الربح من الإنترنت

الربح من موقع sproutgigs اربح يوميا 5 دولار

شرح موقع sproutgigs دليلك الشامل للربح من سبروت جيجس

الربح من موقع sproutgigs أثار الجدل في الفترة الأخيرة بين الأشخاص الذين يبحثون عن الربح من الانترنت بدون خبرة لذا إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة دخلك عبر الانترنت، فقد تكون مهتمًا بالانضمام إلى موقع Sprout gigs، وهو موقع يوفر فرصًا لإنجاز مهام بسيطة والحصول على مقابل مالي.

ولكن هل يستحق هذا الموقع اهتمامك؟ وهل يمكنك الوثوق به؟ في هذا المقال، سنستعرض لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن موقع Sprout gigs، والذي كان يُعرف سابقًا باسم Picoworkers. سنتحدث عن نقاط القوة والضعف لهذا الموقع، وسنقارنه ببعض المواقع الأخرى التي تقدم خدمات مشابهة. كما سنساعدك على تحديد ما إذا كان هذا الموقع يستحق جهدك ووقتك أم لا.


شرح موقع Sproutgigs

Sproutgigs هو موقع يعمل كوسيط بين الفريلانسر وصاحب العمل، حيث يضمن حقوق الطرفين. يمكنك استخدام موقع Sproutgigs لكسب المال عبر الإنترنت من منزلك من خلال إنجاز مهام صغيرة، مشابهة لموقع Hivemicro، أو عن طريق عرض خدمة معينة تتقنها جيدًا، مشابه لموقع خمسات.

وإليك بعض مميزات موقع Sproutgigs:

  • يعتبر الموقع صادقًا وموثوقًا.
  • متاح للمستخدمين في أغلب الدول العربية.
  • لا يتطلب مهارات محددة، مما يجعله مناسبًا للمبتدئين.
  • يمكنك العمل في أي وقت ترغب فيه، حيث يوفر المرونة الزمنية.

التسجيل في موقع Sproutgigs

عملية التسجيل على الموقع سهلة للغاية ولا تستغرق وقتًا طويلاً. يمكنك اتباع الخطوات التالية ببساطة:

  1. التسجيل في موقع Sproutgigs عبر الرابط المباشر التالي من هنا.
  2. الضغط على زر “GET STARTED”.

الربح من موقع sproutgigs

  1. ستملأ النموذج الخاص بالتسجيل في الموقع؛ اكتب اسمك، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور وتأكيدها، والاسم المستعار لك، ومدينتك.
  2. ثم تختار “I’m a Worker”.
  3. وتضع علامة في المربع الخاص بالموافقة على شروط وسياسة خصوصية الموقع “I agree to SproutGigs Terms of Service and Privacy Policy”.
  4. ثم تضغط على أيقونة “Sign Up”.

الربح من موقع sproutgigs

  1. بعد الانتهاء من ملء النموذج، ستتلقى رسالة تأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني المُقدم أثناء عملية التسجيل. يرجى اتباع الخطوات التالية لتفعيل حسابك:
    • قم بفتح بريدك الإلكتروني وابحث عن رسالة التأكيد.
    • انقر فوق رابط التفعيل المرفق في البريد الإلكتروني. قد يكون الرابط معروضًا كنص أو زر “تفعيل الحساب”.
    • سيتم توجيهك إلى صفحة تأكيد تفعيل الحساب على الموقع.
    • بعد تأكيد حسابك، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

كيفية الربح من موقع sproutgigs بالعربية

يتوفر في موقع Sproutgigs 4 طرق للربح، وعند فتح صفحة الرئيسية وتسجيل الدخول إلى حسابك، ستجد قائمة رئيسية في أعلى الصفحة تتيح لك الوصول إلى طرق الربح المختلفة وتحديد التفضيلات الخاصة بك.

الربح من موقع sproutgigs

من خلال القائمة الرئيسية، يمكنك الوصول إلى الطرق الأربع التالية للربح:

  • المهام المصغرة Microjobs
  • الخدمات Gigs
  • العروض والاستطلاعات Surveys & Offers
  • نظام الاحالة Affiliate program

وفيما يلي سنوضح بالتفصيل شرح كل طريقة:

المهام المصغرة Microjobs

إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الانترنت بسهولة، فموقع Sproutgigs يقدم لك العديد من المهام البسيطة التي لا تحتاج إلى خبرة مسبقة، بل يكفي أن تمتلك هاتفًا أو كمبيوترًا للبدء في العمل.

للوصول إلى المهام المتاحة في Sproutgigs، عليك أن تكون في وضعية الموظف، وذلك بالضغط على النقطة الخضراء بجانب freelancer. ثم اختر زر Find Jobs لترى قائمة المهام.

لتسهيل فهم كيفية العمل في موقع سبروت جيجس، سنشرح لك معاني الرموز والمصطلحات التي تظهر على كل مهمة بالأرقام في الصورة التالية:

شرح موقع sprout gigs

  1. مستوى ودرجة صعوبة المهمات.
  2. أقسام أو تصنيفات المهمات.
  3. تحديد سعر المهمة الذي تريد العمل عليه.
  4. اختيار المهمات حسب الدولة.
  5. الوظائف التي نالت رضا الفريلانسر ومضمونة في التنفيذ والربح.
  6. عدد المهمات المتوفرة اليوم على موقع SproutGigs وهي متجددة يوميا.
  7. عنوان المهمة ونوعها.
  8. الدول المصرح لها تنفيذ المهمة.
  9. المستوى المطلوب من أجل تنفيذ المهمة.
  10. أول علامة قفل بمجرد وقوفك عليها ستجد اسم صاحب العمل.
  11. أما علامة القفل التي في الأسفل فهي نسبة المهمات المنجزة والمقبولة من صاحب العمل.
  12. عدد الأعضاء الذين نفذوا المهمة بنجاح و كم تبقى.
  13. سعر المهمة.
  14. المدة الزمنية لمراجعة المهمة.
  15. تفاصيل المهمة.
  16. إخفاء المهمة.
  17. رصيدك المتاح في موقع Sproutgigs.
  18. الأرباح المعلقة قيد المراجعة من صاحب العمل.
  19. هذا الرقم من المهم أن يكون صفرًا حتى تستطيع سحب أرباحك. وهذا يأتي عندما تنجز العديد من المهام وتأخذ تقرير إيجابي من صاحب العمل يقل العدد حتى يصير صفرًا.

من أجل الربح من موقع sproutgigs يتوفر على الموقع نوعان من المهام المتاحة: المهام السهلة والمهام الصعبة

المهام السهلة

تشمل مجموعة من المهام التي يمكن إنجازها بسهولة وسرعة، ولا تتطلب مهارات محددة. يكفي أن تتبع التعليمات المقدمة من صاحب العمل. تشمل الأمثلة على المهام السهلة التفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي مثل إعجاب والتعليق على المنشورات، والاشتراك في الصفحات، وتصفح المواقع وكتابة تعليقات إيجابية، والتسجيل في مواقع محددة. يتراوح أجر المهام السهلة عادة بين 0.03 دولار إلى 0.2 دولار.

المهام الصعبة

تشتمل على مهام تعتبر صعبة نسبيًا وتتطلب وقتًا أكثر وبعض الخبرة لإتمامها. تتضمن هذه المهام عروضًا متقدمة مثل التسجيل في مواقع معينة أو تنزيل تطبيقات محددة. يتراوح أجر المهام الصعبة عادة من 0.3 دولار فما فوق. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن المهام الصعبة غير متاحة بكثرة وقد لا تكون متاحة لجميع المبتدئين في الموقع.

من خلال تقسيم المهام إلى سهلة وصعبة، يمكن للمستخدمين اختيار المهام التي تناسب مستوى مهاراتهم ووقتهم المتاح. يمكنك كسب المال من خلال إكمال المهام السهلة والصعبة على SproutGigs، ولكن يجب العلم أن المهام الصعبة قد تتطلب خبرة إضافية وقد لا تكون متاحة بشكل مستمر.

انتبه: في نهاية المقال سنوضح شرح عملي لتنفيذ إحدى مهام Microjobs بالتفصيل والصور التوضيحية خطوة بخطوة.

الخدمات Gigs

صحيح، خاصية “Gigs” في SproutGigs تشبه إلى حد كبير خدمات البيع المقدمة في موقع Fiverr. تتيح للأشخاص الذين يمتلكون مهارات معينة، مثل تحرير الصور وتصميم الشعارات والكتابة وغيرها، فرصة كسب المال من خلال تقديم خدماتهم.

من خلال إنشاء “Gigs”، يمكنك تحديد نوع الخدمة التي تقدمها وتحديد الأسعار ووصف الخدمة وعرض أعمال سابقة إن وجدت. يمكن للمستخدمين الآخرين البحث عن الخدمات التي تهمهم وطلبها منك مقابل مبلغ محدد.

إذا كنت لديك مهارات معينة وترغب في استغلالها لكسب المال عبر الإنترنت، فإن إنشاء “Gigs” على SproutGigs يمكن أن يكون خيارًا مناسبًا لك لعرض خدماتك والحصول على فرص أكبر لتحقيق دخل إضافي.

في الصورة التالية على سبيل المثال سنجد نماذج لأعضاء يعرضون خدماتهم للبيع بمقابل مادي محدد مع وصف دقيق لشرح الخدمة.

شرح موقع sprout gigs

العروض والاستطلاعات Surveys & Offers

وهي نظام ربحي جديد أضافه الموقع مؤخرًا من أجل كسب المال، الغرض منها إكمال العروض والاستطلاعات من أفضل مقدمي الخدمات والحصول على مكافأة على حساب SproutGigs الخاص بك.

شرح sprout gigs

نظام الاحالة Affiliate program

يمكنك زيادة إجمالي أرباحك في موقع SproutGigs عن طريق دعوة أصدقائك للانضمام إلى الموقع. عندما يقوم أصدقاؤك بإكمال المهام على SproutGigsستحصل على 5٪ من أجر كل مهمة تم إتمامها من قبلهم مدى الحياة.

شرح sprout gigs

وبهذه الطريقة، ستتمكن من زيادة الدخل الذي تحققه من خلال الموقع بمجرد أن يبدأ أصدقاؤك في العمل عليه أيضًا. يمكنك مشاركة رابط الدعوة الخاص بك معهم وتشجيعهم على الانضمام والبدء في إكمال المهام على SproutGigs.

» اطلع أيضًا على: كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين


كيفية سحب الارباح من موقع Sprout gigs

لسحب أرباحك من موقع Sproutgigsيجب عليك أن تكسب مبلغًا يتجاوز 5 دولارات، حيث يعد هذا هو الحد الأدنى للسحب. يتم معالجة عمليات سحب الأرباح في غضون 10 أيام.

اضغط على المحفظة (Wallet) في القائمة الرئيسية للموقع للدخول إلى صفحة سحب الأرباح واختيار وسيلة سحب الأموال.

يجب الانتباه إنه يمكنك استخدام أرباحك هذه في الترويج لخدماتك على موقع Sproutgigs أيضًا.

يوفر الموقع أربع طرق لسحب الأموال، وتشمل الطرق التالية:

  1. Airtm
  2. Litecoin
  3. Uphold
  4. Payoneer

للأسف لم يعد الموقع يوفر خاصية السحب من خلال باي بال Paypal.

شرح موقع sprout gigs

ملحوظة/ يمكنك سحب الأرباح من خلال Litecoin واستلام الأموال من موقع بايير payeer، ولقد وضحنا بالتفصيل كيفية سحب الأموال من Litecoin باستخدام بايير إلى فودافون كاش أو أي محفظة بنكية أو باي بال Paypal. يمكنك قراءة هذا الدليل المصور الشامل من هنا: كيفية سحب الاموال من بايير

هل الربح من موقع SproutGigs حقيقي أم احتيال؟

فعلا، كونك ملاحظاً للتجارب المختلفة في العمل عبر الإنترنت يعني أنك تدرك أن بعض المواقع لا تلبي التوقعات ولا تقدم مدفوعات عادلة مقابل العمل المنجز.

ومن الجيد أن تعلم أن موقع SproutGigs يمتلك قائمة بأسماء الأشخاص الذين استلموا مدفوعاتهم اليومية مقابل أعمالهم في وظائف المهام المصغرة على الموقع.

شرح موقع sprout gigs

هذه القائمة تعكس تجربة ناجحة لعدد من الأشخاص الذين استخدموا المنصة وتمكنوا من كسب الأموال بشكل يومي. وهذا يشير إلى أن SproutGigs يلتزم بدفع المستخدمين بشكل منتظم ويقدم فرصًا حقيقية للربح.

ومع ذلك، ينبغي عليك أن تتذكر أن النتائج التي تظهر في قائمة المستخدمين الذين استلموا مدفوعاتهم اليومية ليست ضماناً مؤكداً لكسب الأموال بشكل مطلق. يتأثر الربح الفعلي بعدة عوامل مثل نوع المهام المتاحة وكمية العمل المستثمرة وجودة الأداء وعدد المنافسين وغيرها.


هل يتستحق موقع Sprout Gigs وقتك؟

إذا كنت تبحث عن طرق الربح من الإنترنت بدوام جزئي وتعيش في بلد يعاني من أجور منخفضة، فموقع SproutGigs قد يكون خيارًا جيدًا لك. يمكنك كسب بضعة دولارات يوميًا، وقد يصل الربح إلى 20 دولارًا أو أكثر في بعض الأحيان. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بأنه بالرغم من أن SproutGigs يمكن أن يكون فرصة لكسب الربح، إلا أن الأجور قد تكون متدنية نسبيًا.

إذا كان لديك مهارة معينة وترغب في تسويقها وتحقيق عوائد أعلى، فقد يكون Fiverr هو الخيار المناسب لك. يتيح لك Fiverr عرض خدماتك ومهاراتك للعملاء المحتملين حول العالم، ويمكنك تحديد أسعارك الخاصة وتحقيق عوائد أكبر.

بغض النظر عن الموقع الذي تختاره، من الضروري أن تكون حذرًا وتفحص المواقع بعناية قبل الانضمام إليها. تأكد من قراءة تعليقات المستخدمين الآخرين وفهم سياسات الموقع وشروطه قبل البدء في العمل به.

إيجابيات وسلبيات موقع SproutGigs

يتميز استخدام SproutGigs بعدة إيجابيات وسلبيات:

إيجابيات SproutGigs

  • سهولة الاستخدام: لا يتطلب SproutGigs مهارات خاصة أو امتحانات للبدء في العمل، مما يجعله متاحًا للمبتدئين.
  • تنوع المهام: يوفر SproutGigs مجموعة متنوعة من المهام التي يمكنك العمل عليها، مما يتيح لك اختيار ما يناسب مهاراتك واهتماماتك.
  • إضافة مهام جديدة: يتم تحديث SproutGigs بانتظام بمهام جديدة، مما يزيد فرصك في العثور على مهام ملائمة وزيادة فرص ربحك.
  • تحويل الأرباح: يمكنك تحويل أرباحك من SproutGigs إلى أموال قابلة للإنفاق واستخدامها للترويج لأعمالك على الموقع.

سلبيات موقع Sprout gigs

  • مدة معالجة الدفع: قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتلقي أرباحك من SproutGigs، حيث يتطلب ذلك مدة تتراوح من سبعة أيام إلى 10 أيام.
  • رسوم الدفع المرتفعة: يتم احتساب رسوم بنسبة 8٪ على مبالغ الدفع التي تستلمها من SproutGigs، وهذا يمكن أن يؤثر على إجمالي الأرباح التي تحصل عليها.

يجب عليك أخذ هذه العوامل في الاعتبار وتقييمها بناءً على احتياجاتك وأهدافك الشخصية قبل اتخاذ قرار بالاشتراك في SproutGigs.

» اطلع أيضًا على: مواقع الربح من الانترنت الصادقة


مواقع شبيهة لموقع SproutGigs

بالفعل، هناك بعض المواقع المشابهة لـ SproutGigs التي توفر فرصًا لربح المال عبر الإنترنت من خلال القيام بمهام بسيطة. ومن بين هذه المواقع:

  1. Hivemicro: يقدم فرصًا لإكمال مهام صغيرة مثل تصنيف الصور وتحويل النصوص وتحديد الكائنات في الصور.
  2. Remotasks: يركز على مهام الذكاء الاصطناعي مثل تصنيف الصور وتدقيق البيانات وتفسير الصور الطبية.
  3. Microworkers: يتيح للمستخدمين إكمال مهام صغيرة مقابل مبالغ محددة، مثل تعبئة استطلاعات وتحقق البيانات والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. Clickworkers: يوفر مجموعة متنوعة من المهام مثل كتابة المحتوى وترجمة النصوص والبحث والتدقيق اللغوي.

تذكر أنه قبل الانضمام إلى أي من هذه المواقع، من الأهمية بمكان أن تقوم بإجراء البحث وقراءة تقييمات المستخدمين الآخرين للتأكد من مصداقية الموقع وسمعته فيما يتعلق بالدفع وجودة المهام المقدمة.

» اطلع أيضًا على: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة


شرح عملي الربح من موقع sproutgigs بالعربية

هنا سنشرح كيفية تنفيذ إحدى مهمات Microjobs بالتفصيل بطريقة عملية وبالصور اتبع معنا الخطوات بدقة فيما يلي:

  • اضغط على خانة Find Jobs.
  • ثم اضغط على عنوان المهمة.

شرح sprout gigs

  • ترجم الصفحة إلى العربية من خلال النقر على زر الفأرة الأيمن واختيار ترجمة جوجل.

شرح sprout gigs

  • تأكد أن بلدك ليست مدرجة ضمن قائمة البلدان المستبعدة.

sprout gigs

  • نبدأ في تنفيذ خطوات المهمة، أولًا مطلوب أن نفتح المتصفح الخفي.

sprout gigs

  • ثم ننتقل إلى الرابط الموضوع (https://bit.ly/3ACQt9R)

موقع sproutgigs

  • ثم نجده يحدد لنا الموقع المراد فتحه من خلال الصورة التي أرفقها في الرابط الآخر (https://i.imgur.com/WksTaJM.png)

موقع sproutgigs

  • يريد منَّا أن نزور المقالات التي توجد بعد جملة (Go to this article:)

موقع sproutgigs

  • يجب أن أنتظر هذا التعداد ينتهي كما في الصورة الآتية.

موقع sproutgigs

  • سيظهر لي أول رقم من الكود نسجله في ورقة بجوارنا، ثم نضغط على المقال التالي بعد جملة (Go to this article:) حتى نستكمل باقي أرقام الكود، أي علينا زيارة 6 مقالات.

موقع sproutgigs

  • بعد الانتهاء من آخر تعداد في المقال السادس سيمنحك آخر رقم في الكود ولن يطلب منك زيارة مشاركات أخرى كما هو في الصورة التالية.

موقع sproutgigs

  • سيطلب منك بعض البراهين التي تدل على إتمام مهمتك، منها وضع الرمز الذي قمنا بجمعه المكون من 6 أرقام، كما فعلنا هنا في الصورة الآتية:

موقع sproutgigs

  • أما البراهين الثلاثة الأولى مطلوب أن نفتح الرابط في الخطوة رقم 6 (وهي غالبا بتكون زيارة الإعلان الموجود في إحدى الصفحات التي قمت بزيارتها في المشاركات).

موقع sproutgigs

  • سأضغط على الإعلان الذي يوجد في أعلى صفحة المشاركة لفتحه.

موقع sproutgigs

  • ثم أنسخ الرابط الخاص بهذا الإعلان ووضعة في أول حقل من البراهين المطلوبة.

موقع sproutgigs

  • من صفحة الإعلان هفتح تبويب (About) وأنسخ الرابط الخاص بصفحته وألصقها في الخانة المخصصة له في البراهين.
  • ثم أفتح تبويب (Contact) وأيضًا أنسخ رابط صفحته وأضعه في الحقل الثالث في البراهين المطلوبة من الموقع.

موقع sproutgigs

  • كما في الصورة التالية قد أكملنا الأربع براهين المطلوبة لتنفيذ المهمة ونجاحها، ووضعنا الروابط في الحقول المخصصة لها.

موقع sproutgigs

  • والآن نضغط على زر تقديم البراهين.

موقع sproutgigs

  • هنا ظهرت لي رسالة تفيد (تم إرسال المهمة بنجاح).

التسجيل في موقع Sproutgigs

  • ستضاف أرباح هذه المهمة إلى الأرباح المعلقة في رصيدي حتى يتم مراجعتها من قِبَل صاحب العمل والتأكد من إنني قد قمت بزيارة كل المشاركات المطلوبة وتنفيذ كل نقاط المهمة بدقة.

التسجيل في موقع Sproutgigs

  • بعد مراجعة المهمة ستنزل الأرباح إلى رصيدي النهائي.
ملحوظة/ قد يأتي الرفض من قِبَل صاحب المهمة في حال طلب منك في إحدى المهمات (على سبيل المثال) زيارة 10 مشاركات، وأنت لم تدخل إلا إلى 7 مشاركات أو مقالات فقط. في هذه الحالة يتم تقييمك بالسلب من طرف صاحب العمل. وتكرار أمر مخالفة تنفيذ نقاط المهمة كما هو مطلوب يعرضك للحظر من قِبَل موقع sproutgigs. لذلك تعامل بأمانة ولا تلجأ للحيل الوالخداع من أجل كسب المال السريع.


خلاصة الربح من موقع sproutgigs

موقع Sproutgigs:

  • هو منصة تعمل كوسيط بين فريلانسر و صاحب العمل في مجالات مختلفة.
  • يمكن الربح منه بثلاث طرق: Microjobs, Gigs, و Referrals.
  • يتطلب التسجيل فيه بيانات شخصية بسيطة و تفعيل الحساب عبر البريد الإلكتروني.
  • يمكن سحب الأرباح عند تجاوزها 5 دولار في غضون 10 أيام.

إذا كان لديك أي استفسار عن موقع sproutgigs أو تنفيذ إحدى المهمات لا تتردد في ترك تعليقًا لنا أسفل المقال وسوف نوفيك الإجابة بالتفصيل من قِبَل فريق موقع أرباح مضمونة، نحن هنا لمساعدتك.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. مرحبا
      يمكنك التواصل معنا من خلال إيميل الموقع أو عبر الرسائل على تويتر أو الفيس بوك أو لينكد إن..

      كما يمكنك أخي طرح أي أسئلة تريد الاستفسار عنها في الكومنتات هنا على الموضوع وسيجيب فريق العمل عليك في أسرع وقت إن شاء الله..

      شكرا جزيلا لمرورك الكريم ونتمتى لحضرتك يوم سعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان