مشاريع مربحة

افكار مشاريع غريبة صغيرة مربحة ومبتكرة أكثر من 15 مشروع

افكار مشاريع غريبة ظهر العديد منها في الآونة الأخيرة حيث نجح عددًا كبيرًا منها وازدهر وحقق أرباحًا طائلة لم يكن يتوقعها أحد، فبعد انتشار فيروس كوفيد 19 على مستوى العالم وفرض حظر التجوال في الكثير من البلاد والذي ترتب عليه حدوث كساد اقتصادي وتسريح العديد من العاملين وزيادة أعداد البطالة، والذي حفز البعض منهم على التفكير في عمل مشاريع صغيرة خاصة بهم والتي اتسم بعضها بالغرابة، لكنها نجحت بالفعل لأنها عملت على تلبية احتياجات الناس المختلفة وتم التسويق لها بشكل فعَّال، لذا فمن خلال هذا المقال سنتعرف على افكار مشاريع غريبة ناجحة بالتفصيل عبر موقع أرباح مضمونة

افكار مشاريع غريبة

هناك العديد من افكار مشاريع غريبة والمبتكرة التي نجحت نجاحًا باهرًا وحصل أصحابها على أرباح كبيرة لم يتوقعوها، على الرغم من الصعوبات التي واجهوها وعلى الرغم من أن نسبة الفشل المتوقعة أمامهم كانت كبيرة ولكنهم تحدُّوها، ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

1- حاجز التخلص من بق الفراش

تعد حشرة البق من أصعب الحشرات التي يمكن التخلص منها حيث أنه لا يمكن رؤيتها لكنها لا تمكن الإنسان من الحصول على نوم هادئ، لذا فقد فكر (توني أبرامر) في البدء بمشروع خاص به والذي يعتمد على صناعة حواجز خاصة للتخلص من البق.

حيث يتم وضع هذه الحواجز أسفل قوائم السرير بحيث تمنع حشرة البق من الصعود على السرير، وكانت فكرة مشروع حاجز التخلص من بق الفراش ناجحة وأيضًا مربحة حيث أنه أعتمد في فكرته على توفير ما يحتاجه الناس والتسويق في المكان الصحيح.

» شاهد أيضًا: مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 (أبرز 8 أفكار مشاريع)

2- مكان التحطيم (The smashing place)

يعد فكرة مكان التحطيم أحد أفكار مشاريع صغيرة غريبة فعند شعور أي شخص بالغضب فكل ما يفكر به وقتها هو تحطيم كل شيء أمامه ولكنه لا يتمكن من ذلك، لذا فقد فكر بعض اليابانيين في عمل مشروع يعتمد على تخصيص مكان للتنفيس عن الغضب.

حيث يمكن لأي شخص شراء كوب أو طبق والقيام بتكسيره عن طريق رميه على حائط خرساني، مع توفر جميع شروط السلامة والأمان للعملاء وبعد موافقة الحكومة على تنفيذه، وقد أقيم مشروع مكان التحطيم في مدينة طوكيو اليابانية ولاقى رواجًا كبير وحقق أرباحًا طائلة.

3- التسويق الإلكتروني للمنتجات المستخدمة

يعد التسويق الإلكتروني أحد مشاريع الربح من الانترنت ومن أفضل وسائل التسويق الحالية وأنجحها حيث لا يحتاج لبذل جهد ولا إهدار وقت كما أن أرباحه تكون مرضية، وعلى هذا الأساس فقد فكر (جوش أوبرمان) بعمل مشروع خاص به والذي يعتمد على التسويق للمنتجات المستخدمة سابقًا.

وقد جاءته هذه الفكرة بعد انفصاله عن خطيبته أراد ان يبيع خاتم الخطبة والذي يبلغ سعره عشرة ألاف دولار، إلا إنه قد صدم عند معرفته أن الثمن يقل عند البيع في محلات المجوهرات ويصل إلى 3500 دولار.

فقام بإنشاء موقع إلكتروني وعرض عليه الخاتم للبيع واطلق عليه اسم I Do Now I Don’t، وأشتهر الموقع بعد ذلك وقام العديد من الأشخاص بعرض ما يمتلكونه عليه للبيع وقامت العديد من القنوات بنشر قصته كفكرة مشروع ناجح.

» شاهد أيضًا: مشروع متجر الكتروني مربح وأهم النصائح لنجاحه

4- مشفى لإصلاح الدمى

تعد الدمى من الألعاب المفضلة لدى الأطفال التي يحتفظون بها كتذكار من طفولتهم، لكن مع كثرة اللعب بها لمدة طويلة قد تتعرض هذه الدمى للكسر أو الخدش ونحتاج لإصلاحها بشكل مميز حتى تعود كما كانت.

لذا فإن فتح مشروع لتصليح الدمى يعد أحد افكار مشاريع غريبة ولكنها ناجحة وكذلك مربحة إن كان لديك المهارة الكافية للتصليح.

وقد سبق أن تم فتح ورشة لإصلاح الدمى عام 1830م وأُطلق عليها مستشفى بيركلي دول للدمى وكانت في مدينة لشبونة بالبرازيل، وقد لاقت فكرة مشروع مشفى لإصلاح الدمى ترحيبًا كبيرة وحققت أرباحًا كثيرة لم تكن متوقعة وقتها.

5- شركة لتأجير الدجاج

وتعتمد فكرة مشروع شركة لتأجير الدجاج على إنشاء مزرعة وتكون مقسمة من الداخل بحيث يمكن لأي شخص تأجير جزء فيها لتربية دواجنه، وذلك في حال تعسره في إيجاد مكان مناسب لها في منزله.

وتتولى المزرعة رعاية الدواجن وتنظيفها وتغذيتها ورعاية بيضها، كما يتوفر بالمزرعة جزء تعليمي يمكن أولياء الأمور أو المدرسين من تعريف الأبناء الصغار على البيض ومن أين يأتي وكيف يفقس وهكذا.

وتعد شركة Bekbacks Family Farm من أوائل الشركات التي تخصصت في هذا المجال وقد نجحت في ذلك وحققت أرباحًا مقبولة.

6- صناعة أشجار صناعية

تعد الأشجار من أفضل المناظر التي يمكن أن تقع عليها عين أي إنسان لكن في بعض الأحيان لا يكون المكان مناسبًا لزراعة شجر طبيعي فيلجأ البعض لاستخدام الأشجار الصناعية.

لذا قامت شركة Nature Maker بالتخصص في مجال صناعة الأشجار الصناعية ولكن بطرق مميزة وفريدة، كأن يتم صناعتها من الفولاذ لوضعها في الفنادق والمقاهي والمولات والمتاحف والحدائق العامة والمكتبات والقصور، التي أحبها الكثير من الأشخاص حيث تعد هذه الأشجار من القطع الفنية فائقة الجمال.

مما دفع الشركة في صناعة مجموعة مميزة من الأشجار الصناعية لوضعها في المعارض الخاصة بالحياة البرية، ويمكن لأي شخص لديه حس فني أن يقوم بإنشاء فكرة مشروع مماثل لذلك بشرط أن يستخدم خامات متميزة للحصول على منتج مميز ويسوق له بشكل جيد.

» شاهد أيضًا: مشروع صغير مربح في السعودية وأفضل 8 مشاريع

7- استئجار الماعز لتهذيب الحشائش

تعد فكرة استئجار الماعز لتهذيب الحشائش ضمن لائحة افكار مشاريع غريبة حيث تتغدى الماعز على الحشائش التي تنمو بكثرة على الأراضي وتعوق عملية الزراعة، لذا فإن العديد من الشركات تقوم باستئجار الماعز من المربيين حتى تتخلص من هذه الحشائش الضارة وتقوم بتهذيب الحدائق.

لذا فإن كنت ترغب في الاستثمار في مشروع ناجح يدر عليك الكثير من الربح، وكان لديك خبرة في تربية الماعز أو تقوم بتربيتها بالفعل فإن الخيار الأفضل هو تربية الماعز وتأجيرها للشركات الكبرى.

وسوف تحتاج لمزرعة لتربية الماعز بها وعدد كبير من الماعز والاعتناء بهم وتغذيتهم ووسيلة مواصلات لنقلهم إلى الشركات المستأجرة، وهذا قد يحتاج لرأس مال كبير بعض الشيء في بداية تنفيذه، وستحتاج لوقت طويل حتى تتمكن من الحصول على الدخل الذي ترغب به.

8- فكرة مشروع الزجاج المعشق

يعد فكرة مشروع تجميل المباني والبيوت بالزجاج المعشق من المشاريع القديمة غريبة التنفيذ ناجحة وأيضًا مربحة، كما أنه لا يحتاج لرأس مال كبير في بدايته فقط يحتاج لخبرة سابقة ومهارة كبيرة حتى يكون إنتاجك ذا جودة عالية وجاذب للعملاء.

فإن كنت تمتلك هذه المهارة أو تستطيع تأجير عاملًا ماهرًا للقيام بهذا العمل فيعد هذا من المشاريع المناسب لك، كما يمكنك التسويق للمشروع بشكل جيد في الوسط المحيط بك أو بشكل أوسع عبر الإنترنت ونشر صور لأعمالك السابقة.

9- معرض لبيع الألعاب القديمة المميزة

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون جمع القطع النادرة والمميزة ويقومون بشرائها بأسعار مرتفعة، لذا فإن كنت تمتلك هواية جمع القطع المميزة فيمكنك البحث عن الألعاب القديمة والمميزة وعمل معرض لبيعها أو التسويق لها عبر الإنترنت.

ويتميز هذا المشروع بأن تكلفته تكون متوسطة كما يمكن تقليل هذه التكلفة عند التسويق للمنتجات عبر الإنترنت وعند توسع المشروع يمكن استئجار مكان خاص لفتحه، لذا يعد ضمن لائحة أفكار مشاريع غريبة ولكنها تحتاج لعمل دراسة جدوى منظمة للتسويق.

10- شاحنة متنقلة لألعاب الفيديو

تعد ألعاب الفيديو من أكثر الألعاب التي تلقى رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بين الشباب بمختلف أعمارهم، ويستمتعون بقضاء أوقاتهم للتسلية عليها ويمكنهم دفع أموال كثيرة فقط لممارسة هذه الألعاب.

لذا فإن كان لديك شغف بهذه الألعاب وعلى دراية كافية بما يفضله الشباب منها وتمتلك المال الكافي لشراء شاحنة وتجهيزها بالأجهزة اللازمة لممارسة الألعاب.

فإن هذا المشروع يعد أكثر مشاريع خاصة صغيرة التكلفة التي تعد ناجحة وأيضًا مربحة التي يمكنك العمل بها، ويمكنك التسويق لمشروعك في بداية الأمر في المنطقة التي تعيش فيها ثم التوسع في مناطق أخرى.

» شاهد أيضًا: مشاريع يدوية مربحة (أفضل 6 أفكار مشاريع)

11- تنظيف الرأس من القمل

تكثر العدوى بالقمل في مواسم الدراسة بين الطلاب وذلك بسبب المشاركة في استخدام الأدوات الشخصية، وقد يصاب بها الكبار أيضًا نتيجة العدوى أو بسبب قلة النظافة الشخصية وغسل الشعر.

لذا فقد قامت مجموعة من الأشخاص بفتح شركة متخصصة في تنظيف الرأس من القمل وبيضه بشكل نهائي، ومن أشهر هذه الشركات فريق تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية وفريق كندا بدولة كندا.

ويعد مشروع تنظيف الرأس من القمل من المشاريع التي تتسم بالغرابة ولكنها ناجحة وأيضًا مربحة.

12- شركة لبيع وتأجير المانيكان

تحتاج جميع محلات الملابس لمانيكان أو تماثيل عرض الملابس حتى تتمكن من إظهار منتجاتها بشكل أوضح والتسويق لها بشكل جيد، ويتم صنع هذه التماثيل من مواد يصعب إعادة تدويرها فيما بعد وبذلك فإن التخلص منها يعد عبئًا على البيئة لذا فإن الأفضل هو الحد من إنتاجها.

لذا فإن بعض الشركات قامت بشراء التماثيل المستعملة التي استخدمتها الشركات الكبرى في التسويق لمنتجاتها ثم بيعها مرة أخرى للشركات والمعارض الأخرى الصغيرة للاستفادة منها.

ويتميز مشروع شركة لبيع وتأجير المانيكان بكونه لا يحتاج لرأس مال كبير ولا خبرة معينة كما لا يحتاج لمكان مخصص للتسويق له بل يمكن التسويق للمشروع عبر الإنترنت.

13- صنع الكرات المرجانية

يعد مشروع صنع الكرات المرجانية من أفكار المشاريع غريبة التنفيذ التي نجحت بشكل كبير وكانت مربحة، وأول من فكر مشروع مثل هذا هي شركة Eternal Reefs Inc التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية.

والتي اعتمدت في فكرتها على تخليد ذكرى الأموات بشكل مميز سواء كان الميت إنسان أو حيوان، حيث يتم أخذ الرماد الذي يتبقى من جثته بعد الوفاة وعمل شعب مرجانية منها، ثم يتم وضعها في المحيط مع الشعب المرجانية الحقيقية لتبقى ذكرى له طوال الحياة.

14- مشروع استئجار الأبقار

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون شرب اللبن الطبيعي أو منتجات الألبان الصحية، لذا فقد فكرت أحد الشركات السويسرية في فتح مشروع صغير غريب ومميز والذي يعتمد على فكرة تأجير الأبقار لمن يعيشون في الحضر أو السياح.

حيث تعمل الشركة على تربية ورعاية الأبقار ويستفيد المستأجر من منتجاتها فقط، حيث يمكن لأي شخص تأجير بقرة من الشركة ويمكنه حلبها بنفسه ومشاهدتها عبر بث حي وهو في منزله والاستفادة من إنتاجها ودفع مقابل مالي للشركة، وعلى الرغم من إنه أحد لائحة مشاريع صغيرة غريبة إلا انه لاقى رواجًا كبيرًا وحقق أرباحًا مرضية لأصحابها.

15- مقهى مخصص للقطط

يفضل العديد من الأشخاص قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة كالقطط حتى يتخلصوا من ضغوط الحياة وتحسين نفسيتهم، لذا فقد قامت اليابان بإنشاء مقاهي مخصصة للقطط.

حيث يمكن لأي شخص قضاء وقت مميز مع القطط ويقوم بتدليكها وفي نفس الوقت يتناول فنجان القهوة الخاص به، وقد لاقت هذه المقاهي رواجًا كبيرًا في اليابان حتى أنها أصبحت تحتاج لحجز مسبق لروادها.

16- تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة

فكرة مشروع مثل هذا صغيرة لا تحتاج لرأس مال ضخم وأيضًا غريبة وأيضًا ناجحة لكن لم تطبق على أرض الواقع بالفعل ولكن يمكن طرحها حتى يبادر أي شخص بالقيام بها، حيث أن هناك العديد من الأشخاص المحتاجين لرعاية خاصة كالمرضى وكبار السن أو يحتاج لمرافق شخصي له.

لذا فيمكن فتح شركة تعتمد على توظيف أشخاص معينين حتى يقوموا بهذه المهمة مقابل مبالغ مالية معينة.

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا مجموعة افكار مشاريع غريبة صغيرة ناجحة مربحة ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان