الربح من الإنترنت

الربح من كتابة المقالات العربية وأبرز طرقه وأهم مزاياه

الربح من كتابة المقالات العربية يُعد من أكثر الطرق المنتشرة والمتبعة للربح من الإنترنت حيث إنها من الطرق التقليدية والقديمة، ونظرًا لكثرة العاملين بهذا المجال أصبح المقابل المادي لها متدني جدًا مما جعل الكتاب يحاولون كتابة الكثير من المقالات في اليوم الواحد وذلك للحصول على أرباح شهرية جيدة والعمل على إعادة صياغة المقالات فقط دون الاهتمام بالمحتوى الجيد، ومن خلال هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة سنوضح أهم طرق الربح من كتابة المقالات العربية المتبعة في هذا المجال.

طريقة الربح من كتابة المقالات العربية

يمكنك الحصول على الأرباح التي ترغب بها من خلال اتباع عدة خطوات هامة والتي تكون كالتالي:

  • قم بإنشاء موقع خاص بك لتعرض على الآخرين خدماتك به، وقم بعمل مدونة تشرح فيها طريقة كتابة المحتوى المميز.
  • قم بتحديد المجال الذي تود الكتابة فيه بشرط أن يكون في مجال عملك أو دراستك أو بأي مجال تكون على دراية به.
  • قم بالبحث عن عدة عملاء وقم بكتابة مقال مميز لكل واحد منهم وذلك لجذب انتباههم لك.
  • قبل البدء في كتابة المحتوى الذي تريده قم بالبحث عنه والتعرف على كل جوانبه حتى تكون ملم بالموضوع والعمل على توسيع قاعدة البيانات لديك.
  • قم بدراسة جميع المنافسين لك والذين قاموا بالكتابة عن نفس موضوع مقالتك ومعرفة أساليبهم في الكتابة وطريقة سردهم للمقالة والعناصر التي اشتملت عليها المقالة وذلك لإنتاج محتوى ينافس الآخرين ويتصدر محركات البحث.
  • في بداية الأمر ستحتل مقالتك ترتيب متأخر ولكن ستتقدم شيئًا فشيء حتى تنافس على الصدارة، وعندها سيصبح لديك عملاء دائمين وتقوم بتحديد المقابل الذي تريده لكل مقال وستحصل على أرباح جيدة.

ويمكنك أيضًا الربح من كتابة الشعر وليس المقالات فقط وذلك ستجده تفصيلًا في هذا المقال: كيف أربح من كتابة الشعر .. إليك أفضل 5 طرق للربح من كتابته

مميزات العمل في كتابة المقالات العربية

ومن أهم مميزات العمل في مجال كتابة المقالات العربية ما يلي:

  • سهولة العمل بهذا المجال إذا كنت تمتلك حس الكاتب.
  • سهولة تقييم قدراتك في مجال الكتابة من خلال التدوين في أحد المواقع المجانية أو عرض مقالات مجانية على العملاء بهدف تقييمها أو الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • توفر المصادر التي يمكنك اكتساب الخبرة في الكتابة من خلالها.
  • وجود أكثر من طريقة للربح في هذا المجال.

ولمعرفة أشهر طرق التسويق لكتاباتك والبحث عن فرص عمل اطلع على المقالات الآتية:

طريقة الربح من موقع خمسات من خلال 15 خدمة مربحة

الربح من موقع مستقل وشروط استلام الأرباح وأهم النصائح

أهم المشاكل التي تواجه كاتب المحتوى

هناك العديد من المشاكل التي تواجهك ككاتب محتوى عند البدء في العمل بهذا المجال أو عند إنشاء مدونة خاصة بك للكتابة من خلالها، ومن أهمها ما يلي:

  • في حال كنت تقوم بكتابة المحتوى فقط وتعرضه للبيع فعندها ستواجهك مشكلة في التعامل مع المشتري، والذي يكون في غالب الوقت يبحث عن المقالات التي تحتوي على أكبر قدر من الكلمات والتي توافق قواعد السيو فقط دون الاهتمام بجودة المقالات.
  • عدم التخصص حيث يمكن لأي من كتَّاب المحتوى الكتابة في أي موضوع أو أي تخصص حتى ولو لم يكن على دراية تامة به، وبالتالي فيتم اقتباس المقالة من مقالات أخرى مشابهه لها والعمل على إعادة صياغتها فقط وعدم الاهتمام بمضمونها.
  • انخفاض المقابل المادي لكتابة المقال مما يدفع الكاتب لكتابة أكبر عدد ممكن من المقالات في اليوم الواحد وذلك للحصول على ربح شهري جيد، مما يجعل الكاتب لا يهتم بمضمون المقال ولا يجعلها تتصدر قوائم البحث أو المنافسة على الصدارة، بل يكون الغرض هو الانتهاء منها فقط حتى يبدأ في الأخرى.
  • وفي حال كنت تريد تخصيص موقع لك لعرض خدماتك عليه والتدوين به فقد تواجهك أيضًا عدة مشاكل أخرى، والتي تتمثل في عدم وجود معرفة تامة بالأمور الفنية، وعدم توافر رأس المال اللازم لدفع تكاليف الاستضافة والنطاق والعمل على السيو، عدم وجود خبرة في التصميم الجيد للموقع ولا في طريقة العمل على السيو ولا في كيفية إدارة الإعلانات التي يجب أن تقدم عبر موقعك للحصول على الأرباح.

ولمعرفة أشهر مواقع الربح من الإنترنت اقرأ: مواقع الربح من الانترنت الصادقة 2020

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا طرق الربح من كتابة المقالات العربية وأهم مميزات العمل في هذا المجال وأبرز المشاكل التي تواجه كاتب المحتوى.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان