الربح من الإنترنت

الربح من تيك توك تعرف على أهم 7 طرق لكسب المال من TikTok

الربح من تيك توك أصبح من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة على مستوى العالم وخاصةً بعد أن أصبح مصدر دخل رئيسي وضخم للكثير من مستخدميه، والذي يصل إلى آلاف الدولارات شهريًا. كما أنه يتيح لأي شخص الحصول على الشهرة بكل سهولة من خلال تصوير مقاطع فيديو صغيرة عبر الهواتف المحمولة. لذلك تعرف معنا على أهم 7 طرق لكسب المال من TikTok بالتفصيل.


تطبيق التيك توك

التيك توك أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي صينية المنشأ، والتي ظهرت مؤخرًا وأحدثت ضجة كبيرة وانتشرت بشكل سريع على مستوى العالم وأصبحت تمتلك حوالي 800 مليون مستخدم بشكل شهري. كما أن النسبة الأعلى من مستخدميه والتي تصل إلى 41% هي فئة الشباب اليافعين، والتي تتراوح أعمارهم من 16 إلى 24 عام.

تتميز هذه المنصة عن غيرها بإمكانية الحصول على الشهرة والمال بصورة أسهل؛ من خلال الاشتراك بالموقع ثم القيام بإخراج فيديوهات قصيرة ذات محتوى معين تتراوح مدتها من 15 ثانية إلى 5 دقائق. ثم القيام بنشر هذه الفيديوهات ومشاركتها مع الآخرين.

قد تم تحميل التطبيق من المتاجر الإلكترونية بشكل كبير والذي يصل إلى أكثر من 1.5 مليار مرة حتى الآن. تتنوع مجالات المحتوى المقدم على التطبيق، والتي تشمل مجال التعليم والطبخ والكوميديا والرياضة والترفيه والتنمية البشرية وتعليم اللغات والسياسة.

تكون الفيديوهات عبارة عن محتوى ساخر أو مضحك أو تعليمي أو نقدي، ويتمثل في مزامنة الشفاه للصوت أو الغناء أو الرقص أو الكلام فقط.

يتميز التيك توك بدعمه للعديد من اللغات العالمية والتي تصل إلى 78 لغة. كما أنه متاح لجميع الشرائح المجتمعية ولجميع الفئات العمرية. حيث يمكن لأي مستخدم قد بلغ عمر 13 عام أن يصنع محتوى خاص به ويقدمه للمتابعين على التطبيق.

كما أن الفيديو الذي تقوم بنشره يبقى على حسابك ما لم تقم بحذفه، وذلك عكس تطبيق الانستجرام الذي يتم مسح الفيديو بعد 24 ساعة من عرضه. كما أن تطبيق التيك توك يعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملية نشر الفيديوهات، وبذلك يمكن لفيديو واحد حصد ملايين المشاهدات حتى لو كان الحساب به عدد قليل من المتابعين.

» اقرأ أيضًا: الربح من يوجوف


تنزيل تطبيق التيك توك وتفعيله

يمكن لأي شخص الحصول على تطبيق التيك توك بكل سهولة من خلال البحث عنه باللغة العربية أو بأي لغة أخرى من على المتاجر الإلكترونية المتوفر بالأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها. مثل جوجل ستور المتاح على أنظمة التشغيل أندرويد من هنا أو الآب ستور المتاح على أنظمة التشغيل ios أو أجهزة الآيفون من هنا.

كما يمكن تحديث التطبيق بنفس الطريقة من على المتاجر، وذلك للحصول على الإصدار الأحدث منه. في حال كنت تمتلك جهازًا من النوع غير السريع أو ذو الإمكانيات البسيطة، فيمكنك تحميل تيك توك لايت حيث إنه سيعمل معك بشكل أفضل.

بعد ذلك تأتي خطوات تفعيل التطبيق وإنشاء حساب لك عليه. حيث يتعين عليك أولًا تحديد الهدف من الأساسي إنشائك لحساب على التطبيق سواء كان للربح أو للمشاهدة والاستمتاع فقط.

في حال كان هدفك هو الربح من تيك توك فيتعين عليك تحديد الطريقة التي ستحصل منها على الربح، ثم ضبط إعدادات الحساب بحيث يصبح جاهزًا ومطابقًا لشروط الربح من خلال المشاهدات التي يحصل عليها كل فيديو بعد نشره.


طرق الربح من تيك توك

طرق الربح من تيك توك
طرق الربح من تيك توك

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتطبيق التيك توك وترغب في الربح منه، فيجب عليك معرفة أهم الوسائل الصحيحة التي تمكنك من تحقيق الربح من تيك توك بأسهل الطرق الممكنة، والتي من أهمها ما يلي:

الدعم المباشر

الدعم المباشر الذي تحصل عليه عند استخدامك للتطبيق عن طريق خدمة البث المباشر لفيديوهاتك التي تنتجها. تتلاقى ذلك الدعم من خلال تعبير المشاهدين عن إعجابهم بمقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها على حسابك، وحصولك على نقاط مقابل ذلك. هذه النقاط تترجم بعد ذلك إلى أموال، والذي يقوم التطبيق بخصم جزء منها لصالحه ثم تحويل باقي المبلغ لحسابك.

التسويق الإلكتروني لمنتجات الشركات

يكون ذلك التسويق مقابل الحصول على عمولة لكل منتج يتم شرائه من خلال الرابط الذي تخصصه الشركة لك. حيث إن الشركات تقوم باختيار صناع المحتوى المستخدمين لتطبيق التيك توك، والذين يمتلكون عددًا كبيرًا من المتابعين للتسويق لمنتجاتهم وذلك من خلال تخصيص رابطًا لهم عليه خصومات للمنتجات المعروضة.

يتم الترويج لهذه المنتجات من خلال التحدث عنها في فيديوهات، وعرض مزاياها وطرق الحصول عليها، ويكون المكسب من هذه الإعلانات كبير في بعض الأحيان حيث يمكن أن يصل إلى 60% من سعر المنتج نفسه.

» شاهد كذلك: أشهر مواقع التجارة الالكترونية العالمية

تقديم الخدمات

تقديم الخدمات التي تجيدها للمتابعين كالاستشارات المهنية أو التعليمية أو غيرها من الأمور الرائجة في ذلك الوقت. يكون ذلك من خلال عمل فيديوهات شرح مبسطة أو نصائح سريعة.

في هذه الحالة يمكنك جذب الآخرين والتعرف عليهم وإظهار ما تجيده من مهارات ومعلومات متنوعة. إذا لاقى محتواك اهتمام المتابعين فيمكنه التواصل معك بشكل أخر كعمل اجتماع على تطبيق زووم أو أي برنامج أخر لشرح المعلومات بالتفصيل مقابل الحصول على أجر.

إنشاء حسابات على التيك توك

يتم إنشاء حسابات على التيك توك والعمل على تطويرها وتنميتها ثم عرضها للبيع بعد ذلك. حيث إن أصحاب الشركات والعاملين بمجال التسويق الإلكتروني وأصحاب العلامات التجارية يفضلون شراء الحسابات الجاهزة لمساعدتهم في عملهم.

العمل كوسيط بين صناع المحتوى

يمكنك العمل كوسيط بين صناع المحتوى على التيك توك وبين الشركات وأصحاب العلامات التجارية، حيث يمكنك ترشيح صانع محتوى للعمل مع علامة تجارية معينة إذا توفر به الاشتراطات التي تحددها العلامة التجارية.

الربح من TikTok عبر إدارة الحسابات

الربح من TikTok
الربح من TikTok

إحدى طرق الربح من تيك توك أيضا إدارة الحسابات حيث إن هناك العديد من صناع المحتوى الذين يمتلكون حسابات كبيرة ولديهم ملايين المتابعين، لكنهم لا يتمكنون من إدارة حسابهم فيتم الاستعانة بشخص آخر يكون مسؤولًا عن عملية الإنتاج والإدارة.

تقديم الخدمات الاستشارية

في حال كنت تعمل على التطبيق منذ زمن وكنت خبير به يمكنك تقديم الخدمات الاستشارية من خلال تقديم الاستشارات للمشتركين الجدد بمقابل مالي.

» اقرأ كذلك: الربح من محرك البحث جوجل


نصائح الربح من تيك توك

نصائح الربح من تيك توك
نصائح الربح من تيك توك

أصبح التيك توك من أهم الوسائل التي تمكنك من الحصول على أموال طائلة بأقل مجهود ودون الحاجة لوجود رأس مال. حتى تتمكن من تحقيق ذلك يجب عليك معرفة  الطرق والنصائح المتبعة لتطوير حسابك وجذب المتابعين لك. من أهم طرق ونصائح الربح من تيك توك ما يلي:

اصنع علامة تجارية لك

التي تعبر عن المحتوى الذي ستقدمه على التطبيق، والتي ستجذب بها المتابعين المهتمين بهذه المواضيع، وجذب الشركات التي تعمل في ذلك المجال للتعاقد معك لتكون واجهة لهم لعرض منتجاتهم والترويج لها.

اصنع محتوى مؤثر وقوي ومشوق

حيث إن ذلك المحتوى هو من يميزك عن غيرك، فيجب أن تكون الموضوعات الخاصة بفيديوهاتك مبتكرة وممتعة وجاذبة للانتباه، وسيتطلب ذلك منك الكثير من الوقت والمجهود في بداية عملك في التطبيق. لكن أرباحه ستكون أكثر ومضمونة عن المحتويات الضعيفة والمنسوخة.

يفضل أن تقدمها بشكل يومي مع إضافة هاشتاج إليها أو المشاركة في التحديات ذات الصلة بموضوع، وبذلك تسمح لمحتواك في الظهور بشكل أكبر وكسب جمهور أكثر.

جذب المتابعين

ذلك من خلال متابعة المحتويات المماثلة لك والتي قد تتابعك أنت أيضا، ومتابعة ما هو رائج على التطبيقات الأخرى للتعرف على اهتمامات المتابعين الحالية، والترويج لحسابك عبر التطبيقات الأخرى كالفيس بوك واليوتيوب أو إنشاء منتج خاص بك أو مهنة معينة والترويج لها.

» نوصي أيضًا بقراءة: نظام التجارة الإلكترونية في المملكة

الإكثار من فيديوهات البث المباشر

ذلك في حال كنت تمتلك عدد ضخمًا من المتابعين ومهتمين بمحتواك. يجب عليك اختيار الوقت المناسب للقيام بالبث فيه حتى تتمكن من الحصول على هدايا وعملات معدنية والتي تحولها لأموال فيما بعد.

جذب العلامات التجارية للتعاقد معك للترويج لمنتجاتهم

ذلك من خلال جعل المتابعين أكثر تفاعلًا مع محتواك حيث إن الشركات تختار صناع المحتوى وفقًا لعدد المتابعين المتفاعلين وليس المشتركين فقط في الحساب. فقد يمتلك حسابك مليون متابع لكنهم غير متفاعلين، ويمتلك غيرك عشرة آلاف متابع ولكنهم متفاعلين فتختاره الشركة ولا تختارك.

حماية حسابك من الحظر

ذلك من خلال معرفة سياسة العمل على التطبيق وعمل تخطيها والابتعاد عن المحتويات المحظور عرضها، كالمحتويات المصنفة على كونها عنصرية أو تدعو للكراهية أو الخطيرة أو الجنسية أو المحتوى المسروق أو الذي يظهر به شخص يقوم بالتدخين أو إظهار الأطفال بشكل غير مقبول أو استغلالهم للتربح. كذلك عدم القيام بنشر تعليقات مزعجة أو متكررة على الحسابات الأخرى.

» اطلع كذلك على: موقع الربح من الاعلانات

اربط حساب التيك توك الخاص بك مع قناتك على اليوتيوب

ذلك من خلال ربط قناتك بجوجل أدسنس ثم نشر فيديوهاتك على التيك توك وحذف الجزء المهم منها، ثم تطلب من المشاهدين استكمال باقي الفيديو من على قناة اليوتيوب الخاصة بك ووضع رابط القناة أسفل الفيديو. أو أن تقوم بنشر أفضل فيديوهاتك على التيك توك التي حازت على أعلى نسبة مشاهدة على قناة اليوتيوب، وبذلك ستحصل على عدد مشاهدات ومتابعين كبير في التطبيقين وتستفيد منهما معًا.


أخيرا نكون قد وضحنا كافة طرق الربح من تيك توك وإمكانية الحصول منه على أرباح هائلة سواء كنت صانع محتوى أو علامة تجارية إذا قمت باستغلاله بطريقة صحيحة وأنه لا يعتمد على الترفيه فقط.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان