الربح من الإنترنت

الربح من سناب شات snapchat بأشهر 9 طرق والأرباح المتوقعة وزيادة المتابعين

الربح من سناب شات (snapchat) أصبح ممكنًا الآن للجميع، ولم يعد مخصصًا للمشاهير فقط. كما أنه يعد من أبسط الطرق التي تمكنك من الحصول على الأموال من خلال شبكة الإنترنت. لذا من خلال هذا المقال سنوضح كيف تربح من سناب شات بالتفصيل بأشهر 9 طرق والأرباح المتوقعة من snapchat وزيادة المتابعين.


طريقة تنزيل سناب شات وإنشاء حساب عليه

حتى تتمكن من الربح من سناب شات يجب عليك أولًا أن تقوم بتنزيل التطبيق على جهازك. ثم تثبيته وفتح حساب خاص بك عليه. ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. احصل على أحدث إصدار من تطبيق السناب على جهازك من هنا.
  2. قم بفتح التطبيق بعد الانتهاء من تنزيله.
  3. انقر على خيار sign up.
  4. ثم الدخول على خيار (إنشاء حساب جديد)؛ لإنشاء حساب خاص بك على التطبيق.
  5. قم بإدخال البيانات المطلوبة منك. مثل: الاسم (والذي لن تتمكن من تغييره بعد ذلك) وتاريخ الميلاد.
  6. ثم النقر على (دخول).
  7. قم بتحديد كلمة مرور خاصة بحسابك، ويجب أن تضم حروفًا وأرقامًا معًا؛ لحماية حسابك من الاختراق.
  8. كما يمكنك زيادة الأمان أكثر من خلال إضافة رقم هاتف أو الدخول عبر الإيميل الخاص بك.
  9. قم بتفعيل خاصية السماح للوصول إلى جهات الاتصال؛ لبدء التفاعل مع المحيطين بك على حسابك والحصول على متابعين.

الكسب من تطبيق سناب شات

يبحث العديد من الأشخاص عن وسائل سهلة ومشوقة للحصول على أرباح، من خلال العمل على الإنترنت. من أبرز هذه الطرق هو الربح من سناب شات.

يتم ذلك من خلال صنع محتوى مميز، ثم نشره على التطبيق سواء كان ذلك مجموعة من الصور أو الفيديوهات. يتم عرض هذه الصور أو الفيديوهات لمدة قصيرة فقط على التطبيق. والتي لا تتجاوز 24 ساعة ثم يتم حجبها عن التطبيق وتصبح غير مرئية.

بذلك يصبح المتابعين لأي حساب متفاعلين معه على مدار الساعة حتى لا يفوتهم أي جديد. تعتبر فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 24 عام هم الأكثر استخدامًا للتطبيق وانجذابًا له. كما أن العديد من الشركات والماركات التجارية أصبحت مهتمة بالتسويق لمنتجاتها عبر السناب شات، والاستفادة من مميزاته ومتابعيه.

“شاهد أيضًا: الربح من تيك توك


طرق الربح من سناب شات

طرق الربح من سناب شات
طرق الربح من سناب شات

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من ربح المال من منصة السناب. يعد أبرز طرق الربح من سناب شات ما يلي:

التسويق مقابل العمولة في snapchat

يعد هذا النوع من التسويق من أهم طرق الربح من سناب شات وعلى جميع المنصات الاجتماعية أيضا. يتم ذلك من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات شركة معينة أو علامة تجارية على حسابك الخاص. وفي المقابل تقوم الشركة المتعاقدة معك في تخصيص رابطًا لك حتى يتمكن العملاء من شراء المنتج من خلاله.

يتم تخصيص نسبة لك من الأرباح مقابل كل سلعة تُباع من خلال هذا الرابط. يعتبر برنامج أمازون من أفضل الطرق التي تبدأ بها في التسويق الإلكتروني. حيث تقوم بالترويج لمنتج معين تفضله شخصيًا وفي المقابل تحصل على نسبة من الأرباح تصل إلى 10%.

كما يمكنك الحصول على واجهة متجر من خلال البرنامج، تعرض عليها جميع المنتجات التي تسوق لها. يفضل اختيار المنتجات والخدمات التي تتماشى مع المحتوى الذي تقدمه أو مع شخصيتك؛ حتى ينجذب متابعيك لشرائها.

عرض منتجاتك أو خدماتك للبيع في منصة السناب

في حال كنت تمتلك منتجات خاصة بك كالأعمال اليدوية أو التركيبات الطبية أو غيرها. أو خدمات معينة تقوم بتقديمها، كالاستشارات التقنية أو الدروس التعليمية، فيمكنك التسويق لها عبر حساب السناب شات والتحدث عنها. ثم وضع رابطًا للزوار لشراء السلع من خلاله، أو يمكنهم الشراء بشكل مباشر من منصة السناب.

على من يرغب في الحصول على المنتج أو الخدمة التمرير بشكل سريع على الشاشة، للوصول إلى الرابط أو خيارات الشراء. من ثم إتمام عملية الشراء عن طريق CashApp أو Venmo.

حتى تتمكن من جذب المشاهدين غير المهتمين بالشراء، يمكنك عمل عروض خاصة لهم تحفزهم على الشراء مثل؛ الخصومات أو الهدايا والمكافآت. كما يجب أن تبقى متصلًا بحسابك طوال الوقت حتى تتمكن من التواصل مع العملاء، ويمكن ذلك من خلال تفعيل النشرة الإخبارية على بريدك الإلكتروني.

الربح من سناب شات عبر الحصول على صفقة رعاية

يشبه ذلك التسويق بالعمولة إلى حد كبير، ولكن في هذه الحالة يجب عليك أولًا الاهتمام بحسابك وجمع أكبر عدد متابعين له. ذلك لجذب العلامات التجارية حتى تسوق لمنتجاتها عبر حسابك.

تقوم العلامات التجارية بالدفع لك مقابل إنشاء محتوى على حسابك الخاص بمنتجاتهم في شكل لقطات أو صور والتوصية على هذه المنتجات. لكن من الأفضل أن تكون صادقًا مع جمهورك، وعدم عرض منتجات غير جيدة؛ حتى لا تفقد مصدقية متابعينك.

يمكنك الحصول على صفقات الرعاية من خلال التواصل مع العلامات التجارية أو العكس، أو طلب المساعدة من أحد مدراء منصات التواصل الاجتماعي لعقد الصفقات لك.

إنشاء إعلانات على منصة السناب

يمتلك تطبيق سناب شات منصة إعلانات قوية ومميزة عن غيرها من التطبيقات الأخرى. لذا يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة للترويج لعملك الخاص أو تصميم إعلانات لشركات أخرى أو أشخاص آخرين، مقابل الربح من سناب شات والحصول على المال.

حتى تتمكن من إنشاء إعلان يجب عليك أولًا تحديد نوعه، ذلك من خلال نوع الحملة التي ترغب بها. ثم التأكد من أن حسابك وحساب الشركة التي تنشئ لها الإعلان حسابات تجارية. حيث إن خدمة الإعلانات لا تعمل لصالح الحسابات الشخصية.

قم بعد ذلك بالدخول على مدير الإعلانات المدمج وبعدها سيكون أمامك خياران، وهما الإنشاء الفوري أو الإنشاء المتقدم. في الأول يمكنك إنشاء إعلانك وعرضه على الفور ولا يستغرق ذلك سوى دقائق قليلة فقط. بينما الآخر له نفس المميزات مع زيادة بعض الأدوات التي تساعدك في إنشاء إعلان متميز.

إنشاء فيديوهات عبر Spotlight

تعد ميزة spotlight واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها في الحصول على أرباح من سناب شات. ذلك من خلال إنشاء فيديوهات مميزة. يقوم التطبيق بمراجعة الفيديوهات واختيار أفضلها؛ لمشاركتها مع المشاهدين من خلال تبويب خاص بذلك.

حتى تتأكد من أن الفيديو الذي أنتجته سوف يتم قبوله من منصة السناب ونشره يجب أن يكون مميزًا ومبتكرًا ويمتلك علامة تصنيف. كما يمكنك استخدام أدوات مساعدة لإخراج فيديو ذو جودة عالية؛ مثل العدسات والصور المتحركة.

“قد يهمك الاطلاع على: الربح من يوجوف وأهم 3 طرق لكسب المال من موقع yougov”

عرض المرشحات (الفلاتر) للبيع

تعد ميزة بيع المرشحات على سناب شات من أهم الوسائل، التي يمكن لأي فنان أو مصمم الربح من سناب شات من خلالها. كما أن هذه الميزة توفر للمستخدم إمكانية إضافة نصوص أو صور على اللقطات المعروضة. يتم بيع هذه المرشحات للأشخاص الراغبين في عمل احتفالات مثل؛ أعياد الميلاد وحفلات الزفاف.

كما يمكن تخصيص هذه المرشحات للاستخدام داخل نطاق جغرافي معين وفي وقت معين. من الممكن إنشاء هذه الفلاتر من خلال تطبيق canva وهو برنامج تصميم مجاني، أو برنامج Adobe Photoshop أو Spark والذي يتضمن قوالب Snapchat. كما يمكنك عرض هذه الفلاتر للبيع من خلال مواقع الفري لانسر الشهيرة مثل موقع خمسات وفايفر.

تصميم عدسات في سناب شات بهدف التسويق التجاري

يتيح تطبيق سناب شات إنشاء عدسات بهدف الترويج لمنتجات الشركات والعلامات التجارية. حيث إن العدسة تشبه إلى حد كبير الفلتر، حيث تعمل على تحويل شكل المستخدم وإضافة بعض الأشكال عليه، مما تجعل المستخدمين يتفاعلون معها ويستمتعون بها.

حتى تتمكن من الربح من سناب شات عبر إنشاء العدسات قم بفتح حساب تجاري على التطبيق، ثم الدخول على خدمة Lens Studio المجانية المتوفرة على التطبيق للبدء في إنشاء العدسات. كما يمكنك الاستعانة بالبرامج التعليمية المتاحة على الإنترنت؛ لمساعدتك في إنشاء عدسات مميزة ومبتكرة.

تصميم مرشحات جغرافية عبر سناب شات

هناك بعض المناسبات التي تحدث في وقت معين أو تقتصر على مكان معين كافتتاح مشروع أو شركة أو الحفلات أو المعارض والتي تحتاج لفلاتر معينة خاصة بذلك المكان فقط، ولا يمكن استخدامها خارج هذا النطاق الجغرافي.

لذا يمكنك الربح من سناب شات من خلال إنشاء فلاتر جغرافية، ثم عرضها للبيع بالمبلغ الذي تقدره. ذلك من خلال تطبيق Filter Pop، ثم عرضها للبيع على المواقع الإلكترونية، والتي من أهمها موقع Etsy.

الترويج للحسابات بمقابل مادي في snapchat

في حال كنت قد طورت حسابك وأصبح لديك الكثير من المتابعين، ففي هذه الحالة يمكنك البدء في الترويج لحسابات الآخرين حتى يتمكنوا من الحصول على عدد أكبر من المتابعين.

حيث إن أصحاب الحسابات الصغرى يسعون للتواصل مع الحسابات الكبرى لمساعدتهم في تطوير حساباتهم والترويج لها، مقابل دفع مبالغ مالية لهم. يمكنك البدء في ذلك من خلال الاشتراك في موقع Shoutcart والتي تمكن أصحاب الحسابات من شراء إشارة من على حسابك.


الأرباح المتوقعة من سناب شات

الأرباح المتوقعة من سناب شات
الأرباح المتوقعة من سناب شات

يختلف مقدار الربح من سناب شات من مستخدم لآخر، كما هو الحال بجميع وسائل التواصل الاجتماعي. يتوقف ذلك على جودة ما تقدمه ومدى التعب والجهد المبذول في صناعة محتوى مبتكر ومشوق. بالإضافة أيضا إلى البلد التي تقيم بها، ومدى براعتك في اختيار الموضوعات الرائجة والجاذبة للمشاهدين.

حيث إن هناك العديد من الأشخاص يحصلون على أرباح هائلة قد تصل لمليون دولار من خلال نشر فيديو واحد. والبعض الآخر قد يحصل على 20 دولار مقابل كل 1000 مشاهدة للفيديو أو الصور.

لذا يجب عليك عدم الاعتماد على أسلوب واحد للربح بل التنويع فيها. من خلال عرض محتوى والتسويق الإلكتروني وبيع الحسابات وغيرها من الطرق الأخرى.

“نوصي كذلك بقراءة: موقع الربح من الاعلانات (الدليل الشامل)”


طرق دفع سناب شات للأرباح

تتوقف طريقة دفع المال التي حصلت عليها من تطبيق سناب شات على طريقة عملك التي اتبعتها للحصول على هذه الأرباح.

ففي حال كنت تعمل في الترويج للشركات أو العلامات التجارية، أو التسويق مقابل العمولة، أو بيع الفلاتر والعدسات. فإنهم سيقومون بالدفع لك من خلال حسابك المصرفي في بايبال أو من خلال شيك ورقي.

أما في حال كنت قد ربحت هذه الأموال من خلال خدمة Spotlight فسيتم الدفع لك عن طريق Snapchat Pay. بشرط أن يكون حساب Pay الخاص بك نشطًا.

في حال كان الحساب غير مفعلًا سيتم إرسال إيميل لك عن طريق Hyperwallet. قم باتباع الخطوات المطلوبة منك لفتح حساب ثم التحقق من دافع الضرائب. بذلك يكون أصبح حسابك على pay جاهز لتحويل الأموال له، ثم قم بتحويلها على حساب بيبال الخاص بك أو حسابك البنكي.


طرق زيادة المتابعين على سناب شات

طرق زيادة المتابعين على سناب شات
طرق زيادة المتابعين على سناب شات

هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن من زيادة عدد متابعيك على حساب سناب شات ومن ثم يمكنك الربح من سناب شات. حيث تعد من أهم طرق زيادة المتابعين على سناب شات ما يلي:

  • تحديد طريقتك في التواجد على التطبيق. حتى يسهل على متابعيك التواصل معك والعثور عليك أثناء اتصالك بالتطبيق.
  • تحديد الفئات التي ترغب في جذبهم لحسابك والتفاعل مع محتواك. سواء من خلال تحديد أعمار معينة أو مكان معين أو طبقة اجتماعية محددة.
  • الترويج لحسابك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وإرسال دعوات لأصدقائك ومعارفك.
  • نشر المواضيع سواء كانت فيديوهات أو صور بشكل مستمر. حتى تبقى متصلًا في ذهن المتابعين ويتفاعلون معك بشكل أفضل.
  • تحسين محتواك وجعله يبدو احترافيًّا. من خلال استخدام أفضل الفلاتر والعدسات المتوفرة في التطبيقات الأخرى مثل كانفا وفوتوشوب.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تحدثنا فيها عن كيفية الربح من سناب شات وأسهل الطرق لتحقيق ذلك. وكل ما علينا فعله هو تقديم أفضل ما لدينا لضمان الحصول على أرباح مضمونة.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان