مشاريع مربحة

افكار مشاريع هاند ميد (10 أنواع سهلة التنفيذ)

افكار مشاريع هاند ميد ، فيوجد العديد من الأعمال اليدوية التي يمكن تنفيذها بسهولة في المنزل حيث أصبح الهاند ميد من المشاريع التي يسعى عدد كبير من الأشخاص لتعلم منتجاته وتصميمها فذلك يساعد على الحصول على جني الكثير من المال وتجعلك تبدأ مشوارك بأن تكون من رواد الأعمال، ولذلك فسنقدم لكم في هذا المقال افكار مشاريع هاند ميد بالإضافة إلى نصائح نجاح أي مشروع هاند ميد من خلال موقع أرباح مضمونة.

افكار مشاريع هاند ميد

يوجد العديد من افكار مشاريع هاند ميد يمكن تنفيذها في المنزل والحصول على الربح الوفير، ومن تلك الأفكار ما يلي:

» نوصي أيضاً بقراءة: مشروع صناعة الصابون الصلب في المنزل في ثلاث خطوات

1- مشروع هاند ميد بالكروشيه أو التريكو

افكار مشاريع هاند ميد

إن تعلم الكروشيه أو التريكو أصبح أمر سهل مع تواجد الفيديوهات التعليمية المتاحة على اليوتيوب، ويمكن تنفيذ أحد المنتجات واحترافها مع إضافة شيء يميز المنتج عن غيره، فيمكن عمل الشنط بخيط الكروشيه أو التريكو وأيضاً ممكن تنفيذ اسكارفات أو مفارش وغيرهم من المشاريع الأخرى، فهو مشروع حقاً مربح جداً وسهل تنفيذه بالنسبة للبنات أو السيدات بصفة عامة.

2- الخياطة والتفصيل

افكار مشاريع هاند ميد

من خلال تعلم التفصيل والتطريز فيمكن تصميم أي منتج تريده مع التفكير في خلق تصميم جديد يميز العمل عن باقي منتجات المنافسين في المجال، فكل ما يتطلبه ذلك المشروع وجود ماكينة خياطة وأفضل الخامات من الأقمشة لكسب ثقة العملاء.

3- مشروع إعادة التدوير

افكار مشاريع هاند ميد

إن المخلفات يمكن أن تكون أهم فكرة مشروع لديك وجني الأرباح منها، وذلك من خلال إعادة تدوير لها في استخدامها لعمل الإكسسوارات المنزلية مثل الكراسي الملونة أو النجف أو عمل هدايا من العلب أو ورق الجرائد وغيرهم.

4- هاند ميد المنتجات الجلدية

افكار مشاريع هاند ميد

يعد الجلد من الخامات التي يمكن عمل منتجات متعددة منها وذلك من خلال تعلم طريقة عمل أي منتج منه وبداية مشروعك الخاص، فيمكن تصميم المحفظة الجلد في أول الأمر مع إضافة بعض اللمسات المميزة لها لكي تتمكن من المنافسة في ذلك المجال، وذلك مثل خلط الجلد مع النحاس وبعدها يمكن التوسع في المشروع من خلال خلق منتجات جلدية أخرى بتكلفة أعلى أو على حسب احتياجات السوق.

5- فكرة الرسم على الجدران

إذا كنت من متقني الرسم ولديك الموهبة الفنية فيه فيمكنك تنفيذ الرسومات على الحوائط والجدران بدلاً من الورق، حيث نجد بعض العملاء الذين يفضلون أن تكون جدران منازلهم مزينة برسم معبر عن شكل ما بدلاً من أن تُدهن بلون واحد كالمعتاد.

6- مشروع الإكسسوارات والحلي

افكار مشاريع هاند ميد

قد يعتمد ذلك المشروع على خامة واحد أو أكثر كما يمكن الجمع بين مجموعة من الخامات لصناعة تصاميم من الإكسسوارات والحلي المميز والأنيق، فيمكن تنفيذها من النحاس أو عجينة السيراميك أو الخرز، وأيضاً ممكن تشكيل بعض تصاميم الإكسسوارات من الفضة أو النحاس أو بخامات أخرى غير مألوفة في صناعة الحلي مثل الأقمشة أو الخشب، فكل ما يتطلبه ذلك المشروع هو أن يكون لديك مبلغاً بسيطاً لشراء الخامات ومعرفة أماكن بيعها ومن ثَمَّ الشروع في تنفيذ المشروع والتسويق له.

7- مشروع سجادة البوم بون

افكار مشاريع هاند ميد

لتنفيذ سجادة البوم بون واستخدامها كمشروع صغير لك يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • تحديد المقاسات المطلوبة لعمل السجادة.
  • شراء الخيوط الصوف بألوان مختلفة على حسب الرغبة.
  • ثم نقوم بلف الخيط حول الأصابع الأربعة فقط ونلف كمية مناسبة من ذلك الخيط عليهم.
  • ثم نعمل عقدة على الخيوط المجمعة هذه حولهم ونحكم إغلاقها جيداً ثم نخرج لفة الخيوط من الأصابع ونبدأ بقص الأطراف الخاصة بالكورة بمقص حاد حتى تتناسق أطرافها مع بعضها كما في الصورة.
  • بعد ذلك نبدأ في تنفيذ العديد من تلك الكور بنفس الطريقة المذكورة.
  • ثم نحضر سجادة بلاستيكية ونضع عليها تلك الكور بجانب بعضهم ونثبتهم من الخلف ليتكون لدينا شكل جميل ومميز من سجادة البوم بون.

8- فكرة عمل مقلمة هاند ميد من الجينز

افكار مشاريع هاند ميد

فكرة مقلمة من القماش الجينز أيضاً تعتبر من افكار مشاريع هاند ميد التي يسهل تنفيذها في المنزل والربح منها، ولتنفيذ تلك الفكرة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • نبدأ بقص قطعة من القماش الجينز على شكل مربع بحيث يكون مناسباً لحجم المقلمة.
  • ونحضر قطعة قماش أخرى تكون ملونة وتتناسب مع لون قماش الجينز المستخدم في تنفيذ المقلمة.
  • وبعد الانتهاء من قص القماش نقوم بكويه كي يتساوى.
  • ثم نغلق الأطراف ونخيطها مع بعض لغلق كافة الجوانب، بالإضافة إلى تثبيت وخياطة قطعة القماش الأخرى على قطعة الجينز.
  • وإذا لم يتوفر ماكينة خياطة فيمكن الاستعانة بالغراء أو أي مادة لاصقة، وبذلك يتكون لدينا تصميم أنيق ورخيص للمقلمة يصلح كمشروع ربحي.

9- مشروع سجادة من الخيوط الجينز

افكار مشاريع هاند ميد

يمكن تنفيذ سجادة الخيوط الجينز أيضاً من أي جينز قديم متوفر، بحيث نقصه على شكل خطوط طويلة، ونشكل منها ضفيرة كبيرة، ثم نخيط تلك الضفيرة حول بعضها ليتم الحصول على سجادة فريدة ورائعة من الجينز.

10- مشروع حافظة طعام للأطفال

افكار مشاريع هاند ميد

إن ذلك المشروع من مشاريع الهاند ميد سهلة التنفيذ فيمكن عمل حافظة طعام للأطفال بأقل الخامات باستخدام الزجاجات البلاستيكية الفارغة، فلتطبيق تلك الحافظة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • نحضر زجاجتين ونقصهم بأداة حادة إلى نصفين من ناحية العرض.
  • ثم نأخذ من كلا الزجاجتين القطعة الأخيرة التي تمثل قاع الزجاجة، ونلصقهم على بعض كما في الصورة التوضيحية للشكل.
  • ثم نحضر شفاطات العصير ونلصقها من فوق العلبة لتعطينا شكلاً جمالياً فيها.
  • وأخيراً يتم تزيينها بأي لون مفضل ومن ثَمَّ التسويق لها وعرضها للبيع بسعر مناسب.

نصائح نجاح أي مشروع هاند ميد

لضمان نجاح أي مشروع هاند ميد تقوم بعمله وتصميمه يجب أن تأخذ في الاعتبار وجود عدة نصائح عليك اتباعها، وهم كالآتي:

  • الاهتام باختيار الخامات المتناسقة وذات جودة عالية حتى تتمكن من كسب ثقة عدد كبير من العملاء.
  • عمل صفحات خاصة بالمشروع على منصات التواصل الاجتماعي لعرض المنتجات، ومن الممكن عمل إعلان ممول على موقع الفيس بوك حتى يصل التصميم لعدد كبير من الجمهور ومن ثم الاتفاق على البيع والشراء.
  • الاشتراك في أحد مواقع التسويق الإلكتروني، فتلك المواقع تأخذ منك نسبة من المكسب مقابل عرض منتجاتك على الموقع، ومن أمثلة مواقع التسويق الإلكتروني التي يمكنك الاشتراك فيها موقع جوميا وموقع سوق كوم وموقع أمازون وغيرهم.
  • عرض المنتجات على أصحاب المحلات والاتفاق معهم على شراء المنتج.
  • يوجد بعض المعارض التي تقام سنوياً من الممكن الاشتراك فيها وعرض تصاميمك من خلال تأجير جزء محدد من المعرض.
  • طباعة بوسترات صغيرة عن المشروع مع وضع كافة وسائل التواصل من أرقام هواتف وإيميل وموقع المشروع إن وُجد، والقيام بتوزيعها على المارة وأصحاب المحلات والمولات.

» نرشح لكم أيضاً قراءة: مشاريع صغيرة يمكن عملها بالمنزل (15 فكرة مشروع)

» اقرأ أيضاً: تكلفة مشروع مشغل نسائي

وفي ختام موضوعنا عن افكار مشاريع هاند ميد فيجب عمل دراسة جدوى بالتكاليف التي سيتطلبها أي مشروع المراد البدء فيه مع توفير أفضل الخامات.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان