بنوك وقروض

تحديث بيانات بنك الرياض (عبر اون لاين وهاتف الرياض)

تحديث بيانات بنك الرياض يعد أحد الموضوعات التي تهم عملاء بنك الرياض بصفة خاصة حيث إنه من أهم البنوك التي تقدم أحدث الخدمات الإلكترونية لعملائه داخل المملكة العربية السعودية؛ وذلك لاعتماده على التطور التقني والرقمي في عمليات نقل البيانات وكافة المعاملات المصرفية، كما أنه قام بتوفير قنوات رقمية مثل أون لاين الرياض وهاتف الرياض والتي تسمح للعملاء بالتسجيل فيها والاستفادة من كافة خدمات المصرف بشكل إلكتروني دون الحاجة للتوجه لأحد فروع البنك.

ومن أهم الخدمات التي توفرها هذه القنوات هو إمكانية تحديث بيانات الهوية الخاصة بالعميل، كما أنه بمجرد دخول العميل إلى حسابه الخاص على موقع البنك الإلكتروني سيصله إشعارًا خاصًا بضرورة تحديث بياناته، وفي حال قيام العميل بتحديثها يقوم البرنامج بالتواصل مع المصادر الرسمية عبر قنوات آمنة وسريعة من أجل تنفيذ عملية تحديث بيانات بنك الرياض اون لاين ومن خلال هذا المقال سنتعرف عبر موقع أرباح مضمونة على كل ما يخص تحديث البيانات في بنك الرياض بالتفصيل.

الشروط اللازمة لتحديث بيانات بنك الرياض

قام بنك الرياض (riyadbank) بتحديد عدة اشتراطات والتي يجب توافرها في العميل الذي يرغب في تحديث بيانات الهوية الخاصة به ببنك الرياض ومن أهم هذه الاشتراطات ما يلي:

  • يجب على الشخص الراغب في تحديث بيانات الهوية أن يكون من عملاء بنك الرياض ويمتلك حساب به.
  • يجب على العميل الراغب في تحديث بياناته أن يقوم بإنشاء حساب خاص به في خدمة أون لاين الرياض أو هاتف الرياض والتي سيتم التحديث من خلالهم.
  • يجب أن تكون الهوية التي يرغب العميل في تحديثها قد قام بتحديثها مسبقاً من إدارة الأحوال المدنية أو عن طريق خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية.

» شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الرياض وأهم شروطه ومزاياه

مزايا تحديث بنك الرياض أون لاين

هناك العديد من المزايا التي يمكن للعميل الحصول عليها عند القيام بتحديث بياناته بشكل إلكتروني ببنك الرياض السعودي، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • القدرة على تحديث البيانات الخاصة بك بسهولة وأنت بمكانك عبر القنوات الرقمية للبنك دون الحاجة للذهاب لمقر البنك.
  • إرسال إشعارات للعميل تنبهه على وجوب تعديل البيانات إذا كان متبقي للعميل حوالي ثلاث شهور فقط على انتهاء الهوية أو على ميعاد تجديدها.
  • لا يتم خصم أي رسوم من حساب العميل مقابل استخدامه لميزة تحديث البيانات من بنك الرياض حيث تعد هذه الخدمة مجانية لجميع عملاء البنك.
  • تتوفر خدمة تحديث البيانات التي يتيحها بنك الرياض في جميع الأوقات دون الحاجة إلى انتظار وقت معين فهي متاحة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة متتالية.
  • لا يتمكن العميل من تحديث بيانات الهوية في حال قام بإدخال بيانات غير مطابقة لما يوجد من معلومات على شبكة وبذلك يحمي حساب العميل من السرقة والتهكير.
  • لا يحتاج العميل إلى القيام بطباعة بياناته أو إحضار أي أوراق أخرى بعد أن القيام بالتحديث أون لاين عن طريق الموقع أو عن طريق هاتف الرياض.
  • يعمل البنك بشكل تلقائي على إعادة تفعيل حساب العميل مرة أخرى في حالة توقفه، عند قيام العميل بتحديث البيانات مرة أخرى دون الحاجة إلى التوجه للبنك لتفعيل الحساب مرة أخرى.

» شاهد أيضًا: طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

تحديث بيانات بنك الرياض

تعد خدمة تحديث البيانات الخاصة بعملاء بنك الرياض مثل تحديث الهوية الوطنية من أحدث الخدمات الإلكترونية التي قام البنك بتوفيرها، حيث يرسل البنك للعميل إشعارات على صفحته الرئيسية ينبهه لضرورة تجديد بياناته، ومثال على ذلك يقوم البنك بإرسال إشعار للعميل قبل انتهاء مدة سريان الهوية الوطنية أو هوية الإقامة بثلاثة أشهر ينبهه فيها بوجوب تحديث البيانات الموجودة بها حتى يقوم العميل بتحديثها.

ويتم تحديث هذه البيانات في موقع البنك بعد أن يكون العميل قد قام بتحديث بياناته واستلم هويته الجديدة من مصلحة الأحوال المدنية، ويتم هذا التحديث بشكل إلكتروني من خلال استخدام القنوات الرقمية التي يتيحها البنك مثل أون لاين الرياض وهاتف الرياض؛ وذلك لتوفير وقت وجهد العملاء المبذول في التوجه للبنك لتحديث البيانات

فلقد أصبح بإمكان الأشخاص تحديث بيناتهم دون الحاجة إلى الذهاب لبنك الرياض فعن طريق هذه الخدمة يمكن للعميل أن يقوم بتحديث بيانات الهوية المسجلة بالبنك قبل انتهاء مدة سريانها بحوالي ثلاث شهور وذلك بشكل تلقائي بعد تحديث العميل للبيانات على الصفحة مما يوفر الوقت والجهد على العملاء، وفيما يلي سنقوم بشرح طرق تحديث البيانات عن طريق أون لاين الرياض وهاتف الرياض بالتفصيل:

1- تحديث بيانات بنك الرياض اون لاين

تعد خدمة أون لاين الرياض من أهم القنوات الرقمية التي قام بنك الرياض بتوفيرها للعملاء لتيسير معاملاتهم المصرفية، وحتى يتمكنوا من تحديث بياناتهم وإدارة حساباتهم بكل سهولة عبر أجهزتهم الإلكترونية ودون الحاجه للتوجه لأحد فروع البنك، وحتى يتمكن العميل من تحديث بيانات هويته الوطنية عبر أون لاين الرياض يجب عليه أولاً الاشتراك بهذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، ثم بعد ذلك يقوم بإجراء الخطوات التالية:

  • ادخل على خدمة أون لاين الرياض
  • ثم قم بإدخال رقم أو اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها، وستجد أسفلها خيار “الوصول إلى” وبه قائمة منسدلة بجانبه، ثم قم بالضغط على خيار الصفحة الرئيسية من هذه القائمة، وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة “دخول”.
  • بعد ذلك سيقوم البنك بمراجعة بياناتك التي أدخلتها وذلك يتم من خلال إرسال رسالة نصية لك على هاتفك الجوال الذي قمت بتسجيله في بياناتك تحتوي على رقم سري مؤقت.
  • قم بعد ذلك بإدخال الرقم السري في خانة رمز توثيق الجوال، ثم قم بالضغط على زر “إرسال” حتى يتم توثيق الجوال.
  • بعد ذلك ستنتقل بشكل مباشر إلى صفحتك الرئيسية الخاصة بحسابك على موقع بنك الرياض وسوف تجد إشعار خاص بك من البنك يخبرك بأنك بحاجة إلى تحديث بيانات الهوية أو أن هويتك قد اقترب ميعاد انتهائها ويتوجب عليك القيام بتحديث بياناتك.
  • اضغط على خيار “الحسابات والتنبيهات” في أعلى يسار الصفحة، واختر من القائمة التي ستظهر لك خيار “بيانات العميل”
  • بعد تحديث هويتك اختر الخيار “تحديث الهوية الوطنية/الإقامة” وبعدها حدث البيانات واضغط على كلمة تعديل.
  • إذا أردت تحديث بيانات أخرى مثل بيانات العميل أو بيانات الاتصال أو العنوان اختر الخيار المخصص لهم وعدل ما تريد ثم اضغط على تعديل.
  • وبذلك تكون قد انتهيت من تحديث بياناتك وسوف يقوم البنك بخطوة تغيير هذه البيانات بشكل تلقائي.
  • ينبغي عليك تسجيل الخروج من حسابك بعد الانتهاء من تحديث بياناتك من خلال الضغط على خيار “خروج” الموجود بأعلى الصفحة وذلك لحماية بياناتك على الموقع من التعرُّض للسرقة أو الاختراق.

2- تحديث البيانات عبر خدمة هاتف الرياض

تعد خدمة هاتف الرياض من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك الرياض لعملائه والتي تشبه خدمة أون لاين الرياض، ولكن يتم الاستفادة منها من خلال التواصل مع البنك من خلال إجراء الاتصال الهاتفي عبر الجوال، ثم القيام بإجراء كافة التعاملات البنكية أو تحديث البيانات الخاصة بهوية العميل، وفي حال كنت ترغب في تحديث بيانات الهوية الخاصة بك من خلال هاتف الرياض يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على العميل الذي يرغب في تحديث بياناته عبر خدمة هاتف الرياض أن يكون مشتركًا بهذه الخدمة.
  • ولكي تقوم بتحديث بياناتك قم بالاتصال على الرقم التالي من جوالك 920002470(966+).
  •  ادخل رقم المستخدم الخاص بك والذي يوجد على بطاقة الصرف الآلي الذي يتكون من 8 أرقام.
  • بعد ذلك سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك والتي قمت بتحديدها عند الاشتراك بخدمة هاتف الرياض.
  • إذا كان اتصالك من رقم آخر غير موثق لديهم سيطلب منك إدخال رمز التوثيق الذي سيُرسل لك على جوالك.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة عن حالة هويتك سواء كانت بحاجة للتحديث أم لا أو أن موعد تحديثها قد اقترب.
  • بعد ذلك سيطلب منك البنك أن تضغط على خيار 1 في حال كنت ترغب في تحديث بيانات الهوية.
  • سيتم عرض تاريخ ميلادك لك الذي قمت بإدخاله مسبقًا وذلك للتأكد من صحته وإن كان صحيحًا ستضغط على زر 1 في هاتفك الجوال لتحديث هويتك، أما لو كان تاريخ ميلادك خطأ فعندها سيطلب منك الضغط على الرقم 2 لإدخال تاريخ ميلادك الصحيح حتى يتم تحديث البيانات بشكل صحيح.
  • وبعد ذلك سيقوم البنك بتوضيح جميع البيانات التي توجد بهويتك بشكل متتابع وكل ما عليك عمله هو الضغط على خيار 1 في حال كان البيانات صحيحة، أو الضغط على خيار 2 في حال كان خطأ وبذلك تتم عملية تحديث البيانات بكل سهولة وسيقوم البنك بإجراء التحديث التلقائي بسهولة دون الحاجة إلى فعل أي خطوات أخرى.

» شاهد أيضًا: رقم الايبان بنك الرياض وخطوات التحقق من صحته

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا لكم طريقة تحديث بيانات بنك الرياض اون لاين وعبر خدمة هاتف الرياض بالخطوات التفصيلية ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان