طريقة الربح من موقع خمسات
طريقة الربح من موقع خمسات

طريقة الربح من موقع خمسات من خلال 15 خدمة مربحة

طريقة الربح من موقع خمسات فهناك العديد من الطرق المختلفة التي يستطيع الشخص من خلالها تحقيق الربح عبر الانترنت، ومن بين هذه الطرق الربح من المواقع الإلكترونية، والتي من بينها موقع خمسات الذي يمكنك من خلاله عرض الخدمات التي يمكنك أن تقدمها إلى الجمهور وتحقيق الربح من بيع هذه الخدمات، ولذلك سنوضح لكم من خلال موقع أرباح مضمونة طريقة الربح من موقع خمسات.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • يستطيع أي شخص الربح من موقع خمسات عن طريق تقديم الخدمات المتنوعة للجمهور، ويكون أقل سعر للخدمة على موقع خمسات هو 5 دولار، يصل منها 4 دولار لصاحب الخدمة ويخصم دولار منها لموقع خمسات، ويستطيع الشخص سحب رصيده بعد أن يتخطي مبلغ 10 دولار بعد خصم عمولة باي بال، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستطيع تقديم خدمة معينة وإنجاز 3 منها كل يوم، فأنت بذلك تربح (3*4=12 دولار/يوميًا).
  • ويمكنك زيادة هذا المبلغ من خلال ميزة الخدمات المطورة، وهي الخدمة التي يمكن أن يحصل عليها الشخص بعد بيع أول عشر خدمات مع الحصول على تقييم جيد، فعلى فرض أن الشخص قام بإضافة تطورين للخدمة بقيمة 10 دولار، فقد يصل الدخل الشهري إلى 600 دولار.
  • قد يشعر الشخص للوهلة الأولى أن المبلغ قليل، لكن إذا قام الشخص بإنجاز أكثر من خدمة كل يوم سوف يجني المزيد من الأرباح التي قد توفر له دخلاً شهريًا مناسبًا، كما أن موقع خمسات يعمل على ضمان حقوق الشخص في حالتي البيع والشراء، مما يعطي الشخص مزيد من الاطمئنان أثناء العمل على الموقع.

من المواقع أيضاً التي يمكنك الربح من خلال تقديم الخدمات عليه موقع مستقل ولمزيد من التفاصيل عنه اقرأ هذا الموضوع: الربح من موقع مستقل وشروط استلام الأرباح وأهم النصائح

ما هي الخدمات التي يمكن تقديمها على موقع خمسات

يمكنك من خلال موقع خمسات تقديم العديد من الخدمات المتنوعة، وهي الآتي:

1- الكتابة والترجمة

إذا كان الشخص يمتلك موهبة الكتابة والترجمة بأسلوب مميز في العديد من المجالات، فيمكنه تقديم خدمات الكتابة، وخدمات التدقيق اللغوي للملفات والأبحاث النصية، كما يمكنه أيضًا القيام بترجمة النصوص لجميع اللغات.

2- التسويق الإلكتروني

إذا كان الشخص يمتلك موقعاً يزوره الآلاف من الأشخاص شهرياً، فيمكنه القيام بإضافة خدمات نشر الإعلانات المختلفة في موقعه، كما يمكنه بيع خدمات مثل تصميم وترويج إعلانات البانر، أو ما يخص روابط المواقع المرجعية.

3- خدمات السيو (seo)

إذا كان الشخص لديه خبرة جيدة في تحسين نتائج المدونات في محركات البحث، فيمكنه تقديم الخدمات المتعلقة بالسيو، وحتى لو لم يكن يمتلك خبرة في هذا المجال فيمكنه أن يتدرب ويتعلم، حيث أنها تقنيات سهلة وبسيطة، ويستطيع الشخص تعلمها في فترة وجيزة، ليستطيع بعد ذلك بيع خدماته لتحسين نتائج المواقع والصفحات بأسعار جيدة.

4- التصميم

تشمل خدمات التصميم تصميم الشعارات، والصور، والفيديو، وبطاقات الأعمال، والعروض التقديمية، وغيرها، وليس كل شخص يمتلك موهبة الإبتكار والتصميم في الشعارات أو الفيديو، فإذا كان الشخص لديه هذه الموهبة فيمكنه استثمارها بتقديم بعض الخدمات الإحترافية والمتميزة للمشترين في موقع خمسات.

5- خدمات التجارة الإلكترونية

خدمات التجارة الإلكترونية تعتمد على خبرة الشخص بكل ما يخص عمليات البيع والشراء من خلال الإنترنت، وطرق التعاملات مع المتاجر الإلكترونية، وضمان أمان عمليات التحويلات المالية، وتسهيل عملية وصول السلع للمشتري، من بين هذه المهارات إذا كان الشخص لديه خبرة في واحدة منها على الأقل فيمكنه الربح منها من خلال موقع خمسات.

6- خدمات صوتية

الخدمات الصوتية تعتمد على مدى إجادة الشخص للإلقاء وجودة الصوت واللغة الجيدة، حيث يمكنه تقديم الخدمات الخاصة بالتعليق على الأفلام الوثائقية، وخدمات تسجيل الشعر والخواطر بجودة عالية، وخدمات التفريغ الصوتي.

7- البرمجة والتطوير

إذا كان الشخص لديه المهارة الجيدة في البرمجة بلغة الجافا والإلمام بتقنياتها المختلفة، أو الخدمات المتعلقة بها من إنشاء قواعد البيانات أو تطبيقات الهواتف الذكية، فيمكنه عرض خدماته بعمل التطبيقات والبرامج المختلفة باستخدام تلك المهارات.

8- أنظمة إدارة المحتوى

يهتم هذا النوع من الخدمات بأنظمة تمبلر، ووردبريس، جوملا، وبلوجر، وغيرها من أنظمة إدارة المحتوى للمدونات والمواقع، وكل ما يخص تطوير وتحسين أداء تلك الأنظمة، فيمكنك تقديم الخدمات الخاصة بها من إنشاء المواقع وتعريب القوالب من خلال استخدام هذه الأنظمة.

9- الاستشارات والنصائح

يحتاج التسويق إلى الابتكار في الأساليب والطرق للوصول للأهداف المطلوبة، فإذا كان الشخص لديه الخبرة المناسبة في مجال التسويق، فيمكنه القيام بتقديم خدمات المساعدة للعملاء، مثل خدمة تقديم خطة للتسويق، أو اختيار الكلمات المفتاحية بأساليب مختلفة، أو تحسين ظهور المواقع في محركات البحث.

10- استشارات قانونية

إذا كان الشخص يمتلك الكفاءة في تقديم النصائح والاستشارات، فيمكنه تقديم الخدمات الخاصة بصياغة العقود والأحكام الشرعية وما يخص اللجوء للدول، أو تقديم شرح المواد القانونية للطلبة.

11- خدمات إدخال البيانات

خدمات إدخال البيانات هي من الخدمات التي تحتاج لأصحاب الدقة والسرعة في الكتابة، ويستطيع الشخص تحقيق ربح جيد يوميًا مقابل إنجاز عدد كبير من الملفات، مثل تفريغ ملفات الإكسل والوورد، وهي من الخدمات البسيطة السهلة التي يمكن للشخص البدء بها وسوف يجد من يشتريها منه إذا أثبت كفاءته في الدقة في الكتابة والمواعيد.

12- خدمات متعلقة بالسيرفرات (أندرويد وويندوز وأيفون)

إذا كان الشخص لديه المؤهلات التي تؤهله للتعامل مع واحدة من هذه التقنيات من تطويرها وحل مشاكلها وتحسين أدائها فيمكنه الاستفادة من هذه المهارات عن طريق تقديم الخدمات المتنوعة بها، وتحقيق الربح الجيد.

13- خدمات تعليم اللغات الأجنبية

في حالة إجادة الشخص أكثر من لغة فيمكنه تقديم خدمات تعليم اللغة التي يجيدها للعملاء مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية، مع تقديم الشرح المميز للملفات الصوتية أو الفيديوهات، فيمكنه الوصول لعدد كبير من المستخدمين العرب في موقع خمسات من الباحثين عن تعلم لغة جديدة للدراسة أو للعمل.

14- تعليم المهارات

إذا كانت الشخص لديه أي مهارة وكان محترف فيها فيمكنه القيام بشرحها بطريقة سهلة وإضافة خدماته بتعليم العملاء تلك المهارات مثل التصميم والبرمجة والتسويق، وغيرها من المجالات المختلفة.

15- التسويق بالعمولة

لا تعتمد هذه الطريقة على تقديم الخدمات في الموقع، ولكن إذا كان الشخص يمتلك موقعًا جاذبًا للزوار فيمكنه الإشتراك في عروض موقع خمسات الخاصة بالتسويق بالعمولة، حتى إذا لم يكن الشخص لديه موقع أو مدونة ولكن لديه القدرة على جلب عدد كبير من العملاء للقيام بشراء الخدمات التي يقدمها الموقع، فهو بذلك يستطيع ربح عمولة عن أي مستخدم يجلبه للموقع.

كيف يمكن إضافة الخدمة على موقع خمسات على الوجه الصحيح

بعد أن يقوم الشخص باختيار الخدمة التي سوف يقوم بتقديمها على موقع خمسات، فالخطوة التالية هي إضافة تلك الخدمة على الموقع، وهي خطوة هامة لا تقل في أهميتها عن الخطوة السابقة، حيث أن إضافة خدمة مستوفاة للتفاصيل ومطابقة لقوانين وأحكام موقع خمسات سوف يوفر علي الشخص الوقت اللازم لمراجعة الخدمة والحصول على مشترين، وسوف نتعرف فيما يلي على خطوات إضافة الخدمة على موقع خمسات بالتفصيل:

  • من الشريط الموجود أعلى الصفحة، قم بالنقر على السهم الموجود بجوار إسم المستخدم، ثم اختر “خدمة جديدة”.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • ستظهر لك صفحة خاصة بإضافة تفاصيل الخدمة، عليك هنا كتابة عنوان مناسب للخدمة التي تقوم بتقديمها، على أن يكون العنوان واضح ومباشر، واختر التصنيف الرئيسي لخدمتك، فإذا كانت خدمتك هي كتابة المقالات فعليك اختيار تصنيف “كتابة وترجمة”، وإذا كانت خدمتك هي تعديل على الصور فعليك اختيار تصنيف “تصميم”، وفي حالة عدم وجود تصنيفًا مناسبًا لخدمتك فعليك اختيار “خدمات متنوعة”.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • قم باختيار التصنيف الفرعي للخدمة ليكون من السهل على المشتري العثور على الخدمة التي تقدمها بالتصنيف الصحيح، وبعد ذلك اكتب وصف تفصيلي لخدمتك مع توضيح أي معلومات عنها، مع مراعاة أن يجيب الوصف على كافة الأسئلة التي يمكن أن تخطر ببال المشتري، كما يجب كتابة الوصف بصورة احترافية حيث قد يختارك العميل من بين الخدمات الأخرى بسببها.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • قم بإضافة صورة أو فيديو للخدمة التي تقوم بتقدمها من معرض الخدمة، فإذا كانت خدمتك هي التصميم فيكون من المناسب أن تضع صور أو فيديو من إنتاجك لكي توضح للمشتري مدى احترافيتك، أما إذا كانت الخدمة ليس لها علاقة بالتصميم فيكون من المناسب وضع صورة عالية الجودة لكي تجذب انتباه المشتري إليها أثناء تصفح الخدمات، كما يمكنك إرفاق صور سكرين شوت لبعض من أعمالك.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • اختر الكلمات الأشهر التي يتم استخدامها في البحث لكي يعثر المشتري على خدمتك بسهولة، وقم بعد ذلك بتحديد مدة مناسبة لتسليم الخدمة، على أن تسمح لك هذه المدة بتنفيذ الخدمة بجودة عالية.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • في خانة تعليمات المشتري، قم بكتابة أي تفاصيل قد تحتاجها من المشتري لكي تستطيع تنفيذ الخدمة كما يجب، ويفضل أن تقوم بكتابة هذه التفاصيل في صورة نقاط، وهذه المعلومات لا تظهر إلا إذا قام المشتري بشراء الخدمة، وسوف تساعدك هذه الخاصية على طلب المعلومات والتفاصيل مرة واحدة فلا يحتاج صاحب الخدمة إلى طلبها من كل مشتري. فعلى سبيل المثال قم بكتابة ما يلي في تعليمات المشتري:

أرجو أن تمدني بـ

نبذة بسيطة بها شرح عن تصورك للمقال.

الهدف منه.

الكلمات المفتاحية المراد التركيز عليها.

الصيغة التي تريد تسلم المقالة بها وورد، بي دي إف.

  • بعد ذلك قم بالضغط على زر “أضف الخدمة”.

طريقة الربح من موقع خمسات

  • سوف تتم مراجعة خدمتك خلال 24 ساعة، ثم يتم تنبيهك بعد ذلك بقبولها أو رفضها، وبعدها يتم مراسلتك على البريد الإلكتروني الخاص بك لإخبارك بتفاصيل الرفض، في حالة رفض الخدمة.

طريقة الربح من موقع خمسات

كيف أسوق خدمتي داخل وخارج موقع خمسات

بعد اختيارك للخدمة وإضافتها على موقع خمسات تأتي بعد ذلك مرحلة التسويق للعثور على المشترين، ويمكن تقسيم التسويق إلى قسمين وهما التسويق (داخل – خارج) خمسات، وذلك على النحو التالي:

ومن المواقع التي يمكنك أيضاً الربح منها موقع ديلي موشن ولمزيد من التفاصيل عنه اقرأ هذا الموضوع: الربح من موقع ديلي موشن بثلاث طرق والتسجيل فيه

1- التسويق داخل خمسات

التسويق داخل خمسات يعتمد على عدد من العوامل وهي الآتي:

  • قدرة الشخص على إظهار احترافيته وتواصله مع المشترين.
  • يجب أن يحاول صاحب الخدمة أن تكون خدمته هي الخدمة الأفضل في كل شيء، فيجب عند اتخاذ قرار إضافة خدمة جديدة أن يقوم صاحبها بسؤال نفسه هل لو كان زبونًا كان سيقوم بشراء هذه الخدمة، حيث أن الخدمة ذات الجودة العالية هي من تسوق نفسها.
  • حسن تعامل صاحب الخدمة ومرونته مع المشتري، فلا فائدة من أن تكون أفضل مصمم في العالم ولكنك لن تتمكن من معرفة ما يريده المشتري، لذلك يجب ان تحاول دائمًا أن تضع نفسك في مكان المشتري لتتعرف على ما يحتاجه.
  • قم بمشاركة تجاربك عبر موقع خمسات،وساعد غيرك حتى بدون مقابل، فإن ذلك كله سوف يضيف لك سمعة حسنة في الموقع، فإذا قام بائع آخر بالاستفسار عن شيء في الموقع دله على هذا الشيء، كذلك إذا أردت أنت نفسك الإستفسار عن بعض الأمور الغير واضحة لك فقم بالإستفسار عنها.
  • قم بمتابعة قسم الخدمات الغير موجودة، وحاول أن تسبق غيرك في تقديم الخدمات المناسبة للمشترين.

2- التسويق خارج موقع خمسات

يمكنك التسويق لخدماتك بأكثر من وسيلة خارج موقع خمسات، ومن أهم هذه الطرق هي الآتي:

  • يمكن أن تقوم بإنشاء مدونة مجانية، وتضع الروابط الخاصة بخدماتك بها، فمن خلال التدوينات المفيدة المجانية والتي تظهر بها خبراتك في هذا المجال سوف تجذب إليك المهتمين بالخدمات المتعلقة بتخصصك وعندها سوف يجدوا روابط خدماتك على موقع خمسات.
  • يمكنك أن تقوم بالتسويق عبر الإعلانات، فعن طريق استخدام إعلانات حسوب سوف يمكنك الوصول لمواقع ذات عدد كبير من الزيارات، ويمكنك استخدام إعلانات فيس بوك، أو استخدام التغريدات على صفحات تويتر.
  • يجب عليك الاهتمام جيدًا بملفك الشخصي، سواء على موقع خمسات، أوخارجه على بيهانس أو لنكدإن، أو GitHub إذا كنت من المبرمجين.
  • قم باستخدام المنشورات والتغريدات كوسيلة لإخبار الآخرين عن الخدمات التي تقدمها ومدى فائدتها لهم.

ما هي الأمور الواجب اتباعها لتحقيق مبيعات جيدة

  • ليس من الصعب تحقيق مبيعات جيدة على موقع خمسات، الأمر يحتاج فقط إلى بذل الوقت والجهد لتتعرف على كيفية سير الأمور في البداية، بعد ذلك سوف تجد أن بيع أول خدمة على الموقع لم يكن بالأمر الصعب الذي كنت تتصوره.
  • إذا كنت ترغب في تحقيق مبيعات جيدة فعليك أن تتسم بالمثابرة، الأمانة، والإتقان.
  • يجب الترحيب بالمشتري ومعاملته معاملة حسنة، فهو قد يجذب إليك مشترين آخرين، حاول أن تشعر المشتري بأهمية تسليمه خدمة عالية الجودة من قبلك، ويمكنك ذلك من خلال سرعة الرد والإجابة على استفسارات المشتري.
  • قم بتطوير خدمتك ومراقبة أدائها باستمرار، وذلك من الجهة الفنية والتسويقية، فمن الجهة الفنية قد تحتاج خدمتك لإضافة بعض الميزات التي ستشجع المشترين على شرائها، ومن الجهة التسويقية عليك مراقبة صياغة العنوان، الوصف، وغيرها، وهل تحتاج إلى تحسينها، وهل المبيعات التي تحققها جيدة، أم عليك تغيير شيئًا ما مثل أن تجعله أكثر وضوحًا.

ما هي الأمور التي يجب التخلص منها

  • أن البائع المبتدئ غير كفؤًا، وأنك لن تتمكن من تحقيق أرباح جيدة، فأي بائع يمكنه تحقيق أرباح جيدة اليوم قد بدأ من نقطة ما، وسيتخطى بعد ذلك الكثير من أقرانه.
  • كثرة الخدمات تساوي كثرة المبيعات، فهذا الأمر ليس صحيحًا، فإذا قررت شراء خدمة التصميم مثلًا، فهل ستقوم بشرائها من شخص يقدم 10 خدمات ليس لهم علاقة ببعضهم، أم ستشتريها من شخص يقدم خدمتين تصميم كلًا منهما بتقييم جيد، من الطبيعي أنك ستختار الخيار الثاني لأن مقدم الخدمة هو شخص يركز على تقديم ما يجيده من خدمات.
  • بيع أول خدمة ليس سهل/ ليس صعب، السهولة والصعوبة هي أمر نسبي، فإذا كان الشخص يثق بقدراته فإنه سوف يبيع خدمته الأولى في وقت بسيط، أما إذا كان لا يثق في نفسه حتى إذا كان لديه أهم وأندر المهارات فسيستغرق وقتًا طويلًا حتى يحصل على أول 5 دولار من موقع خمسات.
  • دورك ينتهي بإضافة خدمتك، هذا الاعتقاد غير صحيح بالمرة، فيجب عليك بعد إضافتك للخدمة أن تقوم بتسويقها في الأماكن التي يوجد بها من يحتاجها، أي أنه يجب أن تسعى للمبيعات ولا تنتظرها.

نوصي لكم أيضاً بقراءة الموضوع الآتي: شرح الربح من موقع swagbucks من خلال 10 طرق ربحية مجربة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن طريقة الربح من موقع خمسات، ومعرفة الخدمات التي يمكن تقديمها على الموقع، مع تقديم بعض النصائح التي يجب اتباعها للبيع على موقع خمسات، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved