مشاريع مربحة

فكرة مشروع ريادي وأفضل 6 مشاريع

فكرة مشروع ريادي حيث يتمثل مفهوم الريادة في القدرة على إنشاء فكرة معينة لمشروع ما، والبدء في تنفيذها من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التي يتم دراستها جيداً، من أجل تحقيق أفضل النتائج المرجوة من المشروع، ولكي يتم التوصل إلى فكرة مشروع ريادي لابد من البحث عن فكرة مبتكرة وجديدة بهدف التميز والانفراد، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة مجموعة أفكار مميزة لبعض المشروعات الناجحة التي مكَّنت أصحابها من تحقيق عوائد مادية ضخمة.

فكرة مشروع ريادي

هناك مجموعة من الاقتراحات التي يمكن الاستعانة بها للبدء في تنفيذ مشروع ريادي، وتتمثل أهمها في الآتي:

1- تقديم الرعاية الصحية المنزلية

تعتمد فكرة هذا المشروع على القيام بتوفير الرعاية الطبية للمسنين في منازلهم دون الحاجة للذهاب إلى دار مخصصة لذلك، ويتم ذلك من خلال الاعتناء بهم من الناحية الصحية ومساعدتهم في القيام بأعمالهم الشخصية.

2- مشروع تدوير العبوات البلاستيكية

العبوات البلاستيكية من أكثر العبوات المستخدمة بين العديد من الأشخاص، الأمر الذي نتج عنه تجمع كميات كبيرة منها داخل أماكن تجمع النفايات، والتي تتسبب في الإضرار بالبيئة عند تفاعلها مع عوامل الطقس المختلفة.

كل هذا دفع الكثير نحو التفكير في إنشاء مشروع يعتمد على إعادة تدوير هذه العبوات بهدف التقليل من أثرها السلبي على البيئة والحد من تكلفة تصنيع عبوات جديدة، بالإضافة إلى تحقيق الأرباح المادية أيضاً.

» نوصي لكم أيضًا بقراءة هذا المقال: مشاريع صغيرة يمكن عملها بالمنزل (15 فكرة مشروع)

3- مشروع تجارة الأدوات الصحية

يعد هذا المشروع واحداً من المشروعات الناجحة في مصر والدول العربية، ويعود السبب في ذلك إلى أنه لا يحتاج لرأس مال كبير للبدء به، كما أنه لا يحتاج إلى مكان بمساحة كبيرة لتنفيذه فضلاً عن أن الأدوات الصحية من الأساسيات التي لا يخلو منها أي بيت نهائياً.

تدور فكرة المشروع حول توفير أدوات السباكة بكافة أنواعها وأحجامها المختلفة، بالإضافة إلى توفير جميع الأشكال والماركات التي تجذب الزبائن نحو شرائها.

يعتمد نجاح المشروع على اختيار مكان مناسب على أن يتم اختياره بمنطقة ذات كثافة سكانية عالية لجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، وبالتالي تحقيق نسبة جيدة من الأرباح بشكل يومي.

4- مشروع محل بيع أكياس بلاستيك وأطباق فوم ومستلزمات تغليف الأطعمة

هو أحد المشروعات التي لاقت رواجاً كبيراً خلال الفترات الأخيرة، والتي مكنت أصحابها من تحقيق نسبة عالية من الأرباح، يتميز المشروع بسهولة تنفيذه وقلة التكاليف اللازمة للبدء به.

تعتمد فكرة المشروع على شراء مجموعة من الأكياس والمعالق والشوك والأطباق البلاستيك، بالإضافة إلى ورق الألومنيوم وأطباق الفوم من المصانع بسعر الجملة، ومن ثم يتم بيعها داخل المحل بسعر التجزئة.

» قد يفيدك الاطلاع على هذا المقال: مشروعات صغيرة ناجحة في مصر 2019 (5 مشاريع مربحة)

5- مشروع توزيع الأدوية على الصيدليات

يعد هذا المشروع من أنجح المشروعات التجارية المربحة للغاية، نظراً لكون الأدوية من أكثر الأشياء المطلوبة في الأسواق ولا يستطيع أي إنسان الاستغناء عنها.

تدور فكرة المشروع حول الاتفاق مع أصحاب مخازن الأدوية وشركات صناعة الأدوية على شرائها منهم بسعر أقل من سعر السوق، ويتم توزيعها على الصيدليات والربح منها.

6- مشروع توزيع اللبن

تعد هذه الفكرة واحدة من أفضل المشاريع المربحة التي يمكن تنفيذها في مصر والدول العربية، حيث أن اللبن الجاموسي من أهم المنتجات المطلوبة بكثرة في معظم البيوت المصرية تقريباً.

تعتمد فكرة تنفيذ المشروع على الاتفاق مع منتجي الألبان في الأرياف وشراء اللبن الطازج منهم يومياً، ومن ثم يتم تقسيمه على أكياس وتوزيعها على المحلات والسوبر ماركت مما يُمكن صاحب المشروع من جني الربح بشكل يومي وسريع.

» لمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على هذا المقال: افكار مشاريع هاند ميد (10 أنواع سهلة التنفيذ)

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا فكرة مشروع ريادي من خلال ذِكر أفكار مميزة لمجموعة من المشاريع التي يمكن تنفيذها وجني العديد من الأرباح من خلالها، ونتمنى أن يكون المقال قد حقق الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان