قرض بنك التسليف للمشاريع
قرض بنك التسليف للمشاريع

قرض بنك التسليف للمشاريع وتوفير 5 مسارات مميزة

قرض بنك التسليف للمشاريع ، يعد بنك التسليف السعودي من أهم البنوك التي تقدم قروضاً لتمويل المشاريع الصغيرة لمحدودي الدخل، بعد أن كان يعتمد في عمله على توفير القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود فقط.

ويعمل قرض المشاريع على مساعدة الشباب غير العاملين؛ لخلق فرص عمل لأنفسهم سعياً منها لمحاربة البطالة.

كما أنها تساعد الشباب العاملين في رفع مستوى المعيشة لهم عن طريق زيادة الدخل لمجاراة ارتفاع الأسعار ولتوفير حياة كريمة لهم، ومن خلال موقع “أرباح مضمونة” سنتعرف على قرض بنك التسليف للمشاريع.

قرض بنك التسليف للمشاريع

يقوم بنك التسليف السعودي بتوفير برامج متنوعة لتمويل المشاريع لمحدودي الدخل ومن أهمها البرنامج المالي والذي يتوفر به خمس مسارات،  وهم كالتالي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: شروط قرض الزواج بنك الراجحي والمستندات والضمانات اللازمة

1- مسار الاختراع

هذا المسار يعتمد على توفير الدعم والمساعدة للمخترعين والباحثين لتنفيذ اختراعاتهم، ومن ثَمَّ تحويل هذه الاختراعات إلى مشاريع تجارية ناجحة ومربحة، وقد وضح البنك بأن الحد الأقصى لتمويل الاختراعات هو أربعة ملايين ريال سعودي.

2- مسار التميّز

هذا المسار هو أهم قرض بنك التسليف للمشاريع ويعتمد على تمويل المشاريع المبدعة وغير التقليدية والتي تسعى لدعم الاقتصاد الوطني في المقام الأول ومحاربة البطالة.

ويختص هذا المسار  بالمشاريع التي تتراوح تكلفتها الاستثمارية بين 300 ألف ريال وأربعة ملايين ريال بشرط أن لا تتجاوز هذا المبلغ، وتكون الأولوية للبنك في تمويل المشاريع لهذا المسار.

وقد قام البنك بوضع مجموعة من الاشتراطات التي يجب توافرها للحصول على هذا التمويل، وهذه الاشتراطات كالتالي:

  • يُشترط أن يكون المتقدم لطلب القرض سعودي الجنسية.
  • فى حال كان المبلغ المطلوب اقتراضه لتمويل المشروع لا يتجاوز المليون ريال فيجب على المقترض أن يقدم شهادة خبرة 3 سنوات في مجال المشروع وشهادة حصوله على الثانوية على الأقل، أما إذا تجاوز المبلغ المطلوب مليون ريال فعندها يجب تقديم شهادة موثقة بخبرة 5 سنوات في مجال المشروع وشهادة حصوله على الثانوية على الأقل.
  • يُشترط  أن يكون سن المقترض بين 25 عام و 55 عام
  • يُشترط أن يكون المقترض غير مالك أو مشارك بأي شركة أو مشروع آخر غير الذي يطلب تمويله.
  • أن لا يقدم على طلب تمويل آخر لنفس المشروع.
  • أن يكون متفرغاً للعمل بالمشروع المطلوب تمويله.
  • يجب أن يكون الوضع المالي للمتقدم على طلب القرض مناسبة حتى يتمكن من الحصول على التمويل.
  • أن لا يكون المقترض قد صدر بحقه حكم قضائي مخل بالأمانة والشرف ولم يرد اعتباره في القضية، وخاصةً في المشاريع الخاصة بالطب والتعليم.
  • سحب النموذج الخاص بمسار التميّز من البنك الخاص وملئه بشكل صحيح واستكمال الإجراءات الأخرى.
  • يلزم تقديم ضمانات للبنك تُقدر ب 30% من قيمة القرض الذي يتم التقديم عليه.
  • يجب أن يكون المشروع من ضمن المشاريع التي يعمل البنك على تمويلها.
  • يشترط أن يكون المشروع المراد تمويله لم يتم البدء بالعمل به.
  • أن يكون الحد الأقصى لإجمالي المشروع 8مليون جنيه.

3- مسار المشاريع الناشئة

كذلك يتمثل قرض بنك التسليف للمشاريع في مسار المشاريع الناشئة ويعتمد على تمويل المشاريع الصغيرة والبادئة والتي يكون الحد الأقصى للتكلفة الكلية للمشروع هي 300 ألف ريال سعودي، ويهدف هذا المسار إلى توفير فرص عمل للشباب أصحاب المشاريع محدودة الدخل.

4- مسار المشاريع متناهية الصغر

هذا المسار يعتمد على  تمويل المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة، والصناعات اليدوية والحرفية بهدف المساعدة في تنميتها ولا يتجاوز التمويل في هذا المسار عن 50 ألف ريال سعودي.

5- مشاريع الأجرة والنقل المدرسي

يشمل قرض بنك التسليف للمشاريع أيضاً مشاريع الأجرة والنقل المدرسي ويعتمد على تقديم المساعدة للسعوديين وذلك عن طريق توفير خدمة التمويل الفردي حتى يمكنهم العمل على سيارات الأجرة والنقل المدرسي، بشرط أن يكون المقترض هو من سيقوم بمزاولة هذا النشاط بنفسه، ويكون الحد الأقصى للتمويل في هذا المسار 80 ألف ريال.

» نرشح لك أيضاً قراءة: فيزا تمكين بنك البلاد مزاياها ومتطلبات الحصول عليها

وفي ختام موضوعنا عن قرض بنك التسليف للمشاريع فيجب الالتزام بسداد قيمة أقساط القرض الذي تم اقتراضه في مواقيته المتفق عليها مع إدارة البنك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved