيل المنتجات إلى المستهلك بسرعة كبيرة.
  • دقة الوصول إلى الفئة المستهدفة.
  • توفر المنتجات العالمية التي قد تكون غير متاحة في الأسواق المحلية.
  • تحقق التجارة الإلكترونية نسبة من الأرباح أكثر من نسب الأرباح التي تحققها التجارة العادية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم التعرف على أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية، ومعرفة مميزات البيع على مواقع التجارة الإلكترونية، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان