دراسة جدوى مشروع يخت سياحي
دراسة جدوى مشروع يخت سياحي

دراسة جدوى مشروع يخت سياحي والعائد المالي له

دراسة جدوى مشروع يخت سياحي حيث إن مشروع اليخت السياحي هو من المشاريع الاستثمارية الناجحة، ولكنه يحتاج إلى الخبرة كي يقوم بعمله على أكمل وجه، مثل الخبرة في القيادة للقارب أو اليخت، وكذلك الخبرة في عملية التسويق الإلكتروني يث أن اليخت السياحي يكون في حاجة للدعاية الإلكترونية والترويج كي يمكن الحصول على العمل، وفي هذا الموضوع عبر موقع أرباح مضمونة سوف نتعرف على كيفية عمل دراسة جدوى مشروع يخت سياحي بالتفصيل.

دراسة جدوى مشروع يخت سياحي

  1. في البداية يجب البحث عن سائق لديه خبرة لكي يعمل على اليخت في الرحلات البحرية التي يتم خروج اليخت بها.
  2. يكون سعر الرحلة البحرية الواحدة في جدة حوالي 300 ريال للساعة الواحدة، و250 ريال للنصف ساعة، حيث تم اعتماد هذه الأسعار من موقع حراج.
  3. يجب القيام بتجهيز التراخيص المطلوبة لاستكمال المشروع من خلال هيئة حرس الحدود طبقا للشروط المحددة من قبل الهيئة.
  4. حجم اليخت المناسب للسياحة في السعودية يكون حوالي 9 متر.
  5. يتراوح سعر اليخت السياحي الذي يبلغ طوله 9 متر حوالي 35 ألف ريال حتى 55 ألف ريال، ويمكن أن يزيد على ذلك طبقاً للإمكانيات التي يقتنيها اليخت.
  6. يتمتع اليخت السياحي بامكانيات عديدة وهي كالتالي: جهاز جي بي اس لتحديد المسار، فينش فايندر كاشف أعماق، جهاز للتتبع، جهاز لاسلكي، دورة مياة، جميع الأدوات التي يتم احتياجها لممارسة الصيد، مظلة ويجب أن تكون طويلة ولها ستائر جانبية، جميع الأدوات الخاصة بالأمن والسلامة، مياة تحلية، مسجل usb + aux + CD.

نوصي لكم بقراءة الموضوع الآتي: دراسة جدوى لمشروع تطبيق الكتروني وأبرز الأفكار الناجحة

كيفية التسويق الإلكتروني لمشروع اليخت السياحي

دراسة جدوى مشروع يخت سياحي

كي ينجح مشروع اليخت السياحي يجب العمل على استهداف عملاء مفترضين من خلال خدمة جوجل ادورد، حيث أنه من خلال هه الخدمة يمكن استهداف الأشخاص الذين يبحثون عن الرحلات السياحية والتنزهه من خلال القوارب السياحية، حيث يظهر لهؤلاء الأشخاص إعلان خاص حول الخدمة التي تقدمها من خلال جوجل ادورد، ويمكن وضع رقم هاتف في الإعلان وذلك لسهولة التواصل.

كذلك من الخطوات الهامة التي تساعد على إتمام الصفقات هو أن يتم وضع السعر الخاص بالخدمة المقدمة في الإعلان حتى يتمكن العميل من تحديد ما يناسبه، قبل الاتصال، فإذا لم يكن هناك سعر محدد في الإعلان فإن العميل سوف يتصل ويحاول الاستفسار عن يعض التفاصيل وعند سماع السعر إذا لم يكن مناسباً له فسوف يذهب ولن يعود مرة أخرى وفي ذلك مضيعة للوقت بلا فائدة، لذلك يفضل وضع السعر في الإعلان، ويمكن عمل تلك الإعلانات من خلال موقع إلكتروني خاص، فإذا لم يكن هناك إمكانية لذلك يمكن عمل مدونة إلكترونية حيث أنها مجانية ويتم عرض الإعلان عليها.

وتوجد العديد من الطرق الأخرى التي يتم التسويق من خلالها مثل أن يتم الإعلان عن اليخت السياحي ورحلاته من خلال إعلانات في المواقع الإلكترونية العامة، وكذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

العائد المالي من مشروع اليخت السياحي

يمكن القيام بتأجير القارب السياحي بالساعة، ويمكن تأجيره حسب نوع الرحلة، فعلى سبيل المثال نجد أن سعر تأجير اليخت لرحلة الصيد يختلف عن سعر تأجيره لرحلة سياحية، ويتم احتساب ايجار الساعة بمبلغ 300 ريال، ومع زيادة الإعلانات عن اليخت السياحي يمكن أن يصل معدل العائد اليومي إلى 1500 ريال.

نرشح لكم أيضاً قراءة هذا الموضوع: دراسة جدوى نادي فروسية وأهم التجهيزات اللازمة للمشروع

كيفية اختيار القارب الذي يناسب المشروع السياحي الخاص بك

إذا كنت لا تمتلك أية خبرات حول كيفية اختيار اليخت السياحي يمكن الاستعانة بخبير متخصص في هذا الأمر،ويفضل من لديه يخت حيث أنه يكون أكثر الأشخاص إفادة لك في هذا الأمر.

اقرأ أيضاً لمزيد من المعرفة الموضوع الآتي: دراسة جدوى وجبات صحية والتجهيزات المطلوبة للمشروع

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم دراسة جدوى مشروع يخت سياحي والعائد المالي من المشروع نتمنى أن ينال الموضوع رضاكم وأن تجدوا فيه ما يفيدكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2020, All Rights Reserved