تكلفة مشروع كيدز اريا
تكلفة مشروع كيدز اريا

تكلفة مشروع كيدز اريا والتجهيزات اللازمة له

تكلفة مشروع كيدز اريا ، يعد مشروع إنشاء منطقة ألعاب خاصة بالأطفال أو ما يطلق عليه كيدز إريا من المشاريع الصغيرة والمربحة والتي لاقت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث أنها لا تطلب رأس مال كبير لإنشائها حيث يمكن إقامتها على نطاق صغير ثم التوسع بالمشروع بعد نجاحه شيئاً فشيئاً، ويتوقف المشروع على العديد من العوامل التي تساهم في نجاحه والتي من أهمها اختيار مكان المشروع وطريقة تجهيزه والألعاب المتاحة به والتي تجذب الأطفال له، كما يجب توفير مكان إضافي يسمح بالتوسع في المستقبل وإضافة التجديدات على المكان، وفي هذا المقال سنوضح تكلفة مشروع كيدز اريا وكل ما يلزم لإقامته من خلال موقع أرباح مضمونة.

مشروع إقامة كيدز إريا

مشروع إقامة منطقة الألعاب أو الكيدز إريا هو عبارة عن تخصيص مساحة مناسبة من الأرض أو المبنى كمنطقة ترفيهية للأطفال التي تتراوح أعمارهم بين ٤ سنوات إلى ١٢ سنة، حيث يمكنهم قضاء الوقت به والاستمتاع بالألعاب المتنوعة مقابل دفع مبلغ مالي محدد، ويجب أن تكون هذه المنطقة آمنة ويتوفر بها كل سُبل السلامة حتى يتمكن الطفل من اللعب بحرية، ويجب أن تشتمل على ألعاب ترفيهية ومسلية ورياضية والتي تجذب الأطفال لها، كما تخصص هذه المنطقة لإجراء العديد من الأنشطة الأخرى بها مثل:

  • تقديم بعض الفقرات الاستعراضية التي يحبها الأطفال لمشاهير ديزني.
  • ممارسة بعض الأنشطة الفنية كالرسم والموسيقى.
  • إقامة أعياد ميلاد الأطفال بها أو الاحتفال بالمناسبات الخاصة لهم كالنجاح والفوز في المسابقات.
  • التعاقد مع الحضانات والمدارس لاستئجار المكان بشكل كامل لقضاء يوم ممتع بها.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: مشروع نادي نسائي والتجهيزات اللازمة للمشروع

تكلفة مشروع كيدز اريا

تكلفة مشروع كيدز اريا

يتم حساب التكلفة الكلية لمشروع إقامة كيدز إريا من خلال دراسة أهم البنود اللازمة لإقامة المشروع وتقدر التكلفة المراد تخصيصها لكل بند، وبالتالي يمكن استنتاج رأس المال المطلوب توفيره لتنفيذ المشروع، وهذه البنود هي كالتالي:

1- مكان إقامة مشروع الكيدز إريا       

يجب اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع والذي يضمن توافر الأطفال به حيث يؤثر ذلك بشكل مباشر على نجاح المشروع أو فشله، فيفضل إقامته بالمناطق السكنية التي لا تتوافر فيها وسائل ترفيه كالمناطق متوسطة المعيشة أو داخل المطاعم والكافيهات أو داخل المولات والفنادق والمنتجات السياحية، حيث يمكن لولي أمر الطفل تركه بها ليستمتع بوقته لحين الانتهاء من عمله.

ويمكن اختيار منطقة من الأرض الخالية من المباني لإقامة المشروع بها أو تخصيص جزء من المبنى لذلك، ويجب أن لا تقل مساحة المكان عن 100 متر مربع ويمكن أن يتم تأجير المكان أو شرائه حسب رأس المال المتوفر، حيث تكون تكلفة شراء الأرض التقريبية 1500 جنيه للمتر أي بإجمالي 150 ألف جنيه مصري.

2- التجهيزات اللازمة لمشروع الكيدز إريا 

  • يجب تجهيز المكان بشكل جيد بحيث يكون ملائماً للأطفال وآمن عليهم حيث يجب أن يتم فصل المكان عما يحيطه بسور مصنع من الحديد ذو الفواصل البينية والتي تمكن الأطفال من اللعب داخل المنطقة بكل حرية وأمان، كما تمكن الأطفال من الخارج على رؤية المكان بالداخل بكل وضوح وتحفيزهم على تجربة المكان، ويصل تكلفة المتر الواحد من هذا السور الحديدي حوالي 650 جنيه مصري.
  • كما يجب توفير بوابة أو بوابتين لدخول الأطفال وخروجهم وتصل تكلفة البوابة الواحدة إلى 4000 جنيه، وعليها فرد أمن براتب شهري 2000جنيه.
  • وتوفير كشك صغير للحصول على التذاكر تكلفته حوالي 2500 جنيه، وتخصيص عامل له براتب شهري 2000 جنيه، كما يمكن توفير كشك آخر داخل المنطقة لبيع المشروبات والحلوى والأطعمة للأطفال.
  • ويجب تغطية الأرض بالفوم لمنع انزلاق الأطفال وتعرضهم للحوادث أو تغطيتها بالنجيل الصناعي والذي يصل سعر المتر المربع منه 150 جنيه.
  • كما يجب توفير العديد من الألعاب التي يحبها الأطفال كألعاب التزحلق والمراجيح والترامبولين والدودة وبيت الكور بتكلفة إجمالية 80 ألف جنيه.
  • وفي حال توفر مساحة أكبر يمكن عمل حمام سباحة للأطفال ويجب توفير عاملين أو ثلاثة لمراقبة الألعاب والأطفال براتب شهري 2000 جنيه.
  • ومع توسع المشروع يمكن شراء ألعاب أخرى جديدة ويمكن الحصول على هذه الألعاب من تصنيعها عند ورش الحدادة أو شراء ألعاب مستعملة بحالة جيدة من مدن الألعاب الكبيرة.

3- التسويق للمشروع

يمكن عمل التسويق الناجح للمشروع بالطرق التالية:

  • عمل لافتة مضيئة وجذابة على بوابة المشروع.
  • طبع الكروت وتوزيعها على الأطفال والأهالي.
  • الترويج للمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عمل عروض على الألعاب بأيام العطلات والأعياد والإجازات الرسمية.

» نرشح لك أيضاً قراءة: مشروع صناعة الصابون الصلب في المنزل في ثلاث خطوات

وفي ختام موضوعنا فقد وضحنا له تكلفة مشروع كيدز اريا نتمنى أن نكون قد أفدناكم لما قدمناه لكم من معلومات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved