الربح من الإنترنت

الربح من الانستقرام

الربح من الانستقرام أحد أهم الطرق التي يمكنك الاستفادة من خلالها، فقد كان في البداية مجرد برنامج لمشاركة الصور. بالتالي لن تجلس أمام الموقع للاستمتاع فقط، ولكنك سوف تجني الأموال والأرباح أيضًا. لذلك تحتوي الفقرات التالية على الكثير من طرق الربح عبر الانستغرام بالتفصيل، مع خطوات الربح من خلال كل طريقة منهم، وهو ما يوفر أمامك إمكانية تحقيق دخلًا ماديًّا إضافيًا.


كيفية الربح من الانستقرام عبر عروض الافلييت؟

يُعد الافلييت أو التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الانستغرام (Instagram)وتعتمد هذه الفكرة على تسويقك للمنتجات، أو السلع، أو العروض الخاصة ببعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص منتجات من خلال الرابط الخاص بك تحصل على عمولة.

كيفية تحقيق الأرباح من خلال التسويق بالعمولة؟

قد تتساءل عن كيفية الربح من الانستغرام عبر التسويق بالعمولة، وكيفية إقناع الآخرين بالشراء من خلال الرابط الخاص بك، ويعتمد الأمر بصورة كبيرة على مدى قدرتك على إقناع الآخرين، وكيفية طرح فوائد أو أهمية هذا المنتج.

حيث يُشبه الأمر تمامًا اقتناعك بما يعرضه الغير من خلال الفيديوهات، والشراء عبر الرابط الخاص بهم، وتحقيق الربح من الانستقرام لهم مثل فيديوهات المراجعات الخاصة بعدد من أنواع الهواتف، أو الكريمات الفعالة، وغيرها من منتجات.

كيفية الحصول على عروض الافلييت للتسويق لها؟

يمكن أن تتساءل أيضا عن الطريقة التي يمكنك الحصول من خلالها على عروض الافلييت لتحقيق الربح من الانستغرام بهذه الطريقة، وسواء كنت تستهدف جمهور عربي أو أجنبي، ومهما كان نوع المجال الذي تريد التخصص به.

هناك الكثير من البرامج المتخصصة في التسويق بالعمولة، كما يحتوي الإنترنت على عدد كبير من المنصات الإلكترونية التي يمكنك من خلالها إيجاد الكثير من المنتجات والعروض وتُسمى Affiliate Network.

أهم منصات التسويق بالعمولة

هناك العديد من المنصات التي يمكنك الربح من الانستقرام عبرها، ومن أهم هذه المنصات ما يأتي:

  • موقع أمازون: من أشهر المواقع التي يمكنك الربح من خلال التسويق للمنتجات المتوفرة به، ويحتوي الموقع على كافة أنواع المنتجات والسلع التي تتناسب مع الأفراد من مختلف دول العالم، وليس فئة محددة.
  • التسويق عبر موقع جوميا: موقع جوميا من أشهر المتاجر الإلكترونية الموثوق بها، ويمكنك الربح من الانستقرام بكل سهولة عبر التسويق إلى منتجات جوميا.
  • موقع كليك بانك: من أهم المنصات الإلكترونية التي يمكنك التسويق بالعمولة من خلالها، حيث تحتوي على الكثير من أنواع السلع والمنتجات التي يمكنك الترويج لها.
  • برامج التسويق الأخرى المتنوعة: هناك عدد كبير من الشركات التي توفر لك إمكانية التسويق بالعمولة للمنتجات الخاصة بها، وبالتالي تتمكن من الربح من الانستقرام عبر هذه الطريقة لأي منتج تستخدمه بمجرد التأكد من نظام التسويق لدى شركته.

كيفية الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات؟

ما زلنا نسرد طرق الربح من الإنستقرام وبالطبع لاحظت إعلانات مختلف الشركات التي يستعينون بها بالممثلين، أو المطربين، أو لاعبي الكرة، والهدف هو قدرتهم على التأثير في الآخرين الذين يقلدونهم.

أما الآن اختلف الأمر ولم يعُد هؤلاء فقط هم المؤثرين، حيث أصبح مؤثري السوشيال ميديا من أهم الأشخاص الذين يمكنهم الإعلان عن منتجات الشركات وتحقيق الربح من الانستقرام هو أحد هذه الطرق للترويج للمنتجات.

تتواصل العديد من الشركات وأشهر الماركات التجارية مع الأشخاص المؤثرين على السوشيال ميديا، وبالأخص المتواجدين على موقع التواصل انستقرام.

يمكنك البدء على الفور في الربح من الإنستقرام من خلال التواصل مع الشركات إذا كان لديك متابعين متفاعلين على الانستقرام في مجال ما، حيث يمكنك الترويج للمنتج الخاص بالشركة، أو مراجعة المنتجعات، أو عرض المنتج، مع توفير عروض حصرية للمتابعين أو منتجات مجانية.


كيفية الربح من الانستقرام عن طريق المنشورات المدفوعة؟

كيفية الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام

تتمثل هذه الطريقة التي يمكنك من خلالها الربح من الانستجرام في التواصل مع شخص آخر يستخدم إنستقرام، حيث يمكنك نشر حسابه أو نشر الخدمة الخاصة به حتى يتمكن من الحصول على عدد أكبر من المتابعين، وهي خدمة مدفوعة.

هذه الطريقة من أشهر الطرق الرائجة جدًا في الوطن العربي، لأن الكثير من هؤلاء المستخدمين يرغب في الحصول على العديد من المتابعين.

على سبيل المثال من طرق الربح من الانستقرام أن يكون لديك حساب خاص ببيع الحيوانات الأليفة، ويتواصل معك شخص يبيع أدوات أو طعام خاص بالحيوانات الأليفة، وتنشر بوست خاص بخدمته عبر حسابك مقابل الحصول منه على المال.

“اقرأ أيضًا: افضل طرق الربح من الانترنت


كيفية الربح من انستقرام عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر؟

يمكنك الترويج لخدماتك من خلال حسابك على إنستقرام، حيث تقوم بتقديم النصائح لجمهورك مقابل الحصول على المال، ومن أهم الخدمات التي يمكنك تقديمها عبر الانستقرام خدمات البرمجة، تصميم المواقع، الرسم، وغيرها.


طرق الربح من الانستجرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

يمكنك الاستفادة من منصة الانستقرام في جلب المزيد من الزيارات إلى موقعك، سواء كنت تعتمد على الربح عبر أدسنس، أو الربح من الإعلانات، أو تمتلك موقعًا للتسويق بالعمولة، أو موقع تعرض عليه منتجاتك.

أيًا كان نوع موقعك أو الطريقة التي تربح من خلالها. يمكنك الربح من الانستجرام من خلال زيادة الترافيك أو زيادة أعداد الزوار لموقعك؛ لأن زيادة العدد معناها زيادة مرات الشراء أو زيادة الربح عامةً.

لا يقتصر الأمر على امتلاك موقع، حيث يمكنك الربح من الانستقرام لزيادة أعداد المتابعين لك على منصة أخرى مثل اليوتيوب، أو غيره من المنصات الإلكترونية.

“اقرأ أيضًا: شرح الربح من موقع yllix


كيفية الربح من الانستجرام عن طريق بيع خدمات الصور والانفوجرافيك؟

يبحث العديد من أصحاب الحسابات على الانستقرام عن الصور الجذابة، والمعلومات المفيدة التي يمكنهم نشرها على حسابهم الخاص. فلماذا لا تكون أنت مصدرهم للحصول عليها وتحقيق الربح من الانستقرام عبر هذه الطريقة؟

تستطيع أن توفر عدد من الصور الحصرية، او الانفوجرافيك، أو تصميم صور مع وضع عبارات ملهمة أو قيمة معها، ولا يحتاج الأمر سوى خبرة بسيطة مع الفوتوشوب، أو أي برنامج آخر لتصميم الصور.

ابحث عن الأشخاص المؤثرين الذين لديهم الكثير من المتابعين، أو الشركات، ثم تواصل معهم لبيع الصور التي تقوم بتصميمها. بالتالي يمكنك الربح من الانستقرام عبر تصميم صور في مجالات مختلفة، كما يمكنك بيع التصميم أكثر من مرة بالاتفاق مع العملاء.

يوجد طرق أخرى للحصول على أرباح من هذه الصور مثل وضعها على مواقع العمل الحر والترويج لها، أو بيعها على المواقع التي تتخصص في بيع تصميمات الصور. وميزة هذه المواقع أن كل مرة يتم بيع صورتك تحصل على أرباح.


طرق الربح عبر إدارة حسابات الانستقرام الأخرى

لا يقتصر الربح من الانستقرام على استخدام حسابك الخاص فقط، بل يمكنك جني الأرباح عبر إدارة حسابات الغير. وتعتمد هذه الطريقة على الخبرة التي اكتسبتها من خلال التعامل مع الانستقرام.

لأنك مع مرور الوقت تتمكن من معرفة كل أسرار وخبايا هذه المنصة، بينما لا يملك الكثير هذه الخبرة، وبالتالي يمكن إدارة الموقع الخاص بمن لديه موقع إلكتروني، أو قناة على اليوتيوب ولكن لا يجيد التعامل مع انستقرام.

يمكنك الربح من الانستقرام عبر هذه الطريقة ليس مع الأفراد فقط. لكن أيضا يمكنك إدارة الحساب الخاص بشركة، مطعم، محل ملابس، وغيرها من الكثير من الشركات التي تحتاج هذه الخدمة بمقابل مادي كبير. ويمكنك جني المال مع الربح من الانستقرام عبر هذه الشركات.


طرق الربح من الانستقرام عبر التجارة الإلكترونية

طرق الربح من الانستغرام
طرق الربح من الانستغرام

تعد طرق الربح عبر التجارة الإلكترونية من أكثر الطرق التي يمكنك الربح من الانستقرام عبرها، حيث يتجه الكثير من العملاء ليس الأجانب فقط بل والعرب أيضًا نحو الشراء عبر الإنترنت توفيرًا للوقت والجهد.

ومع انتشار الوباء المستجد في دول العالم زاد الإقبال بصورة كبيرة جدًا نحو الشراء من خلال المتاجر الإلكترونية لتجنب خطر الإصابة بالفيروس. ومن جانب آخر يعتمد الانستقرام على المحتوى المرئي وهو ما يضع بين يديك فرصة ذهبية لتحقيق أرباح من خلاله. حتى تتمكن من الربح من الانستقرام عبر التجارة الإلكترونية اتبع الخطوات التالية:

حدد فكرة متجرك الإلكتروني

يمكنك بيع أي نوع من أنواع المنتجات عبر الإنترنت، ولكن لابد أن تختار منتج مناسب لمستخدمين الانستقرام لأنهم الشريحة المستهدفة لك للحصول على الربح من الانستقرام من خلالهم، ومن الأفكار الرائعة للمنتجات:

  • متجر خاص بمختلف أنواع مستحضرات التجميل.
  • متجر بيع الحيوانات الأليفة.
  • إنشاء متجر بيع الملابس المتنوعة.
  • متجر لجميع الأدوات الرياضية.

إنشاء حساب انستقرام احترافي خاص بمجالك

للبدء في الربح من الانستقرام لابد أن تقوم بإنشاء حساب احترافي على الانستقرام مرتبط بمجال المتجر الإلكتروني الخاص بك. على سبيل المثال إذا كنت تريد فتح متجر لبيع الملابس، قم بإنشاء حساب على الانستقرام، ثم ضع عليه منشورات مرتبطة بالملابس باستمرار.

حيث يمكن وضع منشورات حول كيفية تنسيق الملابس، الألوان التي تليق مع بعضها، الزي المناسب لكل مكان وكل توقيت وهكذا. ويجب أن تستمر في نشرها على الأقل شهرين بمعدل 4 منشورات يوميًا على الأقل.

خلال شهرين سوف يمكنك الحصول على حوالي 5000 متابع، وهي أولى خطوات الربح من الانستقرام لأن هذا العدد يتضاعف فيما بعد، وبالتالي سوف يقومون بالشراء عبر متجرك الإلكتروني.

إنشاء المتجر الإلكتروني على الانستغرام

قد تظن أن حصولك على متجر إلكتروني أمر صعب ولكنه ليس كذلك، لأن إنشائه للتمكن من الربح من الانستقرام يتم بخطوات سهلة جدًا. من أهم المنصات الإلكترونية التي تتيح لك إنشاء المتجر منصة اكسباند كارت العربية.

وهي أفضل منصة للعرب لإنشاء متجر إلكتروني، كما تحتوي على باقة مجانية يمكنك البدء بها. بالإضافة إلى توفر مجموعة من الباقات الأخرى لإنشاء متجر إلكتروني.

ربط حساب الانستقرام بالمتجر

للبدء في تحقيق الربح من الانستقرام عبر بيع المنتجات الخاصة بك على المتجر يتم ربط حساب الانستقرام بالمتجر. هو ما يتم من خلال كتابة رابط متجرك في نبذة عن الحساب (BIO)، ثم الترويج للمنتجات الخاص بك، وفيما يلي بعض النصائح الهامة:

  • يجب ألا تكون كل المنشورات عبارة عن ترويج للمنتجات، لأن الربح من الانستقرام يتم بطريقة غير مباشرة.
  • الاستمرار في نشر عدد من المنشورات المفيدة التي تحتوي على نصائح في مجالك.
  • يجب أن يتم الرد بسرعة على أي تعليقات، أو رسائل، مع منح عدد من النصائح والتوصيات.
  • توفير عدد من الخصومات كل فترة فقط لمتابعين حسابك.

شروط الربح من خلال الانستقرام

الربح من الانستجرام
الربح من الانستجرام

تختلف شروط الربح باختلاف الطريقة التي سوف تسلكها للحصول على الربح من الانستقرام وعلى سبيل المثال إن رغبت في تحقيق الربح عبر التأثير الاجتماعي تكون الشروط هي:

  • وجود نسبة من التفاعل الجيدة على منشوراتك.
  • ألا يقل عدد متابعيك عن 1000 متابع.
  • كما يجب أن يكون معدل نمو المتابعين لديك على الحساب جيد.
  • أن يكون المحتوى الذي تنشره أصلي، وليس مجرد نسخ من موقع آخر.

أما إذا كنت ترغب في الربح من الانستقرام عبر الشارات أو إعلانات IGTV تشترط هذه الطريقة وجودك في دولة مقبولة في هذه الخدمة. أما الربح عبر إنشاء متجر إلكتروني يتطلب أن يكون حسابك بيزنس، وبالتالي ليس هناك شروط ثابتة لكل الطرق.

“اقرأ أيضًا: كيفية حساب الربح من اليوتيوب


نصائح هامة للربح من انستقرام

نصائح هامة للربح من انستقرام
نصائح للربح من انستقرام

يمكنك زيادة الربح من الانستقرام عبر اتباع النصائح التالية:

ملفك الشخصي

الملف الشخصي على الانستقرام شكله مختلف عن الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. لأن عدد المنشورات الخاصة بك منذ بدء الحساب، عدد المتابعين، عدد الحسابات التي تقوم بمتابعتها، جميع هذه المعلومات واضحة أمام الجميع.

لتحقيق الربح من الانستقرام يجب أن تعلم أن أي شخص يمكنه زيارة ملفك الشخصي، وقراءة النبذة عن الحساب التي تخصك، وبالتالي لابد أن تهتم بها وأن تكون جاذبة للآخرين لكي يقومون بمتابعتك.

كما يمكنهم إلقاء نظرة سريعة على منشوراتك، وبالتالي إما يضغطون متابعة أو لا، للحصول على الربح من الانستقرام لابد أن يكون حسابك عليه منظم ومتناسق، للحصول على متابعين أكثر بسهولة.

ركز على موضوع محدد

لا بد من التركيز على مجال محدد أو Niche متخصص، وللتمكن من  الربح من الانستقرام لابد أن تركز على مجال وأن تكون جميع منشوراتك تتعلق بهذا المجال، ونصائح خاصة به.

يوجد الكثير من المجالات التي يمكنك التخصص بها، ومنها على سبيل المثال الحيوانات الأليفة، أدوات المطبخ، الرشاقة، الملابس، وغيرها من مجالات، وكلما كان مجالك محدد كلما استطعت أن تجني الأرباح بشكل أسهل.

من أفضل طرق الربح من الانستقرام أن يكون مجالك عليه هو ما تملك به شغف، لأن الشيء الذي تحبه سوف يمكنك الإبداع به أكثر وإفادة الغير حوله، وبمجرد زيارة الغير لحسابك وإيجاده كم هو مفيد ومتخصص سوف يتابعه على الفور.

كيفية نشر الروابط على الانستقرام

موقع الانستقرام مثل مواقع السوشيال ميديا الأخرى، حتى يمكنك الربح من الانستقرام يعتمد الأمر على مدى بقاء الزوار أكثر في الموقع. بالتالي تزيد فرص مشاهدتهم الإعلانات، وتزيد فرص الربح. تعتبر الطريقة المثالية لنشر الروابط على الانستقرام، هي نشرها في السيرة الذاتية المختصرة التي تتوفر على ملفك الشخصي.

الترويج من خلال الفيديو

طبقًا إلى آخر تحديثات تمت في خوارزميات الانستقرام، فإن الفيديو هو الطريقة الأفضل التي يمكن بها الربح من الانستقرام. حيث يمكنك استخدام الفيديو، أو قصص انستقرام توفر لك التفاعل مع عدد أكبر من المتابعين.

يجب أن يكون حسابك على الانستقرام حساب بيزنس

يمكنك إنشاء حساب بيزنس على الانستقرام، أو تحويل حسابك الشخصي إلى حساب بيزنس. حيث يمكن تحقيق الربح من الانستقرام من خلاله، لأنه يكون مرتبط بحسابك على الفيس بوك، ومن خلال يمكنك معرفة إحصائيات ومعلومات حول متابعيك.

تستطيع الشركات الأخرى أن تستفيد من هذه المعلومات، لأن الشركات تهتم بالتعرف على أعمار المتابعين، وهل هم رجال أم نساء، وأنواع اهتماماتهم. بالتالي تحدد الشركة هل سيكون التعاون معك مفيد لها أم لا.

تجنب التفاهات أو الغش

الحصول على الربح من الانستقرام أو أي موقع آخر يتم من خلال تجنب نشر أي محتوى تافه أو غش، حيث يجب عليك أن تجنب أي ترند بصورة سيئة مثل التيك توك، أو ميوزيكلي، لأن هذه التفاهات لا تجلب أي منفعة للمتابعين.

بالتالي يجب عليك ألا تعتمد على نشر محتوى ركيك أو استخدام أساليب رخيصة لمجرد الحصول على لايكات ومشاهدات مع الربح من الانستقرام من خلال هذه الطرق التافهة. اعتمد على الطرق المشروعة والطرق المفيدة للغير للربح من الإنترنت، وتجنب أي محتوى تافه أو غير مفيد.

خطوات ما بعد الانستقرام

بعد تثبيت أقدامك وتحقيق الربح من الانستقرام فكر في الخطوة القادمة. حيث يجب ألا تتوقف عند الانستقرام وأن تقوم بإنشاء المزيد من الحسابات الأخرى على غيره من مواقع التواصل ومنها الفيس بوك، اليوتيوب، وغيرها من مواقع، وهو ما يوفر لك الحصول على أرباح أكثر.

لا بد أن تفكر خارج الصندوق

حتى تتمكن من الربح من الانستقرام لابد أن يكون لديك قدر من الإبداع والاختلاف، أما مجرد تقليد الغير فإنه لا يجلب إليك الأرباح. على سبيل المثال يمكنك الذهاب إلى متجر كبير والتحدث مع المدير، وعرض فكرة الترويج لمنتجاته من خلال الانستقرام الخاص بك.

كما يمكنك الحصول على منتجات بسيطة مجانية لاستخدامها في الدعاية والترويج، وعند نجاح الفكرة سوف تقدم هذه الخدمة للمتجر بشكل موسع أكثر، وبالتالي الربح من الانستقرام عبر الترويج لهذا المتجر.


الربح من الانستقرام يمكنك تحقيقه من خلال عدة طرق التي عرضناها في السطور السابقة، واعلم أنه على قدر جهدك سوف يمكنك جني الأرباح عبر هذه المنصة الرائعة.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان