الربح من الإنترنت

الربح من موقع udemy من خلال أبرز طريقتين للكسب

الربح من موقع udemy ، يعد موقع Udemy من أهم المواقع الإلكترونية التي يسعى الكثير من الشباب حالياً للتسجيل فيها، حيث يمكن من خلاله الحصول على دورات تعليمية وتدريبية مجانية في كل المجالات، وكذلك الربح من خلال العمل به دون الاحتياج لأي خبرة أو مهارة أو بذل أي مجهود، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق الربح من موقع udemy من خلال موقع “أرباح مضمونة”.

الربح من موقع udemy

موقع udemy هو عبارة عن منصة إلكترونية تعليمية يمكن من خلالها التعلم والربح وهي عبارة عن اختصار لكلمة Academy of You، حيث يتوفر على الموقع الكثير من الدورات التدريبية والتعليمية بلغات مختلفة وفي كافة العلوم بعضها يكون مجاني والبعض بمقابل مادي.

وتتوفر الدورات بعدة طرق إما عن طريق بث مباشر بين المدرس والطالب أو من خلال فيديوهات مسجلة مسبقاً، أو من خلال ملفات pdf بها شرح مفصل للمادة العلمية.

وذلك بهدف نشر العلم وإتاحته لجميع أفراد المجتمع سواء المقتدرين أو غير المقتدرين، وكذلك يمكن الربح بكل سهولة من خلال الموقع بعدة طرق وسنذكرها بالتفصيل فيما يلي.

طرق الربح من موقع udemy

يمكنك الربح من موقع udemy بكل سهولة دون الحاجة لبذل مجهود حيث يمكن القيام بذلك وأنت في منزلك، من خلال طريقتين وهما كالتالي:

» اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة سوق كوم 2019 وخطوات الاشتراك والربح منها

أولاً: العمل كمعلم

من أهم طرق الربح العمل كمعلم على الموقع ففي حالة كان لديك خبرة في مادة علمية معينة أو مهارة ما أو تعمل بالتدريس فيمكنك تسجيل فيديوهات تعليمية أو عمل دورات تدريبية بأي لغة تفضل، وبيعها من خلال عرضها بالموقع وتحديد السعر الذي ترغب فيه عليها، وكل شخص يقوم بشراء الكورس يتم تحويل قيمة الشراء إلى رصيدك.

وتعد هذه الطريقة من أهم الطرق المتبعة للربح من خلال موقع udemy وأكثرها رواجاً، ولكي يتم التسجيل بالموقع كمعلم يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع udemy للتسجيل فيه من هنا.
  • ملء الاستمارة الخاصة بالمعلم بشكل صحيح.
  • الموافقة على الاشتراطات التي يحددها الموقع والالتزام بها والتي تتضمن:
    1. أن يكون المحتوى الذي ستقوم بنشره خاص بك وغير منقول عن أحد.
    2. في حالة الاقتباس من مكان آخر يجب أن تمتلك إذن بذلك.
    3. عدم نشر أي محتوى عنصري أو إباحي أو أي محتوى خارج نطاق التعليم.
    4. الموافقة على قيام الموقع بنشر معلومات عنك وعن الدورة التدريبية التي تقوم بتسجيلها للموظفين بالشركة وشركائهم دون حصولك على تعويض.
  • فتح حساب خاص بك على موقع باي بال حتى يمكن تحويل رسوم شراء الدورات عليه.
  • يتم تسجيل الدورات عن طريق فيديو عالي الجودة لتكون واضحة للدارس.
  • يجب أن تشتمل الدورة على عدد 5 محاضرات أو أكثر ولا تقل مدة المحاضرة عن نصف ساعة لضمان جودة المحتوى العلمي.

ثانياً: العمل كمسوق

يعتبر أيضاً العمل كمسوق للموقع من أشهر طرق الربح من موقع udemy، حيث إنه في هذه الطريقة لا يلزم أن يكون لديك خبرة أو مهارة بشيء محدد، فكل ما عليك القيام به هو التسويق للموقع والدورات الموجودة به، ويتم ذلك من خلال ما يلي

  • قيامك بدعوة الأصدقاء للتسجيل بموقع udemy، عن طريق نشر رابط التسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي والنشر في المجموعات والصفحات الموجودة لديك.
  • أو كتابة مقالات تعريفية عن الموقع وما يتيحه ونشرها بالمنتديات المختلفة، وكل من يقوم بالتسجيل في الموقع من خلالك تحصل في المقابل على 5 دولارات.

ولكن الربح الناتج من التسويق لا يمكن سحبه والتعامل به ولكن يمكن فقط استغلاله بالموقع من خلال شراء دورات معينة، ويمكنك حل هذه المشكلة من خلال التسجيل بأحد مواقع الخدمات المصغرة كموقع خمسات والتسويق من خلاله لموقع Udemy، وفي هذه الحالة يتم تحويل الأرباح على رصيدك والاستفادة منها بأي طريقة تناسبك.

» نرشح لك أيضاً قراءة: التسويق بالعمولة أمازون من خلال طريقتين

» نوصي أيضاً بقراءة: التسويق بالعمولة جوميا بأربع خطوات

وفي ختام موضوعنا عن الربح من موقع udemy نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان