بنوك وقروض

طريقة التحويل من بنك الرياض الى الراجحي بالخطوات

طريقة التحويل من بنك الرياض الى الراجحي أحد الموضوعات التي تهم العملاء حيث حرص بنك الرياض على تقديم العديد من الخدمات المصرفية لعملائه، وتعد خدمة تحويل الأموال واحدة من أهم وأبرز هذه الخدمات على الإطلاق، إلا أن العديد من العملاء يجهلون طريقة التحويل من البنك إلى أي من البنوك المحلية، لذلك فسنوضح في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة طريقة التحويل من بنك الرياض الى الراجحي بالتفصيل.

نبذة عن بنك الرياض

يُعد بنك الرياض من أكبر المؤسسات المالية بالمملكة العربية السعودية، وقد حاز على ثقة فئة كبيرة من المواطنين بفضل خدماته المصرفية والاستثمارية، التي يقدمها لكل من الأفراد والشركات من أجل تلبية احتياجات ومتطلبات الشرائح الاقتصادية المختلفة.

ويحرص البنك على توظيف قاعدته الرأسمالية القوية وخبرته العريقة التي امتدت لسنوات طويلة منذ أن تم تأسيسه، للقيام بدور ريادي في مجال التمويل بالمملكة.

ولقد قام البنك بدور بارز للغاية كممول رائد يشارك في الكثير من القروض المشتركة لمختلف القطاعات العاملة في صناعات النفط والبتروكيماويات، بالإضافة إلى مشاركته في الكثير من مشاريع البنية الأساسية بالمملكة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين نوصي بقراءة هذا المقال: طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

طريقة التحويل من بنك الرياض الى الراجحي

لكي يتمكن العميل من تحويل الأموال من بنك الرياض إلى بنك الراجحي، ينبغي عليه اتباع بعض الخطوات والتي يمكن توضيحها في التالي:

  • في البداية يتم الدخول على تطبيق الرياض من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يقوم العميل بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم يتم النقر على زر دخول.
  • سوف تصل إلى المستخدم رسالة نصية تشتمل على رمز التوثيق.
  • يقوم المستخدم بإدخال رمز التوثيق الذي تم استلامه في المكان المخصص لذلك، ومن ثم سوف تظهر أمام المستخدم نافذة جديدة تشتمل على عدة خيارات ومن ضمنها يتم النقر على خيار حوالات مالية.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق، سوف يظهر أمام المستخدم نافذة جديدة من خلالها يتم النقر على خيار إدارة المستفيدين، ومن ثم يقوم بالنقر على خيار مستفيد في بنك محلي.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الآيبان الخاص بالشخص المستفيد ببنك الراجحي، وهو رقم مكون من 24 رقم.
  • بمجرد إدخال رقم الآيبان سوف يظهر أمام المستخدم مصرف الراجحي، ومن ثم يتم إدخال اسم الشخص المحول إليه بالكامل.
  • يتم تحديد العلاقة التي تجمع بين المستخدم والشخص المحوَّل إليه سواء كان أب أو أخ أو أم، أو غيرها من العلاقات الأسرية.
  • سوف يظهر أمام المستخدم صفحة تشتمل على جميع البيانات المتعلقة بالشخص المراد تحويل الأموال له، وفقًا للبيانات التي قام المستخدم بإدخالها.
  • يتم النقر على زر إضافة مستفيد، ومن ثم يتم التأكد من رقم الحساب المراد تحويل الأموال إليه، ويتم النقر على زر إضافة مستفيد مرة أخرى.
  • سوف تظهر صفحة خاصة بالتحقق من بيانات المستفيد، وبمجرد الانتهاء من التحقق سيتم تنشيط المستفيد وإضافته ضمن قائمة المستفيدين لدى المستخدم.
  • بعد الانتهاء من تنشيط المستفيد يقوم المستخدم بالضغط على خيار حوالات مالية، ومنها يتم النقر على خيار حوالات محلية.
  • سوف يظهر أمام المستخدم قائمة بكافة المستفيدين لديه، ومنها يتم النقر على اسم المستفيد المراد التحويل إليه، وعقب تحديد اسم المستفيد يتم إدخال المبلغ المراد تحويله واختيار وقت التحويل والغرض من التحويل.
  • يتم الضغط على زر استمرار وفي النهاية الضغط على زر تحويل، وبمجرد النقر على زر تحويل سوف يظهر أمام المستخدم رسالة تأكيد تفيد النجاح في تحويل المبلغ.

قد يفيدك أيضًا الاطلاع على المقالات الآتية:

متطلبات فتح حساب جاري في بنك الراجحي

بنك الرياض تداول مباشر شروطه وطريقة الاشتراك فيه

من هنا نكون قد استعرضنا طريقة التحويل من بنك الرياض الى الراجحي بالخطوات التفصيلية، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان