خدماتك عندنا

الاستعلام عن رصيد الجوازات عبر موقع وزارة الداخلية ومنصة أبشر

الاستعلام عن رصيد الجوازات يُعد من أهم الموضوعات التي يبحث عنها العديد من المواطنين حيث أتاحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية لكافة المواطنين خدمة معرفة الرصيد المتبقي للجوازات من خلال إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية وذلك عبر المنصة الإلكترونية “أبشر”، وجاء ذلك في إطار السعي نحو التسهيل على المواطنين، وتخليص عدد من الخدمات والاستعلام عنها دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مصلحة حكومية، ويأتي ذلك ضمن إطار رؤية المملكة لعام 2030 التي تهدف إلى التحول الرقمي لمواكبة ما يحدث من تطورات تكنولوجية على مستوى العالم، وسنوضح في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة كيفية الاستعلام عن رصيد الجوازات من خلال وزارة الداخلية ومنصة أبشر.

الاستعلام عن رصيد الجوازات عبر موقع وزارة الداخلية

يمكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي للجوازات من خلال عدة طرق منها إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية أو رقم الحدود، وهي خدمة متاحة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكتروني، ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من هنا
  • قم بالضغط على “قائمة الخدمات الإلكترونية” التي توجد داخل أيقونة ديوان الوزارة.
  • قم بالضغط على “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.
  • ستظهر لك الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية للاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وهنا عليك القيام بتسجيل اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، ستنتقل بشكل تلقائي إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وهنا قم بإدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية أو رقم الحدود الخاص بك.
  • ثم قم بإعادة كتابة الرمز المرئي الموجود أمامك، وهو رقم مكون من 4 أرقام.
  • ثم قم بالضغط على كلمة “عرض”.
  • ستظهر لك صفحة تحتوي على إجمالي الرصيد المتبقي لك، والذي يشمل رصيد رخصة القيادة، ورصيد المركبات، ورصيد المكفولين، ورصيد الاستقدام، ورصيد الجوازات.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مدفوعات مكتب العمل بالخطوات وأهم خدماته

الاستعلام عن رصيد الجوازات من خلال منصة أبشر الإلكترونية

رصيد المدفوعات هو الرصيد الذي يقوم المواطن بدفعه مقابل الحصول على بعض الخدمات الحكومية الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية، ويمكن أيضًا تحميل تطبيق أبشر على الهاتف المحمول حيث أنه مناسب للهواتف الأندرويد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق أبشر على الهاتف المحمول الخاص بك.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي رقم الهوية، الرمز المرئي، وكلمة المرور.
  • سوف تصل لك رسالة نصية على الجوال الخاص بك؛ للتأكد من ملكيتك له وتتضمن هذه الرسالة كود يجب عليك إدخاله في الخطوات التالية.
  • سيتم انتقالك تلقائيًا إلى الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر الإلكترونية، وهنا عليك الذهاب إلى القائمة الرئيسية، وقم بالضغط على أيقونة “خدمة رصيد المدفوعات”.
  • ستظهر لك قائمه مفصلة تشمل إجمالي رصيد المدفوعات الخاصة بك.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصتي أبشر ومقيم

التحقق من صلاحية الإقامة من خلال أبشر

تحرص السعودية على ترحيل الوافدين في حالة انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة بهم، وقد يصل الأمر إلى فرض غرامات مالية وعقوبات عليهم، ولتفادي التعرض إلى تلك الأزمة يستطيع أي وافد في السعودية أن يقوم بالاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة الخاصة به عبر منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالتوجه إلى موقع أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية بالسعودية.
  • ثم قم بالذهاب إلى القائمة الرئيسية، واختر منها “خدمة الاستعلامات الإلكترونية”.
  • قم بالضغط على أيقونة الجوازات، واختر “الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة”.

ولمعرفة المزيد من المعلومات اطلع على المقالات الآتية:

» الاستعلام عن صلاحية الجواز للمقيمين عبر منصة أبشر

» الاستعلام عن صلاحية جواز السفر والإقامة بالخطوات

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال وذلك بعد توضيح كافة المعلومات عن الاستعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة أو الهوية أو الحدود، أو عبر منصة أبشر، ومعرفة كيفية التحقق من صلاحية الإقامة من خلال أبشر، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان