مشاريع يدوية مربحة
مشاريع يدوية مربحة

مشاريع يدوية مربحة (أفضل 6 أفكار مشاريع)

مشاريع يدوية مربحة ، أصبحت المشاريع الصغيرة والمربحة والتي لا تحتاج لرأس مال كبير للبدء بالعمل بها هدف يسعى إليه الكثير من الشباب؛ وذلك رغبةً منهم لتحسين مستواهم الاجتماعي ووضعهم المادي.

وتعد المشاريع اليدوية من أهم هذه المشاريع والتي لا تحتاج إلا للموهبة في صناعة منتج معين ثم عرضه والترويج له بشكل مميز بحيث يجذب أنظار المستهلكين له، ومن خلال موقع “أرباح مضمونة” سنقوم بعرض مجموعة من أفكار مشاريع يدوية مربحة.

أفضل 6 مشاريع يدوية مربحة

هناك العديد من الصناعات اليدوية التي يمكن العمل بها في حالة كنت تتقنها ولا تحتاج للعمل بها سوى بعض الأدوات البسيطة كالإبر والمقصات والخيوط وغيرها، وهذه المشروعات كالتالي:

» نوصي لكم بقراءة: مشاريع صغيرة يمكن عملها بالمنزل (15 فكرة مشروع)

1- مشروع صناعة الحلي والإكسسوارات

مشاريع يدوية مربحة

يعد مشروع صناعة الحلي والإكسسوارات من أبرز مشاريع يدوية مربحة والتي لا تحتاج لرأس مال كبير كل ما تحتاجه هو الموهبة لعمل المنتج والاطلاع على أحدث التصميمات وما يحتاجه السوق، ويمكن البدء في المشروع من خلال شراء خامات متنوعة للعمل ثم صنع الحلي والإكسسوارات المتنوعة منها مثل الميداليات والخواتم والأقراط والسلاسل والخلاخيل.

ويمكن العمل بخامة واحدة أو من خلال مزج وإدخال عدة خامات مع بعض، ويمكن العمل بتشكيل الخامات كتشكيل الفضة أو النحاس ويمكن اختيار خامات جديدة للعمل بها مثل الخشب والقماش، ثم القيام بعرض هذه المنتجات وتسويقها إما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الاشتراك بأحد الأسواق الإلكترونية المشهورة.

2- مشروع حياكة الكروشيه والتريكو

مشاريع يدوية مربحة

تعد من المشاريع البسيطة والتي لا تحتاج لرأس مال كما يمكن تعلمها بسهولة من خلال مشاهدة فيديوهات التعليم على اليوتيوب أو من خلال الكورسات التعليمية، ويجب متابعة أحدث التصميمات ومحاولة التطوير من العمل حتى يتماشى مع التصميمات الموجودة بالسوق.

ويمكن البدء في المشروع من خلال عمل عدة تصميمات مميزة وتنفيذها والترويج لها سواء مع المعارف والجيران والأقارب أو من خلال عرضها على الإنترنت، أو من خلال أحد مواقع التسويق الإلكتروني ومنها يتم الحصول على طلبيات جديدة.

3- مشروع الرسم على الجدران

مشاريع يدوية مربحة

تعد من أحد أهم مشاريع يدوية مربحة والتي لاقت رواجاً في الفترة الأخيرة وكثر الطلب عليها، وهي عبارة عن تجميل الحوائط من خلال الرسم عليها سواء كانت حوائط داخلية للمنزل أو خارجية أو أسوار مباني أو أرضيات الطرق وممرات المشاة، وكل نوع من هذه الأعمال يتم الرسم بخامات مختلفة تتناسب مع نوع الحائط فإذا كانت لديك موهبة وخبرة بالرسم فيمكن البدء في العمل بهذا المشروع والترويج له.

4- مشروع تصميم الأزياء

مشاريع يدوية مربحة

إذا كنت من محبي تصميم الأزياء ولديك موهبة في التصميم ومن متابعي خطوط الموضة العالمية، فيمكنك البدء في تصميم الأزياء والتطوير من نفسك واستخدام خامات مختلفة وعمل التطريز المناسب لها، ومعرفة ما يحتاجه العملاء وما يكثر الطلب عليه وعمل عدة تصميمات وعرضها بشكل مميز والتسويق لها.

5- مشروع إعادة التدوير

مشاريع يدوية مربحة

من المشاريع الصغيرة والمربحة والممتعة في نفس الوقت فيمكن من خلالها استخراج منتجات جديدة من أشياء قديمة أو مخلفات فبدل رميها يمكن إعادة تصنيعها مرة أخرى، فيمكن تصنيع علب للهدايا من الكراتين وأوراق الجرائد، أو تزيين العلب الزجاج والبلاستيك واستخدامها كحافظة للمعالق والسكاكين أو لحفظ مواد التجميل الخاصة بك وغيرها من الأفكار الكثيرة.

6- مشروع الصناعات الجلدية

مشاريع يدوية مربحة

يمكن تعلم كيفية استخدام الجلود لإنتاج سلع مختلفة كالشنط والمحافظ والساعات والأحزمة من خلال الكورسات التدريبية، ويمكن صناعة منتج من الجلد فقط وإتقان العمل به أو إدخال خامات أخرى لخلق منتج مميز ويمكن النقش أو الحفر عليه حسب طلب العميل.

» نرشح لك أيضاً قراءة: مشاريع صغيرة ناجحة للنساء في السعودية (أبرز 8 مشاريع)

» اقرأ أيضاً: مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 (أبرز 8 أفكار مشاريع)

وفي ختام موضوعنا عن مشاريع يدوية مربحة فيُنصح بالترويج لمشروعك وأعمالك اليدوية من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لما لها من أهمية كبيرة في زيادة عدد العملاء لديك وربح الكثير من المال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved