طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين
طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين ، قام بنك الرياض بتطوير خدماته المصرفية الإلكترونية على أون لاين الرياض وهو أحد القنوات الرقمية للبنك وإضافة خدمات جديدة من ضمنها خدمة إعادة تنشيط الحساب المصرفي، حيث يمكن للعميل تنشيط حسابه مرة أخرى من خلال موقع البنك وباستخدام رقم الهوية فقط دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك وإهدار أي وقت ومجهود، وفي هذا المقال سنوضح لكم طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين من خلال موقع “أرباح مضمونة”.

طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين

يمكنك إعادة تنشيط حسابك مرة أخرى من خلال استخدام الخدمة الرقمية أون لاين الرياض التي يتيحها البنك لعملائه، سواء كان ذلك الحساب خاص بالأفراد أو خاص بالأعمال الناشئة ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الصفحة الرئيسية لأون لاين الرياض من خلال الرابط التالي: riyadonline.com.
  2. قم بالضغط على خيار (نسيت كلمة المرور) وذلك في حال كان حسابك قد توقف لأي سبب آخر غير الأسباب الأمنية، وفي حال كان الحساب قد توقف لأسباب أمنية فسيقوم النظام بالتعرف عليك وتوجيهك إلى تنفيذ خطوات أخرى.
  3. بعد الضغط على نسيت كلمة المرور ستنتقل إلى صفحة أخرى سيُطلب منك النظام عندها بكتابة بياناتك ليتعرف عليك، قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك سواء كانت لمواطن أو مقيم وقم بتوثيقها ويلزم أن تكون الهوية التي ستقوم بالتسجيل من خلالها هوية مفعلة وفي حالة عدم استلامك بطاقة الإقامة فعندها لا يمكنك استخدام هذه الخدمة.
  4. قم بإدخال رقم المستخدم الموجودة على البطاقة التي تود التسجيل بها سواء كانت بطاقة صرافة أو بطاقة ائتمان، ثم قم بإدخال الرقم السري للبطاقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها المحدد على البطاقة نفسها.
  5. قم بتحديد كلمة مرور جديدة مكان كلمة المرور التي نسيتها ثم كرر كتابتها مرة أخرى لتتأكد منها.
  6. في حالة كان الحساب مخصص لأحد الأعمال الناشئة فسيُطلب منك إدخال رقم السجل التجاري الخاص بالمشروع.
  7. قم بفتح ملفك الرقمي الخاص وقم بتحديث بياناتك به مثل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني والرمز السري.
  8. قم بالموافقة على الشروط والأحكام التي يضعها البنك لك.
  9. بعد الانتهاء من التسجيل سيقوم الموقع بإرسال رمز تفعيل الحساب على البريد الإلكتروني الخاص بك قم بإدخاله وسيتم تفعيل الحساب.
  10. بعد اتباع كافة الخطوات السابقة بشكل صحيح ستكون قد انتهيت من عملية إعادة تنشيط حسابك بالبنك مرة أخرى.
  11. لا يقوم البنك باحتساب أي مصروفات إدارية عند قيامك بإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.
  12. يمكنك استخدام هذه الخدمة في أي وقت تريده فهي متاحة أون لاين طول الوقت.
  13. هذه الخدمة متاحة فقط للعملاء الذين يمتلكون حساب من أي نوع ببنك الرياض ومشترك بخدمة أون لاين الرياض.
  14. في حال كنت لا تسطيع تفعيل الحساب أو عدم قدرتك على إكمال خطوات التسجيل بخدمة أون لاين الرياض فيمكنك التوجه لأقرب فرع من فروع بنك الرياض وستقوم خدمة العملاء بتفعيل حسابك.
  15. في حالة قيامك بإعادة تنشيط حسابك مرة أخرى فلا يلزم طباعة الأوراق والتوجه لأي فرع من فروع البنك لإثبات ذلك لأن النظام سيقوم بتسجيل ذلك بشكل مباشر.
  16. كما يمكنك أيضاً إعادة تنشيط حسابك من خلال خدمة هاتف الرياض من خلال الاتصال بالرقم التالي (+966) 920002470 ثم إدخال رقم الهوية ورقم البطاقة البنكية وسيتم إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بحسابك مرة أخرى.

» نرشح لك أيضاً قراءة: بنك البلاد يوزع أرباح والاستعلام إلكترونيا عن توزيع الأرباح

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تنشيط حساب بنك الرياض أون لاين نتمنى أن تجدوا في هذا الموضوع ما يفيدكم وينال رضاكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved