بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام
بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام

بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام وشروط الحصول عليه

بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام ، قام بنك التنمية الاجتماعية بتوفير خدمة جديدة تُضاف لرصيد خدماته، وهي عبارة عن قرض خاص بالأسرة وأطلق عليه اسم (آهل)، يُستهدف هذا القرض الفئات محدودة ومتوسطة الدخل من الأسر السعودية بهدف تحسين أوضاعهم المادية ومساندتهم في خلق مصدر رزق خاص بهم، ومن خلال موقع “أرباح مضمونة” سنوضح بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام، والشروط اللازمة للحصول على ذلك القرض.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروض للأسرة تصل إلى 60 ألف ريال سعودي وبأقساط سهلة وصغيرة تصل مدة سدادها إلى 60 شهر، ويجب على المتقدِّم لطلب القرض أن يتوفر به عدة شروط وهم كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدِّم على طلب القرض سعودي الجنسية حيث إن هذا القرض خُصص لرفع المستوى المعيشي للأسر السعودية.
  • أن لا يكون المتقدِّم على طلب القرض عليه أقساط من قرض آخر قد تم سحبه من البنك.
  • يشترط أن لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم لطلب القرض عن 10 آلاف ريال حيث إن هذا القرض يستهدف محدودي ومتوسطي الدخل.
  • يمكن التقديم على طلب القرض من خلال العاملين بالجهات الحكومية أو القطاع الخاص وكذلك لذوي المعاشات من المتقاعدين والنساء الأرامل والمطلقات والتي تعول أولادها.
  • يمكن لمن قدم سابقاً على قرض الأسرة ومضى على سداد القرض خمس سنوات أن يتقدم مرة أخرى بطلب قرض على أن يكون مستوفياً للشروط.
  • في حالة التأخر عن سداد عدة أقساط يقوم البنك بإخطار العميل بذلك، وتقسيم الأقساط المتأخرة على شهور أخرى، وإطالة فترة السداد وذلك بهدف تشجيع المقترض لسد أقساطه.
  • في حالة عدم دفع الأقساط والمتأخرات، فإن البنك يقوم بالخصم من راتب المقترض لاستيفاء قيمة القسط الشهري.
  • يمكن سداد الأقساط عن طريق أحد فروع البنك أو من خلال الصراف الآلي أو من خلال الإنترنت بالدخول على موقع البنك من خلال التطبيق الخاص بالبنك، والذي يمكنك تنزيله من هنا.

» اقرأ أيضاً لمزيد من المعلومات: قرض بنك التسليف للمشاريع وتوفير 5 مسارات مميزة

بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام

يوفر بنك التنمية الاجتماعية ميزة الاستعلام عن كل ما يخص العملاء من خلال رقم الهوية الخاص بهم، حيث يمكن الاستعلام عن قيمة الأقساط ومعاد سدادها والمبلغ المتبقي من القرض وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، ثم قم بكتابة رقم الهوية وهو عبارة عن رقم حسابك الخاص بدفع الأقساط.
  2. ولمعرفة جميع المعلومات الخاصة بالقرض قم بالدخول على حسابك بواسطة إدخال رقم الهوية الخاص بك، وكلمة المرور وعندها ستجد كافة المعلومات الخاصة بك.
  3. في حالة نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك قم باسترجاعه عن طريق إدخال رقم الهوية وإدخال رقمك القومي، ثم الضغط على موافق وعندها سيتم إرسال رسالة بها كلمة المرور الجديدة على جوالك الذي قمت بتسجيل رقمه في بياناتك، قم بنسخ الرقم في خانة كلمة المرور وعندها سيتم تسجيل الدخول لحسابك.
  4. بعد دخولك على حسابك ستظهر صفحة حسابك قم بالضغط على اختار، ستظهر لك قائمة بها تفاصيل قرضك والتي تشمل المبلغ الكلي للقرض وعدد الأقساط والأقساط التي تم دفعها والأقساط المتبقية.
  5. كذلك يمكنك الاطلاع على البيانات الخاصة بك أو الخاصة بالقرض التي تم اكتمالها والتي لم تكتمل من خلال هذه الصفحة.
  6. كذلك يمكنك الاستفسار بشكل مباشر عن كافة البيانات الخاصة بك من خلال الاتصال ببنك التنمية الاجتماعية على الرقم 920008002 أو من خلال التواصل عن طريق البريد الإلكتروني لمركز الاتصالات الخاص بالبنك لمعرفة سجل السداد الخاص بك وهو ( care@sdb.gov.sa).

» نرشح لك أيضاً قراءة: شروط قرض الزواج بنك الراجحي والمستندات والضمانات اللازمة

وفي ختام موضوعنا عن بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة استعلام فيجب سداد كافة أقساط القرض في موعدها المحدد والمتفق عليها مع إدارة البنك منعاً للتعرض للمساءلة القانونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved