كيف ابدا مشروع محل جوالات
كيف ابدا مشروع محل جوالات

كيف ابدا مشروع محل جوالات وأهم النصائح لنجاح المشروع

كيف ابدا مشروع محل جوالات حيث يُعد مشروع محل جوالات واحد من المشروعات التجارية المربحة للغاية، التي تُمكن الأشخاص من تحقيق نتائج جيدة سواء كان ذلك على مستوى الأرباح أو النجاح، الأمر الذي يجعله فرصة مشروع صغير ناجح لابد من انتهازها، باعتبار أن فرص نجاح هذا المشروع قد تصل إلى 100% بأرباح تفوق رأس المال، ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة كيف ابدا مشروع محل جوالات.

كيف ابدا مشروع محل جوالات

إن مشروع تجارة الجوالات واحد من المشروعات التجارية التي تحقق ربح عالي للغاية، نظراً لكون الموبايلات أصبحت في متناول يد الجميع بمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية.

ولكي يتمكن هذا المشروع من تحقيق النتائج المرجوة منه، لابد من أخذ بعض النقاط في الاعتبار حتى يتم تنفيذ المشروع على أفضل نحو ممكن وتتمثل هذه النقاط في الآتي:

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن مشروع محل بيع وصيانة جوالات اقرأ هذا الموضوع: مشروع محل بيع وصيانة جوالات وعوامل نجاحه والتسويق له

أولاً: موقع ومساحة المشروع

في البداية ينبغي على صاحب المشروع القيام بتأجير محل في مكان مناسب ذو كثافة سكانية متوسطة، ومن الأفضل أن يتم اختياره في مكان حيوي على شارع رئيسي، مع مراعاة أن تكون مساحة المكان مناسبة لا تقل عن 40 متر.

ثانياً: توفير رأس المال

يقوم المستثمر بتوفير رأس المال المناسب لشراء البضاعة، التي سوف يتم عرضها في المحل من أنواع الجوالات الجديدة والمستعملة أيضاً، بالإضافة إلى الاكسسوارات الخاصة بالموبايلات ومجموعة من كروت الشحن وماكينات الشحن على الهواء، لتلبية كافة رغبات واحتياجات العملاء.

ثالثاً: العمالة اللازمة للمشروع

لن يحتاج المشروع في البداية إلى عمالة، إذ أنه يمكن لصاحب المشروع إدارة المحل بنفسه حتى يتمكن من تحقيق نسبة عالية من الأرباح، ومن ثم يقوم بتشغيل عامل أو اثنين من أجل تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للزبون.

رابعاً: التجهيزات اللازمة للمشروع

هناك مجموعة من التجهيزات الواجب توافرها بمحل الجوالات، لكي يتمكن المستثمر من البدء في العمل وتتمثل هذه التجهيزات في الآتي:

  • شراء الموبايلات الجديدة والمستعملة.
  • شراء إكسسوارات الكمبيوتر البسيطة، مثل الماوس والكيبورد والسماعات.
  • عمل بعض رفوف العرض، على أن تكون بتصميم مميز لجذب الزبائن.

نوصي لكم بقراءة هذه الدراسة للمشروع: دراسة جدوى محل جوالات والتراخيص اللازمة للمشروع

نصائح واجب اتباعها لنجاح مشروع محل الجوالات

كيف ابدا مشروع محل جوالات

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي تساعد في نجاح هذا المشروع بشكل كبير، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:

  • الحرص على دراسة السوق واحتياجاته، لكي يتعرف صاحب المشروع على الأنواع التي يكثر عليها الطلب.
  • الاهتمام بمعرفة المحلات المنافسة لمعرفة نقاط الضعف والقوة لديهم، والعمل على التفوق عليهم سواء من حيث السعر أو المنتجات المقدمة بهدف التميز.
  • الحرص على تحديث الأسعار سواء بالخفض أو الارتفاع، على أساس الإطلاع على كل ما هو جديد في السوق والقراءة المتعمقة في هذا المجال.
  • الاهتمام بتعلم الصيانة والتصليح من خلال أخذ بعض الدورات التدريبية بأحد المراكز المتخصصة في هذا المجال، أو من خلال مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب.
  • الحرص على متابعة اتجاهات الزبائن ومعرفة متطلباتهم، والعمل على توفير ما يفضلوه من أنواع الموبايلات والاكسسوارات الخاصة بها.
  • وضع أسعار مناسبة للمنتجات المقدمة لكسب العديد من الزبائن.
  • التسويق الجيد للمشروع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو عمل لافتات من القماش في الشوارع الحيوية، أو من خلال توزيع منشورات ورقية صغيرة على المارة.
  • عمل عروض من وقت لآخر، نظراً لكون هذه العروض عامل جذب قوي للزبائن.
  • الحرص على التحلي بالصبر وإتقان فن التعامل مع الزبائن، لجذب أكبر عدد ممكن منهم.

من هنا نكون قد تعرفنا على كيف ابدا مشروع محل جوالات، وتعرفنا على أهم النصائح التي تساعد في نجاحه، ونوصيكم بمشاركة المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2020, All Rights Reserved