بنوك وقروض

افضل شركة تداول عملات في السعودية وأبرز مميزاتها

افضل شركة تداول عملات في السعودية يُعد أحد الموضوعات التي تهم بعض المواطنين في السعودية حيث إن تداول العملات من أهم الأنشطة التي يمارسها الكثير من الأشخاص هذه الفترة؛ وذلك لأرباحها الوفيرة التي يمكن الحصول عليها، وتتوقف نسبة الأرباح التي يحصل عليها المستثمر على عدة أسباب والتي من أهمها شركة تداول العملات التي يتعامل معها ومزاياها، كما يمكن تداول العملات مع العديد من الشركات العالمية أو مع الشركات المحلية، ويُفضل العديد من السعوديين التعامل مع شركات تداول العملات المحلية؛ وذلك للعديد من المزايا المتوفرة بها والتي لا تكون متاحة بالشركات العالمية والتي من ضمنها دعمها للغة العربية وتوفير حسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عبر موقع أرباح مضمونة على افضل شركة تداول عملات في السعودية ومزايا كل منهم.

ما هي عملية تداول العملات وكيف تتم

تداول العملات هي عبارة عن عملية مالية يتم فيها تبادل أزواج العملات المختلفة عن طريق عملية البيع والشراء، وتتم هذه العملية عن طريق واحدة من منصات التداول المتنوعة والتي يجب أن يتم ربطها بحساب خاص بكل عميل والتي يتم إنشاؤها عن طريق شركات الوساطة الخاصة بتداول العملات سواء المحلية أو العالمية والتي يكون الهدف الرئيسي منها الربح.

وتتم عملية تداول العملات من خلال تحديد المبلغ المراد إجراء الصفقة به ويتم تحديد حجم الصفقة التي ستجريها، ثم متابعة عمليات التداول في سوق الفوركس والتوقعات المحتملة، ففي حال كان هناك احتمال لارتفاع زوج عملات معين فيتم عندها تحديد الأصل المتوفر لديك، ثم يتم القيام بإتمام عملية الشراء عن طريق ضغطة زر واحدة.

وبعد ارتفاع العملة التي تم شرائها والوصول للمطلوب يتم إغلاق الصفقة بشكل أوتوماتيكي أو بعمل ذلك عن طريق تحديد أمر الإغلاق، كما أن شركات تداول العملات تتيح للعملاء المبتدئين ميزة هامة جداً وهي الرافعة المالية، والتي تسمح للعملاء بتكبير قدرتهم الشرائية والذي قد يكون لهم عبارة عن أداة إيجابية أو سلبية حيث إنها قد تزيد من المخاطر الخاصة بالتداول أو قد تساعدهم في الحصول على  أرباح طائلة.

» ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول أوقات تداول العملات بتوقيت السعودية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اوقات تداول العملات بتوقيت السعودية وأهم المعلومات عنها

افضل شركة تداول عملات في السعودية

يوجد العديد من شركات تداول العملات في المملكة العربية السعودية والتي تختلف عن بعضها البعض من حيث المصداقية والمهنية والموثوقية، وفيما يلي سنذكر افضل شركة تداول عملات في السعودية وأهم المميزات:

1- شركة FXDD

تعتبر شركة FXDD واحدة من أهم وأقدم الشركات التي تعمل بمجال التداول المالي على مستوى العالم، والمقر الرئيسي للشركة موجود في مبنى التجارة العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها قد حصلت على عضوية الجهات الرقابية الأمريكية عام 2008م ولها العديد من الفروع بمختلف دول العالم، وتتميز شركة FXDD عن غيرها من شركات تداول العملات بما يلي:

  • تتميز الشركة بتوفيرها للحسابات الإسلامية والتي تتوافق مع أحكام الشريعة بحيث تكون خالية من أي فوائد ربوية.
  • لا تقوم الشركة بإضافة أي رسوم صيانة على الحسابات الإسلامية.
  • لا تقوم الشركة برفع السبريد الخاص بالعملاء المالكين للحسابات الإسلامية ويكون السبريد بنفس معدل السبريد الخاص بالحسابات العادية.
  • تقدم الشركة خدمة عملاء مميزة للغاية حيث يعد فريق الدعم الخاص بها أفضل فريق عربي على مستوى العالم، والذي مثل الشركة في الكثير من الاحتفالات وحصل على الكثير من الجوائز.
  • تتميز الشركة بتعاملها مع أفضل منصات التداول العالمية مثل منصة الميتاتريدر 4 والتي تتميز بسرعتها ودقتها الفائقة في التعامل مع العقود، كما أنه يمكن الدخول على هذه المنصات من خلال أجهزة الجوال مثل الاي فون و الأندرويد وأجهزة الابل.
  • تقوم الشركة بتوفير بونص حقيقي ومميز خاصة للعملاء أصحاب الحسابات العربية، ويتميز هذا البونص بأنه قابل للتداول والسحب ويمكن استخدامه في الهامش.
  • تقوم الشركة بتوفير أفضل الخدمات التعليمية والتي يتم تقديمها بواسطة أهم الخبراء على مستوى العالم، وتقدم أيضاً خدمات التحليل الفني و الأساسي عن طريق الشركات الاستراتيجية مع شركة تريدينج سنترال العالمية.
  • تقوم الشركة بحماية حسابات وأموال العملاء وذلك من خلال توفير أقصى درجات الأمان المالي عند إجراء أي تعاملات مالية، كأن يتم حفظ أموالهم في أفضل البنوك العالمية وإتباع سياسات صارمة عند إجراء عمليات الإيداع والحماية من عمليات غسيل الأموال.

لفتح حساب في الشركة اضغط على هذا رابط شركة FXDD

2- شركة ICM capital

تعتبر شركة ICM capital واحدة من أهم وأكبر شركات التداول العالمية والتي يختص عملها في تداول الفوركس والسلع وعقود الفُروقات عبر الإنترنت، كما أن الشركة تعتمد في تعاملاتها على مبدأ العدالة والشفافية في كل المعاملات التجارية مع مراعاة اختلاف ثقافة الشعوب وعاداتهم، وتتميز هذه الشركة عن غيرها من شركات تداول العملات بما يلي:

  • إمكانية وصول العميل إلى جميع منتجات التداول على مدار اليوم والتي تشمل التداول بالعملات الأجنبية والسلع والأسهم والعقود الآجلة والمؤشرات.
  • إمكانية التداول عبر الهواتف المحمولة وبذلك يضمن للعميل إمكانية متابعة سوق الفوركس طوال اليوم.
  • تتميز الشركة بحصولها على ترخيص وتنظيم هيئة مُراقبة السلُوكيات المالية بالمملكة المتحدة (رقم التسجيل 520965)، والذي يقوم بتقديم أفضل حماية لأموال العملاء.
  • تتيح للعملاء جميع المزايا الفريدة التي تتمتع بها منصة ميتاتريدر 4 والتي تعد أفضل منصة للتداول والتي يمكن من خلالها تنفيذ كافة عمليات التداول بأعلى دقة ممكنة، وتتميز هذه المنصة أيضاً بتوفير أدوات خاصة بالتحليل التقني ونماذج رسوم بيانية وأدوات متطورة.
  • توفر للعملاء سيولة عالية وسرعة تداول فائقة بجانب فروقات الأسعار الطفيفة وعقود الفروقات مما يقلل تعرضهم لمخاطر التداول.
  • توفر الشركة تجارب استراتيجية مجانية للعملاء للتعرف على طرق التداول دون التعرض لخسائر مالية، عن طريق فتح حساب تجريبي بدون دفع رسوم او إيداع أموال ثم يمكن بعد ذلك فتح حساب حقيقي وقتما تريد.
  • توفر الشركة فريق دعم فني متميز ومهني حاصل على الكثير من الجوائز والذي يقدم للعملاء الدعم الكامل عن طريق الرد السريع والتجاوب مع أي استفسار أو مشكلة قد يتعرضون لها، كما أن هذا الدعم متاح بالعديد من اللغات ويمكن التواصل معهم بأكثر من طريقة سواء من خلال الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو المحادثات الفورية.
  • تقوم الشركة بتوفير تغطية تأمينية مميزة وعالمية لعملائها وذلك لتضمن لهم الحصول على أعلى مستوى من الحماية والحفاظ على أموالهم ضد الأخطاء والإهمال والاحتيال وغيرها المخاطر التي تعرضهم للخسارة.

لفتح حساب في الشركة اضغط على رابط شركة ICM capital

3- شركة adss

تعد شركة ADSS  أهم شركة وساطة رائدة في مجال تداول العملات في منطقة الشرق الأوسط حيث أنها كانت الخيار الأمثل للعديد من العملاء الراغبين في الاستثمار في مجال تداول العملات، وذلك لما يتوفر بها من مزايا لا توجد في غيرها من الشركات الأخرى وهذه المزايا هي كالتالي:

  • تقدم الشركة فريق دعم فني مهني ومتميز يمكنه التواصل مع العملاء بالعديد من اللغات وعلى مدار اليوم الكامل في أيام العمل الرسمية بالشركة، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر عبر نافذة الدردشة المخصصة للعملاء.
  • تتميز الشركة بتنظيمها الفائق وبخضوعها لرقابة المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن رأس مال الشركة المدفوع يبلغ 585 مليون دولار أمريكي لذا يمكنك الاستثمار فيها بكل ثقةٍ وراحة بال.
  • تقوم الشركة بعقد ندوات إلكترونية مجانية لعرض التقارير المفصلة وأبحاث السوق لتساعد العملاء في التعرف على كل ما هو جديد وزيادة خبراتهم.
  • تعتمد الشركة في عملها على استخدام التكنولوجيا الحديثة والتي تتمثل في العمل على منصة التداول الرائدة MT4، والتي تتميز بأنها مُجهّزة برسوم بيانية مع مؤشرات قابلة للتخصيص وتغطيات إخبارية حيّة من داو جونز والعديد من المزايا الأخرى.
  • تتيح الشركة إمكانية تداول النفط والذهب وأيضًا العملات الرقمية وأزواج العملات الأجنبية والمؤشرات والأسهم باستخدام الرافعة المالية، ودون الحاجة لدفع أي عمولات على أي من المنتجات المتوفرة.

لفتح حساب في الشركة اضغط على رابط شركة adss

أهم المزايا المتوفرة بأفضل شركات تداول العملات بالسعودية

هناك عدة مزايا يجب أن تتوفر بشركة تداول العملات السعودية حتى يمكن اعتبارها من أفضل الشركات المحلية المتاحة، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

1- الحصول على ترخيص من هيئات رقابية عالمية

تتميز أفضل شركات تداول العملات المتواجدة بالسعودية بأنها تتبع هيئة الرقابة المالية البريطانية والتي يطلق عليها FCA كما أنها تكون مرخصة وموثقة منها، وللتأكد من ذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمي لهذه الهيئة وفحص ترخيص أي شركة ترغب في التعامل معها.

2- التعامل مع منصات تداول سريعة وموثوقة ومهنية

تتميز أفضل شركات تداول العملات المتواجدة في السعودية بأنها تتعامل مع أفضل منصات تداول العملات على مستوى العالم، ويجب ان تتميز هذه المنصات بمصداقيتها ومهنيتها كما يجب أن توغر إمكانية تثبيتها على الهاتف المحمول وذلك حتى يسهل متابعة التغيرات السريعة التي تحدث في سوق الفوركس بشكل مستمر والتي يصعب متابعتها من على الحاسوب، وتعد منصة ال MT4 من أفضل المنصات التي تتعامل معها شركات تداول العملات.

3- توفير قسم دعم فني سريع ومحترف

تتميز أفضل شركات تداول العملات في السعودية بامتلاكها لقسم دعم فني يتميز بسرعة تجاوبه مع تغيرات السوق السريعة، كما يجب أن يكون ذو مستوى احترافي عالي وأن يوفر التعامل مع العملاء باللغة العربية حتى يسهل على جميع طوائف المستثمرين التعامل معها.

4- توفير حسابات فوركس إسلامية

يجب أن توفر افضل شركات تداول العملات في السعودية لعملائها حسابات فوركس إسلامية والتي تتميز بعدم وجود عمولة تبييت وهي عبارة عن رسوم تفرضها شركات تداول العملات على الصفقات التي يتم تبييتها لأكثر من يوم كامل، كما أنها تكون خالية تماماً من أي فوائد وقروض ربوية أخرى بالإضافة للبدائل المطروحة للروافع المالية.

5- تقديم أفضل الخدمات المالية المتاحة

يجب أن تقوم شركات تداول العملات في السعودية المتميزة بتقديم خدمات مالية متميزة، والتي تتمتع بالدقة والسرعة في تنفيذ الأوامر الخاصة بالصفقات، كما تتميز بتوفير العديد من التسهيلات الخاصة بعمليات سحب وإيداع العملات، والتي تتمثل في الاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام بطاقات الائتمان والتعامل مع البنوك الإلكترونية مثل سكريل وباي بال.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول محلي أهم شروطه وطريقة الاشتراك فيه

6- إمكانية التداول بسرعة وأمان

يجب أن تقوم شركات تداول العملات في السعودية المتميزة بتوفير التداول الآمن للعملاء والذي لا يتضمن على أي مخاطر ممكنة، وذلك من خلال  تقديم مواقع إلكترونية موثقة ولا يسهل اختراقها وتتميز بسرعة استجابتها.

7- الامتناع عن تقديم خدمة توصيات الفوركس

يعد من أهم المميزات التي يجب أن تتوفر بالشركات التي تعمل في مجال تداول العملات أنها لا تعمل على تقديم خدمة توصيات الفوركس بل يقتصر عملها فقط على الوساطة بين العملاء ومنصات التداول، حيث أن تقديم هذه الخدمة يعد مخالفاً للقوانين التنظيمية الخاص بسوق الفوركس كما أن هذه القوانين تمنع الشركات من تقديم مدراء حساب يعملون على متابعة عمليات التداول التي يقوم بها العميل.

8- توفير سبريد منخفض سواء كان متحرك أو ثابت

تتميز أفضل شركات تداول العملات في السعودية بتوفيرها لفارق نقاط أو كما يطلق عليها في مجال الفوركس سبريد منخفض والذي يبدأ من 1.5 نقطة والذي يعد مناسباً لعمليات التداول.

9- تواجد مقر عمل الشركة بأماكن مرموقة

حيث أن افضل شركات تداول العملات في السعودية مقرات عملها الرئيسية متواجدة في الامارات أو بريطانيا او أمريكا، حيث تضمن بذلك سهولة التواصل معها وإجراء كافة المعاملات المالية بشكل سهل وموثق مع جهة معروفة ويفضل أيضاً أن يكون لها فروع بدول عربية أخرى.

10- آراء العملاء القدامى الإيجابية

قبل التعامل مع أي شركة من شركات تداول العملات يجب أن تستعين بآراء العملاء القدامى، حيث يفضل التعامل مع الشركات المشهود لها بالكفاءة والاحترافية في مجال الفوركس، كما يفضل التعامل مع الشركات التي لها سمعة ذائعة الصيت كما يجب أن تكون هذه الآراء حيادية وذات شفافية ولا تعمل لحساب شركة معينة.

» ولمعرفة متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية نوصي بقراءة هذا المقال: متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية وأفضل أوقات تداولها

أبرز عيوب شركات تداول العملات في السعودية

هناك عدة عيوب يمكن أن تتواجد في شركات تداول العملات المتواجدة بالسعودية ويفضل عدم التعامل مع هذه الشركات إذا كانت تشتمل على واحدة أو أكثر من هذه العيوب والتي من ضمنها ما يلي:

  • قيام الشركات بتقديم وعود غير صحيحة لعملائها كأن تعدهم بتقديم اتجاه الأسعار والأسواق (صعود / وهبوط)، حيث أن هذه الأمور ليست من اختصاص شركات الوساطة إنما هي من اختصاص بيوت المال.
  • قيام شركات تداول العملات بتقديم عروض مالية بمبالغ خيالية كأن يتم مضاعفة مبلغ الإيداع بنسبة 100٪.
  • قيام شركات تداول العملات بتقديم حسابات بنكية باسم مؤسسة أو شخص حيث أن السلطات السعودية قد نشرت تحذير منها لأنها تقوم بالنصب على العملاء.
  • بعض شركات تداول العملات لا يكون لها حسابات بنكية باسمها التجاري في البنوك، ولا تقوم بنشر ذلك على صفحتها الرسمية وفي الغالب تكون هذه الشركات وهمية ولا يفضل التعامل معها.
  • امتلاك شركة تداول العملات لتراخيص ضعيفة وننصح بعدم التعامل معها فعندما تستثمر بمبالغ كبيرة لا يمكن لهذه الشركات بأن تضمن حقك ويكون مالك في خطر.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول الاسهم (أهم الشروط والخدمات المقدمة)

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند إجراء عملية تداول العملات

هناك بعض المخاطر التي تواجه أي مستثمر عند إجراء أي تداول للعملات والتي قد تعرضه لخسائر فادحة، لذا سنوضح بعض الاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار عند اجراء هذه التداولات والتي من أهمها ما يلي:

  • عملية تداول العملات الأجنبية تشتمل على مخاطرات كبيرة ولا تناسب جميع المتداولين.
  • في حال كنت ستستعمل الرافعة المالية في عمليات التداول فيجب أن تكون خبير بذلك حيث أنها تزيد من المخاطر وقد تعرضك لخسائر فادحة.
  • يجب أن يمتلك العميل الذي يرغب في الاستثمار في تداول العملات خبرة تجارية كافية وأن يكون على دراية بالأهداف الاستثمارية التي يرغب في الوصول لها وأن يمتلك القدرة على مواجهة تقلبات ومخاطر سوق الفوركس.
  • يجب أن يتقبل المستثمر احتمالية خسارته لجزء من أمواله التي قام بإيداعها أو خسارتها كلها.
  • يفضل أن لا يقوم العميل بالاستثمار في أموال لو حدث أن خسرها فسوف تتأثر حياته اليومية بشكل كبير.
  • يفضل أن يكون المستثمر قد قام بدراسة أسواق المال والمخاطر التي يمكن التعرض لها بشكل كامل ومفصل، أو ان يستعين بأشخاص ذو خبرة في هذا المجال وموثوق بهم للاستعانة بهم عند اللزوم.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول الاسهم الامريكية أهم مزاياه وشروطه والخدمات المقدمة

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا افضل شركة تداول عملات في السعودية وأبرز مزايا وعيوب شركات تداول العملات، ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان