خدماتك عندنا

تحديث رقم الجوال ابشر من خلال الموقع أو التطبيق بالخطوات

تحديث رقم الجوال ابشر يتم من خلال منصة أبشر على الإنترنت أو من خلال التطبيق الخاص بهم في خطوات بسيطة والتي سنعرضها لكم بالتفصيل في الفقرات الآتية، حيث تعد تلك المنصة من أهم المواقع الإلكترونية التي يلجأ إليها معظم المواطنين السعوديين والأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، لإتمام معاملاتهم الحكومية بكل سهولة وهم في منازلهم دون الحاجة لتضييع الوقت أو بذل أي جهد.

ومن أهم البيانات التي تطلب من المستخدم عند التسجيل هو رقم الجوال والذي يتم التواصل مع المستخدم من خلاله وإرسال رسائل التأكيد والإشعارات عليه، لذا وجب على المستخدم القيام بتحديث رقمه بشكل مباشر في حال قام بتغيير رقم جواله الذي تم التسجيل به، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على طريقة تحديث رقم الجوال ابشر بالتفصيل عبر موقع أرباح مضمونة

منصة أبشر الإلكترونية

حققت منصة أبشر الإلكترونية نقلة تكنولوجية فريدة من نوعها داخل المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق هذه المنصة لتحقيق حلم الحكومة الإلكترونية والقضاء على زمن المعاملات الورقية والتكدس داخل المصالح الحكومية.

ويتوفر بهذه المنصة حوالي 200 خدمة حكومية إلكترونية والتي تخدم شريحة عريضة من المجتمع والتي تصل لحوالي 16 مليون مستخدم فعلي لها، ومن أهم الإنجازات التي حققتها هذه المنصة خلال الفترة السابقة ما يلي:

  • المساعدة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الحكومة السعودية.
  • توفير كافة سبل الراحة والأمان للأشخاص المستخدمين للمنصة.
  • تقديم كافة الأعمال للمستفيدين بطريقة أكثر انسيابية.
  • العمل على تحسين جودة الاتصالات الداخلية.
  • التحسين والتطوير من إجراءات العمل المتبعة.
  • العمل على مساندة البرامج الخاصة بالتطوير الاقتصادي.
  • رفع مستوى الخدمات المقدمة بشكل مستمر للحصول على رضا المستخدمين.

تحديث رقم الجوال ابشر

يعد رقم الجوال من أهم البيانات الأساسية التي تطلب من أي شخص عندما يرغب في التسجيل بمنصة أبشر الإلكترونية، وذلك حتى يتمكن صاحب الحساب من الدخول للموقع والاستفادة من الخدمات المتعددة التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

كما أن رقم الجوال لا يصلح للتسجيل سوى لحساب واحد فقط ولا يمكن للمستخدم التسجيل بحسابين مختلفين على منصة أبشر برقم جوال واحد، حيث أن وزارة الداخلية السعودية ستقوم بحذف واحد من هذين الحسابين بشكل كلي.

وفي حال قمت بتغيير رقم جوالك يجب عليك الدخول على حسابك وتحديث رقم الجوال في المنصة على الفور، ويمكن تحديث رقم الجوال ابشر بإحدى الطرق التالية:

» نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: الاستعلام عن المخالفات برقم الاقامة عبر منصة أبشر الإلكترونية

1- تحديث رقم الجوال ابشر عن طريق الإنترنت

  • قم أولاً بالدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي من هنا
  • ستنتقل بعد ذلك للصفحة الرئيسية للموقع قم عندها بالضغط على خيار التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية وعندها ستنتقل لصفحة التسجيل بشكل مباشر.
  • في صفحة التسجيل سيطلب منك إدخال بياناتك الشخصية بشكل صحيح في الخانات المخصصة لذلك مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك ستنتقل للصفحة المخصصة لحسابك على أبشر والتي ستقوم بضبط الإعدادات لها وذلك من خلال الضغط على خيار الخدمة الذاتية.
  • قم بعد ذلك بالضغط على خيار تغيير رقم الجوال وعندها سيقوم الموقع بعرض رقم جوالك الذي تم تسجيله مسبقاً وعندها قم بتغييره وكتابة الرقم الجديد.
  • بعد الانتهاء من عملية تغيير رقم الجوال بشكل صحيح سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية بشكل مباشر لرقم جوالك الجديد حتى يتم التأكد من صحته.

2- تحديث رقم الجوال بمنصة أبشر عن طريق تطبيق أبشر

هناك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها تحديث رقم جوالك على منصة أبشر الإلكترونية وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق أبشر على جوالك بشكل مجاني من خلال متجر جوجل والمتاح لجميع أنظمة تشغيل الجوالات من هنا
  • قم بتسجيل الدخول على حسابك باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد ذلك ستنتقل للصفحة الرئيسية للتطبيق وقم عندها بالنقر على خيار الخدمات التالية.
  • ثم قم بالنقر على القائمة المنسدلة الجانبية وقم بالنقر على خيار رقم الجوال، وعندها قم بإدخال رقم الجوال الجديد ثم أضغط على خيار تأكيد ثم خيار حفظ.

» نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: الاستعلام عن رصيد الجوازات عبر موقع وزارة الداخلية ومنصة أبشر

طريقة استعادة حساب أبشر عند نسيان الرقم السري وتغيير رقم الجوال

في بعض الأحيان قد يضطر الشخص لتغيير رقم جواله وعندما يحصل على واحد أخر ويريد استعادة حسابه الخاص على موقع أبشر يكتشف أنه قد نسي الرقم السري لحسابه.

حيث يعد رقم الجوال من أهم البيانات الأساسية التي تطلب من أي شخص عندما يرغب في استعادة كلمة المرور الخاصة بحسابه مرة أخرى عند نسيانها، وبتغيير رقم الجوال يصبح الأمر معقداً بعض الشيء ولا يتمكن الشخص من استعادة الرقم السري بنفسه.

وفي هذه الحالة يجب عليه التواصل مع أحد أفراد الدعم الفني من خلال الاتصال على الرقم التالي (920020405)، حتى يتمكنوا من حل مشكلتك وستستعيد حسابك مرة أخرى وجميع البيانات الخاصة به، والتي تمكنك من تسجيل الدخول إلى المنصة مرة أخرى والاستمتاع بجميع الخدمات المتاحة للمواطنين السعوديين والمقيمين مرة أخرى.

طريقة إعادة إنشاء كلمة المرور على منصة أبشر الإلكترونية

إذا حدث أن فقدت كلمة المرور القديمة الخاصة بك على منصة أبشر فيمكنك إعادة إنشاؤها بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على منصة أبشر الإلكترونية ومنها قم بالنقر على خيار إعادة إنشاء كلمة المرور.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة أخرى يطلب منك فيها إدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل رقم جوالك الذي قمت بإدخاله عند التسجيل، ورقم هويتك الوطنية أو بطاقة إقامتك والرمز المرئي، وإكمال باقي خطوات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة سيقوم الموقع بإرسال كود سري خاص على جوالك أو رابط ويطلب منك الدخول عليه وإعادة إنشاء كلمة المرور مرة أخرى.

» نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصتي أبشر ومقيم

إعادة تعيين اسم المستخدم على منصة أبشر الإلكترونية

في حال كنت ترغب في إعادة تعيين اسم المستخدم مرة أخرى وتغييره يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بإجراء نفس الخطوات المتبعة عند إعادة إنشاء كلمة مرور جديدة وعند الإنتهاء منها سيصلك رابط خاص في رسالة على بريدك الإلكتروني، والتي تحتوي على أسم المستخدم الحالي الخاص بالبريد الإلكتروني والرابط الذي ستقوم بتعيين كلمة المرور الجديدة من خلاله.
  • وفي حال نسيان اسم المستخدم مستقبلاً يمكنك معرفته من خلال هذه الرسالة ثم تسجيل الدخول على المنصة مرة أخرى.
  • كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع أحد أفراد الدعم الفني الخاص بالمنصة والإستعانة به في استعادة اسم المستخدم مرة أخرى.

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا طريقة تحديث رقم الجوال ابشر عن طريق الإنترنت أو التطبيق الخاص بمنصة أبشر، كما وضحنا كيفية إعادة تعيين اسم المستخدم ورقم المرور على الموقع بالخطوات ونتمنى أن ينال الموضوع رضاكم وأن يفيدكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان