الربح من موقع مستقل
الربح من موقع مستقل

الربح من موقع مستقل وشروط استلام الأرباح وأهم النصائح

الربح من موقع مستقل حيث إن موقع مستقل هو موقع عربي تم إنشاؤه حديثًا خاص بمجال العمل الحر، وهو من أحد المواقع التابعة لشركة حسوب والتي تمتلك العديد من المواقع الاخري مثل موقع خمسات، وموقع إعلانات حسوب، وموقع أكاديمية حسوب، وموقع صور، وموقع حسوب للنقاشات المجتمعية، ومن خلال موقع مستقل يستطيع أي شاب عربي تحقيق راتب شهري جيد حيث يوجد بالموقع مشاريع قد تصل إلي آلاف من الدولارات للمشروع الواحد، ولذلك فسنوضح في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة طريقة الربح من موقع مستقل وكيفية إنشاء حساب جديد على الموقع.

كيفية إنشاء حساب جديد على موقع مستقل

تنقسم عملية إنشاء حساب جديد على موقع مستقل إلى 3 خطوات، وهم كالآتي:

نوصي لك بقراءة الموضوع الآتي: الربح من موقع udemy من خلال أبرز طريقتين للكسب

1- تسجيل حساب جديد

يمكنك استخدام الحساب الخاص بك على الفيس بوك أو لينكيد إن لتسجيل الدخول على موقع مستقل، كما يمكنك إنشاء حساب على موقع مستقل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب مباشرةً لصفحة تسجيل حساب جديد في موقع مستقل بالضغط هنا، وعندما يفتح الموقع قم بالضغط على كلمة “حساب جديد”.

الربح من موقع مستقل

  • بعد ذلك قم بكتابة البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم (يجب كتابته باللغة الإنجليزية)، البريد الإلكتروني، كلمة المرور التي سوف تستخدمها في تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك على موقع مستقل.
  • ثم انقر في الدائرة الموجودة بجانب الحساب الذي تريده سواء كنت ترغب في التسجيل كمستقل، أو تريد التسجيل كصاحب مشاريع.
  • ثم انقر في المربع الخاص بقراءة شروط الاستخدام والموافقة عليها.
  • وأخيرًا قم بالضغط على كلمة “تسجيل”.

الربح من موقع مستقل

  • بعد الضغط على كلمة تسجيل، سوف تظهر لك نافذة منبثقة تخبرك أنه قد تم التسجيل، وأنه قد تم إرسال البيانات الخاصة بتفعيل حسابك على البريد الإلكتروني الخاص بك، وبالتالي تكون قد أتممت خطوة تسجيل حساب جديد، وسوف تنتقل بعد ذلك إلى الخطوة التالية وهي خطوة التفعيل.

2- تفعيل حساب مستقل الجديد من البريد الإلكتروني

  • قم بالإنتقال فورًا إلى البريد الإلكتروني الخاص بك الذي قد سجلت منه حسابك على موقع مستقل في الخطوة السابقة، ويمكن أن تتتأخر الرسالة 5 دقائق، فلا داعي للقلق، فبالتأكيد أنك سوف تجد رسالة مرسلة إليك منcom لتفعيل حسابك في موقع مستقل.
  • قم بفتح هذه الرسالة الواردة لك، وسوف تجد كلمة تفعيل الحساب ملونة باللون الأزرق الفاتح، فقم بالضغط عليها.
  • قم بالتوجه مباشرةً لموقع مستقل مرة ثانية، وتحديدًا لصفحة تسجيل الدخول، وسوف تظهر لك رسالة باللون الأزرق تخبرك أنك قد انتهيت من تفعيل الحساب الخاص بك بنجاح، ويمكنك الآن تسجيل الدخول.

3- استكمال ملفك الشخصي

هذه الخطوة مهمة جدًا، حيث لن تستطيع التقديم على المشروعات إلا عندما تنتهي من استكمال بيانات حسابك كاملة، ولاستكمال ملفك الشخصي، سوف تجد في أعلى يسار الموقع أيقونة “الرصيد” وتكون مظللة باللون الأخضر، وسوف تجد بجوارها خطوات إكمال الحساب 1/7، حيث أنه مطلوب منك إكمال 7 أشياء، فيجب عليك النقر على الخطوات خطوة تلو الأخرى إلى أن تنتهي منهم، وهذه الخطوات هي الأتي:

4- معلومات الحساب الشخصي

بمجرد الضغط على معلومات الحساب الشخصي سوف تنتقل إلى صفحة تطلب منك إدخال البيانات الأتية:

  • إسمك الأول، وإسم العائلة.
  • قم باختيار التخصص الخاص بك.
  • قم باختيار دولتك.
  • قم بكتابة نبذة تعريفية عنك سوف يتم عرضها لمن سيقومون بتوظيفك.
  • سوف تجد مكان في ناحية اليسار لإرفاق الصورة الشخصية الخاصة بك أو صورة رمزية في حالة إذا لم ترغب في استخدام الصورة الشخصية.
  • قم بإدخال رقم الجوال الخاص بك، مع العلم أن رقم الجوال لن يتم ظهوره لأي شخص، فهو فقط لكي يتم الاتصال بك في حالات الضرورة القصوى.
  • قم باختيار نوع الحساب (مستقل، مشاريع).
  • بعد الإنتهاء من إدخال جميع البيانات قم بالضغط على “حفظ التعديلات”.
  • بمجرد الضغط على حفظ التعديلات، ستلاحظ أنه تم وضع علامة صح ووضع خط وسط جملة “معلومات الحساب الشخصي”، لتنبيهك أن تلك الخطوة قد انتهت بالفعل.

5- تأكيد البريد الإلكتروني

هذه الخطوة قد تمت بالفعل، حيث أننا قد قمنا في الخطوة الثانية بالدخول للبريد الإلكتروني والضغط على تفعيل الحساب من الرسالة التي قد تم إرسالها.

6- تأكيد رقم الجوال

أثناء القيام بكتابة المعلومات الشخصية فقد تم إدخال رقم الجوال الخاص بك، وسوف تصل إليك رسالة على هاتفك الخاص بها كود تفعيل، وعندما تقوم بالنقر على تأكيد رقم الجوال ستنتقل إلى صفحة يمكنك من خلالها إدخال رقم هاتفك، واستلام رسالة بها كود التفعيل، ثم قم بإدخال كود التفعيل بالخانة المخصصة له، ثم اضغط على كلمة “تفعيل”.

7- إضافة المهارات

قم بالضغط على “إضافة المهارات”، وسوف تنتقل إلى صفحة تحتوي على جميع المهارات التي توجد على موقع مستقل، واختار ما يمكنك القيام به من المهارات الموجودة أمامك، بحيث تختار 20 مهارة منهم فقط.

8- ربط حساب Facebook أو LinkedIn

سوف يطلب منك القيام بربط موقع مستقل بموقع الفيس بوك، أو بموقع لينكد إن، وهي خطوة بسيطة، فقط قم بالنقر على ربط حساب الفيس بوك أو لينكد إن، فإذا قمت بالنقر على الفيس بوك مثلا، سينتقل بك إلى الفيس بوك لكي تقوم بتأكيد ربط الموقعين معًا، ثم يرجع بك مرة ثانية إلى موقع مستقل.

9- تابع مستقل على شبكات التواصل الاجتماعي

في هذه الخطوة يطلب منك الضغط على كلمة “أعجبني” لصفحة الموقع على حساب الفيس بوك وتويتر، لكي تصل إليك كافة العروض أولًا بأول.

10- إضافة أعمال جديدة

هذه الخطوة من الخطوات الهامة، فهي عبارة عن معرض أعمالك، فأغلب أصحاب المشاريع يبدأون بمشاهدة معرض أعمالك أولًا قبل أن يقوموا باختيار من يعمل معهم، لذلك قم بالنقر على “إضافة أعمال جديدة”، ثم أضف ولو عمل واحد لك مع كتابة بياناته، ثم قم بالضغط على “انشر الأن”، وبعد ذلك قم بإضافة الأعمال التي قد انتهيت منها أولًا بأول إلى ذلك المعرض.

طبيعة العمل وكيفية تحقيق الربح من موقع مستقل

الربح من موقع مستقل

موقع مستقل هو عبارة عن موقع وسيط بين كلًا من أصحاب المشاريع والأشخاص المستقلين الباحثين عن أعمال، حيث يقوم موقع مستقل بتنظيم العملية الخاصة بسير المشروع من بدايتها إلى نهايتها، ويضمن لك حصولك على ربحك في نهاية العملية، وسوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحقيق الربح من موقع مستقل:

  • تبدأ الرحلة من صاحب المشروع، حيث أنه يمتلك عمل ما يحتاج إلى إنجازه ولكنه لا يستطيع إنهاؤه بنفسه سواء بسبب ضيق الوقت أو لعدم قدرته على العمل في مجال بعينه، لذا فهو يقوم بالدخول على صفحة أضف مشروعًا بموقع مستقل، ويقوم بإدخال كافة التفاصيل الخاصة بمشروعه كاملة، ويجب عليه أن يختار تصنيف رئيسي ومهارات محددة لإتمام المهمة، كما يجب أن يقوم بتحديد مدة وميزانية للمشروع.
  • يجب أن لا تقل ميزانية المشروع عن 25 دولار، ولا تفوق 9999 دولار، وتكون الميزانية مقسمة لخيارات ثابته، بمعنى أن تكون أقل شريحة للميزانية من 25 إلى 50 دولار، والشريحة التالية من 50 إلى 100 دولار، وأعلى شريحة من 3000 إلى 9999 دولار.
  • بعد إنتهاء صاحب المشروع من إكمال عناصر مشروعه، يرسل المشروع ليتم مراجعته من الدعم الفني، وخلال 48 ساعة أو أقل يتم عرض المشروع على جميع المستقلين الموجودين في الموقع.
  • يمكنك أنت كشخص مستقل الدخول على المشروعات المتاحة عن طريق الضغط على تصفح المشاريع، وإذا وجدت مشروع يناسبك، قم بتقديم عرض على المشروع عن طريق تقديم سعر ووقت لإنجاز المشروع، وإذا كان صاحب المشروع حدد مثلًا ميزانية المشروع من 25 إلى 50 دولار، فيمكنك أنت القيام بتحديد سعر محدد مثل 35 دولار أو 50 دولار، وهكذا، ثم قم بتحدد وقت لإتمام المشروع ويفضل أن تحدد وقت مناسب للوقت الذي يتوقعه صاحب المشروع.
  • فعلى سبيل المثال، إذا قام صاحب المشروع بتحديد ميزانية للمشروع من 100 إلى 250 دولار، وحدد وقت ليتم فيه تنفيذ المشروع 5 أيام، فعليك قراءة تفاصيل المشروع بشكل جيد، وقم بالتعرف على المهارات المطلوبة لإتمام المشروع، وإذا رأيت أنك تستطيع إتمام المشروع بنجاح، فقم بتقديم عرضك على المشروع وذلك من خلال تحديد المدة اللازمة لتنفيذ المشروع ولتكن 5 أيام، وحدد المبلغ المطلوب وليكن 250 دولار وهو أعلى سعر، وسوف يتم خصم نسبة 15% نصيب موقع مستقل، ويتبقى لك 212.5 دولار، وبعد تقديم عرضك قم بالضغط على “أضف عرضك”.
  • عليك الإنتظار إلى أن يقوم صاحب المشروع باختيار عرضك، وإذا اختار عرضك سوف يصل إليك تنبيه ببدء تنفيذ العمل المطلوب، وسوف يفتح لك قناة للتواصل بينك وبين صاحب العمل المطلوب تنفيذه، لكي تستطيع التحدث معه بكل ما يخص المشروع إلى أن تنتهي من تنفيذ مشروعك بنجاح.

مدى مصداقية موقع مستقل وكيفية استلام الأرباح

موقع مستقل هو أحد المواقع التابعة لشركة حسوب، ولا يوجد خلاف على أن موقع مستقل هو من المواقع الصادقة والموثوق فيها بنسبة 100%، وتستطيع أن تحصل على أرباحك في أول أسبوع من كل شهر، عندما يتخطى ربحك 25 دولار عن طريق حساب PayPal

نرشح لك قراءة هذا الموضوع: الربح من موقع ديلي موشن بثلاث طرق والتسجيل فيه

شروط استلام الأرباح

  • لا بد أن تنتهي من تنفيذ المشروع ويتم إضافة الرصيد لحسابك المعلق، أي لا يمكن سحبه الآن، فيجب أن تمر مدة 14 يوم بعد أن تقوم بوضع الرصيد في الحساب الخاص بك.
  • بعد مرور 14 يوم، يتم نقل الرصيد من الحساب المعلق إلى الحساب القابل للسحب، ويمكنك بعد ذلك طلب سحب الرصيد بصفة يومية بعد انتهاء مدة الرصيد المعلق، عن طريق استخدام موقع باي بال، على أن يكون الرصيد الذي ترغب في سحبه لا يقل عن 25 دولار.
  • في حالة إذا لم تطلب سحب الرصيد، سيتركه الموقع كما هو، أي يدخره لك للشهر القادم، وهكذا.

نصائح يجب مراعاتها عند تقديم عرض على المشروعات بموقع مستقل

حاول قدر المستطاع الاهتمام بالنصائح الأتية، لأنها سوف تحقق لك زيادة في الدخل مستقبلًا، وهذه النصائح هي الأتي:

  • لا تقم بتقديم عرض على أي مشروع، إلا بعد التأكد من أنك تجد في نفسك القدرة على إنهاؤه، حيث أنه سوف يتم تقييمك في النهاية وسوف يؤثر ذلك التقييم على اختيار أصحاب المشاريع لك بعد ذلك.
  • عندما تقوم بتقديم عرض، لا تستمر في المدح بنفسك، ولكن قم بتقديم الأسباب التي تجعل صاحب المشروع يختارك لتنفيذ هذا المشروع.
  • اهتم بجودة أعمالك، حيث أن هذه الأعمال إما أن تسوق لك مستقبلًا أو تجعلك تتوقف عن العمل.
  • لا تضيع حقك بتحديد سعر قليل لا يناسب جودة عملك، ولكن حدد سعرًا يليق بعملك.

قد يفيدك هذا الموضوع: كيفية الربح من موقع للتسويق من خلال 12 طريقة مجربة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن قمنا بتوضيح كافة المعلومات عن موقع مستقل، من خلال التعرف على كيفية التسجيل في الموقع، وطريقة العمل وكيفية الربح من موقع مستقل، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2020, All Rights Reserved