بنوك وقروض

حاسبة التمويل في بنك الاستثمار وأنواعه

حاسبة التمويل في بنك الاستثمار أحد الخدمات التي يقدمها بنك الاستثمار لعملائه حيث يعد واحدًا من أهم وأبرز البنوك بالمملكة العربية السعودية التي حازت على ثقة العديد من العملاء، ويعود السبب في ذلك إلى حرصه الدائم على تقديم باقة مميزة من الخدمات، التي تسهل على العميل إنجاز العديد من المهام والمعاملات البنكية، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة أحد أهم هذه الخدمات ألا وهي خدمة التمويل وأيضًا حاسبة التمويل في بنك الاستثمار وأنواع التمويل فيه.

حاسبة التمويل في بنك الاستثمار

قام بنك الاستثمار السعودي بتقديم خدمة حاسبة التمويل الرقمية التي تساعد العميل في التخطيط المالي الخاص به، فمن خلالها يتمكن العميل من معرفة قيمة التمويل بشكل تقديري، من خلال إدخال مجموعة من البيانات الخاصة به، والتي تتمثل في العمر والراتب الشهري ومدة التمويل التي يرغب بها.

ولكي يتمكن العميل من معرفة الحساب النهائي للتمويل بشكل دقيق، ينبغي عليه التواصل مع البنك من خلال خدمة فلكس كول 8000-124-800 أو زيارة أقرب فرع له.

» شاهد أيضًا: برنامج الولاء البنك السعودي للاستثمار

أنواع التمويل في بنك الاستثمار

حرص بنك الاستثمار السعودي على توفير العديد من التمويلات، التي تتنوع ما بين الشخصية والعقارية لتوفير كافة رغبات واحتياجات العميل، ويمكن توضيح ذلك في التالي:

أولًا: التمويلات الشخصية

وتتمثل التمويلات الشخصية فيما يلي:

1- تمويل أرزاق

عبارة عن تمويل يمكن العملاء من شراء كمية محددة من السلع التي تكون بحوزة البنك والتي تتمثل في الأرز والدقيق، وذلك وفقًا لاتفاقية تعمل على تحديد هامش الربح وخطة السداد.

أما في حالة عدم رغبة العميل باستلام السلع فقد منحه البنك حق عمل توكيل لأحد التجار المعتمدين، لكي يقوم هو ببيع السلع بالنيابة عنه ومن ثم يتم إيداع قيمتها بحساب العميل لدى البنك.

2- تمويل مرابحة الأسهم

هو تمويل يُمكن العميل من شراء عدد معين من الأسهم التي يمتلكها البنك وذلك بموجب اتفاقية تقوم بتحديد هامش الربح وخطة السداد بين الطرفين، وهنا يكون للعميل الحق في الاحتفاظ بالأسهم أو القيام ببيعها، وإيداع عوائدها في حسابه الشخصي لدى البنك.

3- تمويل مرابحة السيارات

عبارة عن تمويل يمنح لعملاء البنك الراغبين في امتلاك سيارة، ومن ثم يتم سداد ثمنها للبنك عبر أقساط شهرية مريحة مع هامش ربح للبنك، حيث أن البنك يتعامل مع عدد كبير من معارض السيارات المعتمدة، ومن خلالها يتمكن البنك من الحصول على عروض أسعار للسيارات التي يرغب في تمويلها.

4- التمويل الشخصي للمتعاقدين

حرص بنك الاستثمار على تلبية كافة رغبات واحتياجات عملاءه ولاسيما المتعاقدين، إذ أنه منح لهذه الفئة حق الحصول على تمويل شخصي يمكنهم من الاستمتاع برفاهية الحياة، والسفر لفترات طويلة.

5- التمويل الشخصي للمقيمين

هو تمويل يُمنح لكافة المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بهدف إعانتهم على متطلبات الحياة سواء كان ذلك لشراء سيارة أو دفع رسوم التعليم للأبناء، وغيرها من متطلبات الحياة.

» شاهد أيضًا: تمويل البنك السعودي للاستثمار بدون تحويل راتب (الشروط والمستندات المطلوبة)

ثانيًا: التمويل العقاري

ويشمل التمويل العقاري التمويلات الآتية:

1- تمويل البناء الذاتي

هو أحد التمويلات التي يقوم بتقديمها بنك الاستثمار بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، والذي يحصل العميل من خلاله على تمويل مقابل الأرض السكنية المملوكة له.

2- تمويل وحدة تحت الإنشاء

هو تمويل يُمنح للعميل من أجل شراء العقار المناسب له على أن يكون مملوك لإحدى مشاريع وزارة الإسكان، وهو تمويل مقدم من بنك الاستثمار بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.

» شاهد أيضًا:  البنك السعودي للاستثمار فتح حساب وأهم المستندات الواجب توفرها

3- تمويل الوحدات الجاهزة لوزارة الإسكان

هو نوع من التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، يتمكن العميل من خلاله الحصول على وحدة سكنية جاهزة ضمن مشاريع وزارة الإسكان.

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد وضحنا حاسبة التمويل في بنك الاستثمار وكافة أنواع التمويل التي يقدمها بنك الاستثمار لعملائه، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان