الربح من الإنترنت

الربح من تطبيقات الاندرويد بعدة طرق احترافية

الربح من تطبيقات الاندرويد يُعد من أهم الموضوعات الربحية حيث تزداد شهرة تطبيقات الأندرويد على مستوى العالم بصفة عامة والعالم العربي بصفة خاصة، وإذا كنت من الذين يهتمون بالمجال التقني والربحي أيضًا، فسيكون من الجيد أن تتخذ من ذلك الموضوع مصدر جيد للتعلم واكتشاف الطرق الممكنة التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد عن طريق برمجتها، أو التعديل عليها، وكيف تقوم بنشرها وتسويقها بصورة جيدة لتحقيق الربح من الانترنت بصورة معقولة.

طرق الربح من تطبيقات الاندرويد من خلال البرمجة

يمكن تحقيق الربح من تطبيقات الأندرويد من خلال بعض الطرق، ومنها ما يلي:

1- الربح من برمجة تطبيقاتك الخاصة

  • يمكنك أن تبدأ أول طرق الربح المتعلقة بالأندرويد وصناعة التطبيقات من خلال برمجة تطبيق خاص بك لتحقيق الربح منه، وسوف يكون ذلك الخيار هو الخيار الأفضل لك في كل الأحوال، فيمكنك أن تبحث عن فكرة جذابة وحصرية، ثم تصنع تطبيق أندرويد و تقوم بترويجه والربح عن طريقه، كما يمكنك الحصول على عروض قوية لشراء تطبيقك في حالة إذا نال إعجاب عدد كبير وعدد تحميلات ضخم، و يتوقع بالطبع أن يحصل عليها إذا كانت الفكرة حصرية، والبرمجة جذابة ونظيفة.
  • لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه في بعض الأحيان قد يتم برمجة تطبيق أندرويد ولا يلاقي ذلك الإعجاب الكبير والتحميلات الضخمة، فيجب عليك قبل البدء في برمجة تطبيق أن تتأكد من أن الفكرة سوف تروق للجميع.

شاهد أيضًا: الربح من البرمجة من خلال عدة طرق احترافية

2- الربح من التعديل على تطبيقات الأندرويد

  • هو الأكثر رواجًا بين الأشخاص الذين قد انتهجوا مبدأ الربح من تطبيقات الأندرويد، والربح من تعديل تطبيقات الأندرويد الجاهزة والمفتوحة المصدر، هو أيضًا مجال مربح، لكن الخطورة به قد تفوق نسبة الربح التي سوف تحصل عليها.
  • وتتم عملية الربح من التعديل على التطبيقات من خلال البحث عن تطبيقات مفتوحة المصدر، وتستطيع إستخدام موقع AII4SHARE للحصول على تطبيقات الأندرويد المفتوحة المصدر، أو شراءها من موقع CODE CANYONبعد القيام بتحميل أو شراء أحد التطبيقات.
  • ثم تقوم بإدراجها لمنصة التعديل، وهي برنامج Eclipse أو Android Studio ، ثم تقوم بعد ذلك بالتعديل على التطبيق، من خلال تعديل الجرافيك و الألوان، ثم اللغة عند الاضطرار لذلك، ثم تعديل Package Name، ثم تعدل بعد ذلك أكواد ال Ad mob، والتي تتبع خدمة جوجل أدسنس، و التي تساعدك على تحقيق الأرباح عن طريق إظهار إعلانات للمستخدمين، بعد القيام بكل هذا و تجربة التطبيق، والتأكد من أنه يعمل جيدًا، عليك إستخراج ورفع ترويج التطبيق.

3- الربح من برمجة تطبيقات الأندرويد للآخرين

  • بعض المبرمجين لا يفضلون فكرة نشر تطبيقات أندرويد أو التعديل عليها، بل يفضلون برمجة تطبيق أندرويد بدايةً من الصفر ثم بيعه إلى أشخاص أخرين، وربما ليس من الصفر دائمًا بل يكفي التعديل عليه.
  • يعد هذا المجال هو الأكثر ربحًا من المجالات السابقة، حيث تستطيع برمجة تطبيق الأندرويد من الصفر بسعر لا يقل عن 500 $ أو اكثر إذا كنت سوف تستخدم مهارات قوية مثل الماتيريال ديزاين للأشكال، والمهارات البرمجية الجديدة، وذلك السعر قد لا تجنيه من خلال برمجة تطبيقاتك الخاصة بين يوم وآخر، بينما يمكن أن تجنيه من خلال برمجة تطبيقات أندرويد للأخرين، أو التعديل على تطبيقاتهم.

4- ما يجب فعله بعد البرمجة والتعديل

  • يجب العلم إنه لا يمكنك برمجة أو تعديل تطبيق الأندرويد ومن ثم نشره في متجر جوجل بلاي، وبعدها تنتظر التنزيلات والربح من السماء، ولكن يجب أن تأخذ بعض من الخطوات التي تساعدك على تنفيذ هدفك بسهولة ومن أهمها الترويج لتطبيقك، يجب أن تخسر بعض الدولارات لكي تربح المئات منها.
  • لذلك كل ما عليك فعله هو أن تبدأ بعض الحملات الترويجية لتطبيقك على وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمها فيسبوك وتويتر، وبالطبع سيتعين عليك القيام بحملة ترويجية على Google Adwords لجلب المزيد والمزيد من التنزيلات لتطبيقك، وبهذه الطريقة ستتمكن من جني الأرباح من خلال تطبيقك أو التطبيقات التي تقوم بإنشائها.

شاهد أيضًا: التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع بالتفصيل وطريقة العمل باحتراف

طرق أخرى لتحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد

فإنك لست بحاجة إلى أن تكون مطورًا أو مبرمجًا للاستفادة من هذه الطريقة وكسب المال كما وضحت سابقًا، بالطبع تعلم هذه المهارة ستكون أفضل، لكنها ليست ضرورية على الإطلاق، فقد تكون بعض الطرق التالية مألوفة لك، وهم كالآتي:

1- الربح من الإعلانات

هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يعرفها الكثير من الناس للربح من تطبيقات الجوال، ناهيك عن الفواصل الإعلانية والصور التي تظهر لك أثناء لعب أي لعبة على الهاتف، لذا فهذه إحدى صور الإعلانات، فالإعلانات هي جدًا طريقة آمنة وجيدة للربح من أي تطبيق أو لعبة، فأنت لا تفعل أي شيء سوى السماح لشبكة الإعلانات بوضع إعلاناتها على تطبيقك، ولعل أكبر عيب في هذه الطريقة هو أنك تحتاج إلى عدد لا بأس به من التنزيلات لتطبيقك من أجل كسب قدر معقول من الإعلانات منه.

وشبكة الإعلانات الأكثر موثوقية التي يمكنك التعاقد معها هي (AdMob – على غرار منصة AdSense لمواقع الويب) ، وهي مملوكة أيضًا لشركة Google، وكان لدى Apple نظام أساسي مشابه (iAds)، لكنه توقف عن العمل، ولكن يمكنك استخدام منصة Google Admob للربح من تطبيقات IOS من خلال الإعلانات، على عكس تطبيقات Android بالطبع.

وبنفس الطريقة التي يعمل بها Google Adsense  كلما قمت بتحسين الإعدادات بحيث تختار أفضل أشكال الإعلانات والمواقع والأوقات من أجل زيادة الأرباح، وعندما تقوم بالتسجيل في شبكة Admob، ستجد الكثير من المعلومات والإرشادات للقيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة، وبالطبع عليك القيام بذلك بعد هذا الاختبار وتجربته بنفسك حسب نوع التطبيق الخاص بك.

شاهد أيضًا: الربح من الاعلانات من خلال 4 مواقع صادقة

2- الحصول على الترافيك

هذه الطريقة أكثر ملاءمة لأصحاب المواقع والشركات ومقدمي الخدمات في مختلف المجالات ولمن لا يرغبون في الحصول على ترافيك، فهناك العديد من الطرق للربح من موقع الويب (التسويق بالعمولة – الإعلان – تقديم الخدمات – بيع المنتجات)، وتعتمد جميع الطرق على الحصول على ترافيك ، ويُسهل دور تطبيقات الهاتف المحمول ذلك.

ولهذا ستجد أن معظم المواقع الكبيرة لديها تطبيقات لمواقعها، فمن خلال هذه التطبيقات يمكنك بسهولة تصفح محتوى الموقع مباشرة من الهاتف وبسرعة أعلى من استخدام متصفح عادي، وهذا يجعل عملية الاتصال مع مستخدمي التطبيق سهلة للغاية، ويمكنه أيضًا إرسال تنبيهات عرض المستخدم حول أحدث المقالات أو العروض وبالتالي زيادة الأرباح.

3- الاشتراكات

يمكنك جعل بعض المحتوى على التطبيق لا يمكن الحصول عليه إلا بعد اشتراك مدفوع ، وهذا ما تعتمد عليه تطبيقات الجامعة وبعض الصحف ومواقع المحتوى الشهيرة ، لذلك إذا كان لديك قاعدة من المستخدمين أو المتابعين المهتمين بما تقدمه ، ستكون هذه الطريقة مناسبة تمامًا لك.

4- بيع التطبيق نفسه

يمكنك الربح من بيع تطبيقاتك وهناك الكثير ممن يتطلعون إلى شراء تطبيقات جاهزة تؤدي مهامًا معينة لجمهورهم أو يمكنك بيع تطبيقك بعد جني الأموال منه، فإنها تجارة وعمل فأنت تبيع مشروعًا جيدًا ومربحًا وتستخدم الأموال التي تجمعها لبناء مشروع آخر، كما لو كنت تبيع سيارتك لشراء سيارة أفضل.

وهناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ، ويحققون أرباحًا جيدة جدًا من التداول في تطبيقات الهاتف المحمول، ويمكنك بيع تطبيقك على العديد من المنصات وأشهرها المنصة العملاقة Flippa.

5- التطبيقات المدفوعة

بالطبع غالبًا ما صادفت تطبيقات مدفوعة أثناء وجودك في متجر تطبيقات الهاتف المحمول الخاص بك، أو ربما لديك بالفعل تطبيق مدفوع على هاتفك، فيجب على أي مستخدم للحصول على التطبيق الخاص بك أن يدفع مقدار محدد من المال، وهذه الطريقة مربحة للغاية لكنها تتطلب أن يكون التطبيق مميزًا ومختلفًا عن التطبيقات المتاحة حتى يقبل ويوافق المستخدمون على شرائه.

شاهد أيضًا: الربح من الانستقرام من خلال 6 طرق مجربة

6- إضافة ميزات (Features) مدفوعة

هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لكسب المال في عالم تطبيقات الأجهزة المحمولة حيث تضع بعض الميزات (ألوان مختلفة – ميزات إضافية – إزالة الإعلانات) بالمبلغ المناسب، وهذه الطريقة مناسبة تمامًا للتصميم والتصوير وإدارة المهام وحتى تطبيقات الألعاب، خاصةً إذا كان التطبيق جيدًا ويقدم فوائد حقيقية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن بعض طرق تحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد سواء من خلال برمجة تطبيقاتك الخاصة، أو التعديل على تطبيقات الأندرويد، أو برمجة تطبيقات الأندرويد للآخرين، أو الطرق الأخرى، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان