كيفية الربح من موقع للتسويق
كيفية الربح من موقع للتسويق

كيفية الربح من موقع للتسويق من خلال 12 طريقة مجربة

كيفية الربح من موقع للتسويق هذا ما يتساءل عنه الكثير من الأشخاص المهتمين بالتسويق الإلكتروني حيث إن الربح من مواقع التسويق من الأمور التي زاد انتشارها بين العديد من الأشخاص في الفترات الأخيرة بدرجة كبيرة، فهناك العديد من الأشخاص ممن يريدون تحقيق دخل إضافي بجانب الدخل الأساسي بهدف تحسين المستوى المعيشي لهم قدر المستطاع، وسوف نستعرض في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة كيفية الربح من موقع للتسويق.

كيفية الربح من موقع للتسويق

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الربح من مواقع التسويق الإلكتروني، وتتمثل أهم وأشهر هذه الطرق في الآتي:

1- الربح عن طريق جوجل أدسنس

كيفية الربح من موقع للتسويق

يعد جوجل أدسنس واحداً من أشهر الطرق المستخدمة في الربح من المواقع الإلكترونية على الإطلاق، فهو أحد الشركات المتخصصة في مجال الإعلانات والتي تعمل كوسيط بين المعلنين ممن يريدون الحصول على زوار لمواقعهم، وبين الناشرين أي أصحاب المواقع ممن يريدون تحقيق الأرباح.

ويوجد موقع آخر بديل لجوجل أدسنس وهو يليكس ولمعرفة المزيد عنه إليك الموضوع التالي: شرح الربح من موقع yllix وطريقة الاشتراك فيه

2- الربح من بيع الصور

كيفية الربح من موقع للتسويق

لقد زاد العمل في مجال بيع الصور على الإنترنت في الفترات الأخيرة بصورة ملحوظة، وتعتمد هذه الطريقة على بيع الصورة الملتقطة بالهاتف أو الكاميرا، مع مراعاة أن تكون الصورة بجودة عالية، لتكون مميزة عن غيرها من الصور الأخرى المتوفرة في نفس التصنيف، وهناك مجموعة من مواقع بيع الصور الموثوق بها، وهم كالتالي:

  • Shutterstock.
  • Fotomoto.
  • IStock.
  • Dreams Time.

3- الربح من اختصار الروابط

كيفية الربح من موقع للتسويق

تُعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق انتشاراً بين العديد من الأشخاص، حيث أنها تتميز بأنها لا تحتاج إلى مهارات أو خبرات للبدء بها، فهى طريقة مناسبة تصلح كبداية لكل الراغبين في تحقيق الأرباح والكسب المادي.

ومن أشهر مواقع اختصار الروابط موقع adf.ly ولمعرفة المزيد عن الربح منه اقرأ الموضوع الآتي: طريقة الربح من موقع adf.ly وطرق لزيادة الارباح

4- الربح عن طريق شركات Native ads

كيفية الربح من موقع للتسويق

Native ads هو مصطلح حديث ظهر مؤخراً في عالم التسويق الإلكتروني، والذي يعني باللغة العامية الإعلانات المحلية أو الإعلانات الذاتية.

تظهر هذه الإعلانات في المواقع الإلكترونية وكأنها تابعة للموقع وليس إعلانات لمواقع أو منتجات خارجية، حيث أنها عبارة عن إعلانات تظهر أسفل المقال مباشرة وفيها يتم وضع قائمة من المقالات لمواقع أخرى مُعلنة، وتكون جنباً إلى جنب مع مقالات من نفس الموقع.

وهناك مجموعة من الشركات المتخصصة في هذا النوع الإعلانات، والتي يمكن الاشتراك بها لتحقيق أرباح من الموقع الإلكتروني، ومن أشهر هذه الشركات الآتي:-

  • Taboola.
  • Outbrain.
  • Postquare.

5- الربح من موقع بيت كوم للتوظيف

كيفية الربح من موقع للتسويق

يُعد موقع بيت كوم واحداً من أكبر وأشهر مواقع الوظائف العاملة باللغة العربية، فهو موقع يقوم بالعمل كوسيط بين من يطلبون وظائف معينة، وبين من يريدون عمالة معينة فهو بمثابة حلقة وصل بين صاحب العمل وطالب الوظيفة.

وتعتمد طريقة الربح من الموقع على جعل أكبر عدد ممكن من الناس يقومون بعمل سي في على الموقع من خلال المسوق، مقابل الحصول على مبلغ معين من المال يكون قد تم الاتفاق عليه بين الطرفين مسبقاً.

6- الربح من خلال تأدية المهام لصالح الشركات وأصحاب البيزنس أون لاين

كيفية الربح من موقع للتسويق

تتشابه هذه الطريقة بصورة كبيرة مع طريقة الربح من منصات العمل الحر، ولكن الفكرة هنا تكون بالتعامل مع الشركة أو صاحب البيزنس مباشرة.

تعتمد هذه الطريقة على استخدام المسوق لبعض المهارات للوصول لأصحاب البيزنس أو الشركات لعرض المهارات التي يمكن تأديتها لهم، مقابل الحصول على مبلغ مادي يتم تقديره حسب الاتفاق بين الطرفين.

ومن أهم المهارات التي يمكن تقديمها لهم إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تصميم الصور والشعارات والبنرات، تصميم وتعديل وإنشاء الفيديوهات، الكتابة والترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي.

7- الربح عن طريق الأفلييت أو التسويق بالعمولة

كيفية الربح من موقع للتسويق

يُعد هذا الخيار هو الأكثر تقدماً مقارنة بجوجل أدسنس، والذي يمكن من خلاله تحقيق نسبة جيدة من الأرباح إذا تمت إدارته بشكل صحيح وعلى أفضل وجه ممكن.

والجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست مناسبة لكل موقع، ولكنها خيار ممتاز للمواقع المتخصصة في موضوع معين بصورة عميقة.

فعلى سبيل المثال لو كان لديك موقع متخصص في التحدث عن موضوع التأمين على السيارات، وتقدم من خلاله مقالات ونصائح عن أفضل شركات التأمين والنظام الأفضل لكل حالة، فإن خيار الأفلييت هنا يكون مثالي.

وللمزيد من التفاصيل عن التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع اقرأ هذا الموضوع: التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع بالتفصيل وطريقة العمل باحتراف

ولمعرفة أشهر شبكات التسويق بالعمولة إليك الموضوع الآتي: شبكات التسويق بالعمولة (أفضل 5 مواقع)

8- الربح عن طريق تقديم الدورات التدريبية

كيفية الربح من موقع للتسويق

تعد هذه الطريقة من الطرق الأكثر انتشاراً، والتي تعتمد على تقديم محتوى تعليمي في مجال معين، ومن ثم يتم تقديمه عبر مواقع الدراسة عبر الإنترنت مثل موقع يودمي، وتعتمد هذه الطريقة على عدة أنواع من تقديم المحتوى وهي كالتالي:-

  • محتوى ودورات مصورة مسبقاً.
  • محتوى يتم تقديمه من خلال البث المباشر.
  • محتوى يتم تقديمه من خلال تسجيل الشاشة.
  • تسجيل محاضرات تمت بالفعل وعرضها.

ولمعرفة المزيد عن كيفية الربح من موقع يودمي اقرأ هذا الموضوع: الربح من موقع udemy من خلال أبرز طريقتين للكسب

9- الربح عن طريق بيع خدمات يقدمها أشخاص آخرون

كيفية الربح من موقع للتسويق

تعتمد هذه الطريقة على البحث عن خدمات مميزة يقدمها أشخاص آخرون، ومن ثم يتم تسويقها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمسوق، مقابل الحصول على نسبة معينة من الأرباح متفق عليها بين الطرفين، ويعتمد نجاح هذه الطريقة على بعض النقاط، وهي كالتالي:-

  • تحديد الخطة التسويقية للخدمات.
  • البحث عن أشخاص مميزون فيما يقدمونه من خدمات.
  • وضع هوامش ربح جيدة.
  • التعامل مع العملاء بمنتهى الحذر والحرص.
  • تعيين سياسة تقييم واضحة.

10- الربح من تأجير مساحات إعلانية

كيفية الربح من موقع للتسويق

تعتمد هذه الطريقة على ضرورة امتلاك موقع إلكتروني يحتوي على موضوعات جذابة ويحقق نسبة زوار عالية، مما يتيح لصاحب الموقع إمكانية تأجير مساحة إعلانية به لتحقيق أرباح جيدة من المعلنين.

وعند الشروع في استخدام هذه الطريقة يتوجب على صاحب الموقع، أن يستغل المساحات الإعلانية المتاحة بالموقع للإعلان عن وجود مساحات إعلانية شاغرة.

11- الربح عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات

كيفية الربح من موقع للتسويق

لقد انتشرت فكرة الشراء الأونلاين في الفترات الأخيرة بصورة ملحوظة، وتعتمد هذه الطريقة على إنشاء متجر إلكتروني ليتم عرض وبيع المنتجات وتحقيق الأرباح من خلاله، أو عن طريق تقديم خدمة للآخرين بمقابل مادي، والتي يتم استخدام الموقع الإلكتروني للترويج عنها وتحقيق أرباح من خلالها.

12- الربح عن طريق إنشاء المواقع الإلكترونية وبيعها

كيفية الربح من موقع للتسويق

تعد هذه الطريقة واحدة من أهم الطرق المبتكرة التي تم استخدامها بهدف تحقيق أرباح من المواقع الإلكترونية، ويكون ذلك عن طريق إنشاء الموقع واستثمار بعض المجهود والوقت والأموال حتى يصل إلى مستوى معين من النجاح، ومن ثم يتم بيعه للآخرين مقابل الحصول على نسبة جيدة من الأرباح.

نصائح هامة لتحقيق أرباح جيدة من موقع التسويق

هناك مجموعة من النصائح الواجب اتباعها بهدف تحقيق نسبة جيدة من الأرباح من مواقع التسويق، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:

  • الحرص على تحديد طريقة الربح من الموقع، حيث أنه في مجال الربح من الإنترنت بشكل يعد التخطيط عنصر هام للغاية، حتى تكون كل القرارات مدروسة ومتوافقة مع بعضها البعض.
  • الاستثمار الجيد للحصول على المزيد من الزوار، فكلما كان الموقع يتمتع بمستوى جيد من الزوار، كلما كانت الفرصة أكبر لتحقيق نسبة جيدة من الأرباح.
  • الاستفادة من تجارب الآخرين، فهى واحدة من أهم النقاط في عالم الربح من الإنترنت، حيث أن التعلم من تجارب الآخرين يكسبك خبرة ويقيك من الوقوع في نفس أخطائهم.

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ونتمنى أن نكون قدمنا دليل مفيد عن كيفية الربح من موقع للتسويق، ونوصيكم بمشاركة المقال بين الأصدقاء حتى تعم الفائدة عليهم جميعاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved