الربح من الإنترنت

الربح من موقع Zazzle وخطوات العمل عليه باحترافية

الربح من موقع Zazzle ، يعد موقع Zazzle واحداً من المواقع الإلكترونية المشهورة والتي يمكن الربح من خلال العمل عليها، حيث يقدم الموقع للمصممين فرصة لعرض تصاميمهم المميزة والتسويق لها ومن ثَمَّ جني الأموال مقابل بيعها، وفي هذا المقال سنوضح كيفية الربح من موقع Zazzle من خلال موقع “أرباح مضمونة”.

التعريف بموقع Zazzle

يعد Zazzle من أهم المنصات الإلكترونية ذات المصداقية والتي يمكن التصفح عليها بكل سهولة والتي يمكن للمصممين المحترفين والموهوبين الربح من خلالها، حيث تقوم بعرض العديد من منتجات الشركات التي تحتاج لتصميمات ورسومات عليها، كالملابس بأنواعها المختلفة والإكسسوارات والساعات والأكواب وبطاقات العمل والمعايدة وغيرها الكثير من المنتجات.

وتتيح للمصممين عرض أفكارهم المختلفة للتصميم على هذه المنتجات، وعند الموافقة عليها يقوم الموقع بتصنيع هذه التصميمات حسب الطلبيات التي تكون عليها وإعطاء المصمم نسبة من قيمة المبيعات.

ويتميز الموقع بارتفاع قيمة الأرباح التي يمكن للمصمم الحصول عليها والتي قد تصل إلى 5000 دولاراً من خلال بيع منتج واحد فقط، وفي بداية العمل تكون نسبة الربح 5% من قيمة المبيعات وكلما زاد الطلب على المنتج تزيد نسبة الأرباح.

طريقة الربح من موقع Zazzle

هناك طريقتين يمكن من خلالهما العمل والحصول على أرباح من خلال موقع Zazzle وهما كالتالي:

» نوصي لكم بقراءة: الربح من موقع Udemy من خلال أبرز طريقتين للكسب

1- العمل كمصمم

حيث تقوم بعمل التصاميم المميزة وعرضها على الموقع وعند بيعها ستحصل على نسبة من قيمة المبيعات، ولكي تتمكن من الربح يجب التصميم وفقاً لاحتياجات العملاء والسعي دائماً وراء التميز ورفع جودة المنتج.

2- العمل كمسوق

حيث تقوم بالتسويق للمنتجات والتصاميم الموجودة على الموقع من خلال موقع خاص بك أو الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي والحصول على نسبة من قيمة المبيعات.

خطوات العمل على موقع Zazzle

 الربح من موقع Zazzle

للبدء بالعمل على موقع Zazzle يجب اتباع الخطوات التالية:

1- إنشاء حساب خاص بك 

يجب في بداية الأمر القيام بإنشاء حساب خاص بك على موقع Zazzle عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول على الرابط الخاص بالموقع من هنا.
  • ثم الضغط على Register.
  • ثم القيام بإدخال بياناتك بشكل صحيح عن طريق إدخال اسمك الكامل والبريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور، ثم الضغط على موافق.
  • وعندها سيتم إرسال رسالة لك من الموقع على بريدك الإلكتروني به رمز تفعيل الحساب، قم بتسجيل الرمز وعندها سيتم تفعيل حسابك ويمكنك البدء بالعمل على موقع Zazzle.

2- إنشاء متجر لعرض التصاميم

 الربح من موقع Zazzle

ولإمكانية الربح من موقع  Zazzle يمكنك فتح متجراً خاصاً بك على الموقع من خلال الدخول على الإعدادات في صفحة حسابك، واختيار Create A Store ثم تحديد اسم المتجر ورمز الكابتشا وتحديد الصورة الخاصة به.

ويمكنك القيام بعرض كل تصاميمك ومنتجاتك على هذا المتجر، وإمكانية تفاعل الزوار معها ووضع التعليقات عليها.

3- عرض التصاميم والمنتجات بالمتجر

 الربح من موقع Zazzle

يتم اختيار المنتج الذي تود القيام بعمل التصميم عليه من خلال قائمة Create، ثم بدء العمل عليها من خلال الأدوات المتوفرة لديك مثل (Add Text) و (Add Image) وأدوات تغيير اللون وزاوية النظر.

ويمكنك أيضاً العمل على أي برنامج خارجي للتصميم كالفوتوشوب، ثم عرض المنتج بصورته النهائية على الموقع، ثم الضغط على Post For Sale ثم إدخال أهم المعلومات عن منتجك وكلمات مفتاحية لكي يظهر منتجك في محركات البحث، وبذلك يتم عرض منتجك للبيع.

4- الحصول على الأرباح وطريقة سحبها

يمكن العمل على ضبط إعدادات الدفع من خلال الضغط على Payment Settings وتحديد الطريقة المناسبة لك، وهي إما من خلال الدفع عن طريق باي بال أو من خلال الحصول على شيك بالأرباح، ويمكنك التعرف على جميع المعلومات الخاصة بكمية المبيعات التي حصلت عليها وعلى مقدار الأرباح من خلال الضغط على Earnings.

» نرشح لك أيضاً قراءة: التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع بالتفصيل

» اقرأ أيضاً: التسويق بالعمولة جوميا بأربع خطوات

وفي ختام موضوعنا عن الربح من موقع Zazzle نتمنى أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات عن ذلك الموقع وكيفية العمل عليه والربح منه.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق