مشاريع مربحة

كيف أربح من كتابة الشعر .. إليك أفضل 5 طرق للربح من كتابته

كيف أربح من كتابة الشعر ، يسعى العديد من الشباب لاستثمار مواهبهم والربح من خلالها ومن ضمنها موهبة كتابة الشعر،  فهناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون هذه الموهبة ويسعون للاستثمار بها ولكن لا يعرفون الطرق المناسبة لهذا الاستثمار، ولكن من خلال قراءة هذا المقال سيكون من السهل الحصول على إجابة سؤالك كيف أربح من كتابة الشعر من خلال موقع “أرباح مضمونة”.

كيف أربح من كتابة الشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها للربح من كتابة الشعر ويجب أن تقوم باختيار الطريقة المناسبة لك من بينها، وهم كالتالي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: الربح من موقع مركز الخليج 2019

1- العمل بأحد المواقع الإلكترونية

يمكن الربح من كتابة الشعر من خلال العمل بأحد المواقع الإلكترونية التي تعمل كوسيط لبيع الشعر الخاص بك ويجب أن يكون هذا الموقع ذا مصداقية والتي تضمن الحق للطرفين البائع والمشتري، وهناك العديد من هذه المواقع الوسيطة ولكن أفضلها هو موقع خمسات وموقع مستقل والتي تتميز بكثرة الزائرين لها مما يسهل العمل بها وتكون فرصة الربح أكبر وفيما يلي سنوضح طريقة العمل بكلا الموقعين:

أولاً: طريقة العمل في موقع خمسات  

يتم العمل بموقع خمسات من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني له من هنا ثم عرض الشعر الخاص بك على صفحتك الخاصة بالموقع، وسيقوم الموقع بعرض أشعارك للبيع والترويج لها مقابل الحصول على نسبة من الربح لكل قصيدة يتم بيعها من خلال الموقع، ويتم الاتفاق على هذه النسبة في بداية العمل ولكن هذا العمل يحتاج لصبر في بدايته، حيث يكون المقابل في بداية الأمر قليل نسبياً حتى لا يتم بناء توقعات خيالية بعض الشيء، ويجب أن تبدع في كتابة الشعر وأن يتم الكتابة لجميع المناسبات مثل الحفلات والأفراح وللمدح أيضاً.

ثانياً: طريقة العمل في موقع مستقل

يختلف العمل بموقع مستقل عن موقع خمسات حيث يتم العمل بموقع مستقل من خلال الدخول على الموقع والاشتراك به من هنا، ثم القيام بتصفح الطلبات المقدمة للموقع يومياً وعند طلب شعر يقوم المشترك بتقديم العرض المناسب له، مع باقي العروض الأخرى ثم يقوم العميل باختيار العرض المناسب له من بينهم وهو الذي سيتم التعامل معه.

2- العمل بخدمات أخرى لها علاقة بالشعر

يمكن للكاتب الاستفادة من خبرته بكتابة الشعر وتنميَّتها من خلال تقديم خدمات أخرى للعملاء، والتي تتمثل في تنقيح الشعر ونقده أو تكملة قصيدة معينة ومراجعة الأخطاء الإملائية والنحوية والبحور للشعر، وغيرها من الخدمات الأخرى المتعلقة بالشعر والتي يطلبها العملاء على المواقع الإلكترونية.

3- إنشاء مدونة إلكترونية 

يمكن أيضاً الربح من كتابة الشعر من خلال إنشاء مدونة خاصة بك والتي تستخدمها كمنبر للإعلان عن موهبتك للآخرين، ويمكن الترويج لهذه المدونة من خلال فتح قناة خاصة بك على اليوتيوب لعرض شعرك، أو اختيار شخص معين ذو صوت عذب يقوم بإلقاء الشعر بطريقة مناسبة ثم تقوم بعرض اللينك الخاص بموقعك في نهاية الشعر وطرق التواصل معك، ويمكن الترويج لها أيضاً من خلال مشاركة لينك المدونة بوسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وإنستجرام والواتساب.

4- إلقاء الشعر بالمناسبات المختلفة 

من الممكن أيضاً العمل بكتابة الشعر الخاص بكل مناسبة وإلقائه بشكل جيد، مثل شباب الهايكو المشهورين الذين أصبحوا يتعاملون مع كبرى الشركات مثل جوجل والذين يقومون بكتابة الشعر للناس والشركات والفنانين بشكل مباشر بدون وسطاء، ويمكن العمل في البداية بشكل مجاني لحين يتعرف الناس على الشاعر ثم العمل بعد ذلك بمقابل مادي.

5- كتابة الشعر ونشره بالطريقة التقليدية 

وهذه الطريقة من أصعب الطرق وأقلها من حيث الربح حيث يتم كتابة الشعر، ويتم الاستعانة بدار نشر معينة للمساعدة بنشر الشعر والتي تضع عقبات كثيرة للشعراء والكتاب.

» نرشح لك أيضاً قراءة: مشاريع صغيرة يمكن عملها بالمنزل (15 فكرة مشروع)

وفي ختام موضوعنا عن كيف أربح من كتابة الشعر فيجب التميز في الإبداع والاهتمام باللغة العربية الصحيحة والبعد عن الأخطاء النحوية والإملائية بشكل دقيق مع مراعاة التشكيل للكلمات.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم أستاذ عبد الرحمن:

    إذا كنت تريد أرشفة موقعك عليك بربط موقعك في جوجل نيوز، والنشر في جميع وسائل التواصل الاجتماعي والبوك مارك والمنتديات، والنشر باستمرار، هذا سيزيد من معدل الأرشفة لديك بإذن الله.

    فريق موقع أرباح مضمونة سعيد بتواصلك معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان