مشاريع مربحة

تكلفة مشروع بينتبول والتسويق له وأرباحه المتوقعة

تكلفة مشروع بينتبول فهو عبارة عن إنشاء مركز للعبة بينتبول أو كما يطلق عليها البعض “لعبة كرات الطلاء الملون”، والمركز يحتوي على ملعبين مختلفين التصميم؛ لزيادة سيناريوهات اللعب الممكنة، ويهدف المشروع إلى تقديم لعبة بينتبول بشكل صحيح، كرياضة تنافسية لها شعبية كبيرة لدى الشباب، ويستهدف هذا المشروع الفئة العمرية ما بين 14 إلى 35 عام، ويوجد بالمشروع كافيتريا لتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة، ويوجد أيضًا استراحة للاعبين، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة على تكلفة مشروع بينتبول وكل ما يخص هذا المشروع بشيء من التفصيل.

تكلفة مشروع بينتبول

لكي تعرف تكلفة مشروع بينتبول يجب عمل دراسة جدوى للمشروع، وذلك على النحو التالي:

1- مكان إقامة مشروع بينتبول

تحتاج الى استئجار مكان لتنفيذ المشروع ذو مساحة كبيرة، مثل مساحة ملعب كرة قدم صغير لممارسة لعبة بينتبول، وتزرع الأرض بالحشائش لتكون مناسبة للمنافسات، وتجهيزها بأماكن للاختباء والمتاريس؛ لتكون ساحة القتال مستعدة لاستقبال المعارك، ويجب بناء غرفة خاصة بتبديل الملابس، مع توافر وحدات تخزين بها؛ حتى يضع اللاعبون أمتعتهم بها لحين الانتهاء من اللعب، كما يجب توافر حمامات مجهزة، وتجهيز موقع مناسب ليكون بوفيه خاص بالمشروع لتقديم المشروبات والأغذية المعلبة.

» شاهد أيضًا: مشروع مكتب تخليص جمركي والطريقة المثلى للبدء فيه

2- الأدوات اللازمة للعب

تكلفة مشروع بينتبول

الأدوات اللازمة للمشروع هي:

  • بنادق لرمي كرات البينتبول.
  • خوذات لحماية الرأس، ويجب عدم التخلي عنها أثناء ممارسة اللعب لضمان عدم التعرض لإصابات.
  • بدلات مموهة للتخفي، وبدلات تشبه أزياء الجيش، وأزياء رياضة ركوب الدراجات النارية.
  • طلقات بينتبول، حيث يستخدمها اللاعب في التصويب على الخصم.

3- طريقة لعب بينتبول

بينتبول هي لعبة لها قوانين عالمية، ويجب أن يلتزم اللاعبين بها للحصول على الإثارة والمتعة، وتنص قوانين هذه اللُعبة على وجود فريقين متنافسين، وكل لاعب يحصل على السلاح الذى يرغب في حمله واللعب به، حيث تتوافر قاذفات ورشاشات، ويتم حشوها بطلقات الألوان، ثم يتم تصويبها على لاعبي الفريق الآخر، واللاعب الذي تصيبه الطلقة يخرج خارج الميدان، وهكذا حتى انتصار أحد الفرق.

4- أرباح إضافية من لعبة بينتبول

يحتاج اللاعبون إلى شرب الماء والعصائر بكثرة؛ لتعويض ما يفقده الجسم من طاقة، وبالتالي يمكن توفير العصائر المعلبة، وزجاجات المياه المعدنية وبيعها للاعبين بأسعار أعلى من سعرها في السوبر ماركت.

» شاهد أيضًا: فكرة مشروع ريادي وأفضل 6 مشاريع

5- أسعار طلقات بينتبول وارباحها

تبلغ تكلفة المليون طلقة 150 دولار أمريكي (562 ريال سعودي)، ويتم بيع الطلقة الواحدة للاعبين بسعر ريال في العديد من الأماكن، ولكن يمكنك خفض السعر إلى نصف ريال لرفع نسبة البيع، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الأسعار قابلة للتغيير.

التسويق لمشروع بينتبول

من الضروري أن تقوم بالتسويق للمشروع؛ حتى تحصل على أكبر عدد من اللاعبين، وتحقق أعلى العوائد المالية، ويمكن التسويق للمشروع من خلال العديد من الوسائل، ومنها ما يلي:

  • إن المشروع يستهدف بشكل أساسي فئة المراهقين والشباب، لذا تعد فكرة التسويق الالكتروني عن طريق عمل حملات إعلانية على جوجل وتويتر وانستجرام فكرة جيدة ومجانية.
  • يمكن طباعة وتوزيع الدعاية على شريحة العملاء المستهدفة.
  • يمكن وضع ملصقات في المناطق التي يزورها الشباب كثيرًا مثل الأماكن الترفيهية وملاعب كرة القدم، وغيرها.
  • يمكن عمل دورات تنافسية، وتخصيص جوائز مجزية للفريق الفائز مما يحفز الكثير من الشباب للمشاركة.

» شاهد أيضًا: اشغال يدوية بالاسمنت 12 فكرة بالخطوات والصور

أرباح مشروع بينتبول

تكون الأرباح كبيرة جدًا، لدرجة أنك قد تبيع الطلقات التي كلفتك 150 دولار فقط بسعر يقدر بحوالي نصف مليون ريال، بالإضافة إلى أرباح بيع المشروبات والمواد الغذائية، واخصم منها إيجار المكان وأجور العمال وتكاليف مواد التنظيف والطاقة وغيرها على مدار الشهر، وبالتالي ستكون الأرباح مرتفعة، وستزداد أكثر كلما زاد الجهد التسويقي المبذول.

» شاهد أيضًا: مشروع صغير مربح في السعودية وأفضل 8 مشاريع

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم تقديم كافة المعلومات عن تكلفة مشروع بينتبول والتسويق له وأرباحه المتوقعة، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان