بنك البلاد يوزع أرباح
بنك البلاد يوزع أرباح

بنك البلاد يوزع أرباح والاستعلام إلكترونيا عن توزيع الأرباح

بنك البلاد يوزع أرباح ، قامت الجمعية العمومية ببنك البلاد باتخاذ القرار بتوزيع الأرباح النقدية الخاصة بالمساهمين بالبنك عن النصف الثاني لعام 2017م، وتم التصديق على هذا القرار من مجلس الإدارة والإعلان عنه، حيث ارتفع صافي الأرباح للبنك في النصف الثاني من عام 2017 بنسبة 8.9% والتي تبلغ قيمتها النقدية 248.1مليون ريال سعودي.

وبنك البلاد هو عبارة عن شركة مساهمة سعودية تم تأسيسها عام 2004م برأس مال بلغ 6 مليار ريال سعودي، ويصل عدد فروعها إلى 150 فرع و900 آلة صراف آلي متاحة بجميع مدن المملكة وجميعها تقوم بتوفير خدماتها للعملاء والمساهمين بأفضل صورة، وفي هذا المقال سنذكر كل ما يتعلق بقرار بنك البلاد يوزع أرباح من خلال موقع “أرباح مضمونة”.

بنك البلاد يوزع أرباح

سيقوم بنك البلاد بتوزيع الأرباح (وهي عبارة عن مبالغ نقدية) التي حصل عليها هذا العام على السادة المالكين للأسهم بالبنك؛ وذلك للحفاظ على حقوق المساهمين وتعزيز الثقة المتبادلة بين البنك والمساهمين وذلك على النحو التالي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: فيزا تمكين بنك البلاد مزاياها ومتطلبات الحصول عليها

1- المستحقين للأرباح

سيتم توزيع هذه الأرباح على المساهمين في البنك في النصف الثاني لعام 2017م والمسجل أسمائهم بسجل مساهمي البنك والذين يحق لهم حضور الجمعية العمومية للبنك.

2- إجمالي الأرباح

تصل قيمة هذه الأرباح إلى 240 مليون ريال سعودي وذلك لإجمالي المبلغ الكلي لرأس المال، والمقدر ب 6 مليار ريال سعودي.

3- نسبة الأرباح الموزعة

تصل الحصة المحددة للسهم الواحد إلى 0.4 ريال سعودي أي بنسبة تصل إلى 4% حيث يبلغ عدد الأسهم الكلية بالبنك 600 مليون سهم.

4- موعد استحقاق الأرباح 

يحصل المساهمون المالكون لأسهم بالبنك والمقيدون في السجل الخاص بالمساهمين في البنك عند شركة مركز إيداع الأوراق المالية، على أحقية الحصول على أرباحهم وذلك في نهاية اليوم التالي لليوم الذي سيُقام به انعقاد الجمعية العمومية الخاصة ببنك البلاد السعودي، بينما قام البنك بتحديد موعد محدد لتوزيع الأرباح وهو اليوم التاسع والعشرون من شهر أبريل لعام 2018م.

5- المسئول عن توزيع أرباح البنك على المساهمين 

يتم إدارة العلاقة بين البنك والمساهمين من خلال إدارة علاقات المستثمرين، وهي الإدارة التي يتم من خلالها تحديد مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية واتخاذ كافة القرارات المتعلقة بالجمعية.

كما أنها تقوم بالاحتفاظ بجميع الوثائق الخاصة بالمساهمين وتقوم بتوزيع الأرباح عليهم بعد إقرارها واعتمادها، وقامت الإدارة بالإعلان عن قرار الجمعية النهائي الخاص بتوزيع الأرباح بالبنك وبموقع تداول والصحف المحلية.

6- توزيع الأرباح لنصف العام الأول

كما أن البنك قد قام بتوزيع أرباحه الخاصة بالنصف الأول من العام على السادة مالكي الأسهم بالبنك، والتي وصلت إلى 180 مليون ريال سعودي ووصلت نسبة الأرباح على السهم الواحد 3%.

7- الاستعلام إلكترونيا عن توزيع الأرباح

كما أن البنك قد أطلق خدمة جديدة لعملائه وهي عبارة عن إمكانية الاستعلام عن توزيع الأرباح غير المستلمة عن طريق موقع البنك الإلكتروني، وذلك تسهيلاً على المساهمين الذين يريدون الاستعلام عن أرباحهم ولا يمتلكون الوقت الكافي للذهاب لأحد فروع البنك، ويمكن للمساهمين اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن أرباحهم:

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك البلاد وهو كالتالي: http://www.bankalbilad.com
  • القيام بالاستعلام عن طريق رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة.
  • في حالة الإخبار بوجود أرباح متاحة للمساهم فيجب عليه التوجه لأحد فروع البنك للحصول عليها، حيث لا يتم إظهار قيمة الأرباح للحفاظ على سرية معلومات العميل.
  • وفي حالة كان المساهم يرغب بالاستفسار عن أرباحه للأعوام السابقة فيمكنه التواصل عبر البريد الإلكتروني الرسمي للبنك التالي: Shareholders@bankalbilad.com

» نرشح لك أيضاً قراءة: بنك البلاد جدة الدليل الشامل لكافة البيانات

وفي ختام موضوعنا عن بنك البلاد يوزع أرباح نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved