الربح من الإنترنت

كيفية حساب الربح من اليوتيوب وزيادة عدد المشاهدات

كيفية حساب الربح من اليوتيوب وما العوامل التي تؤثر على هذا الربح وكيفية زيادة عدد المشاهدات وكيفية سحب الأرباح وهل يمكن الربح من اليوتيوب بدون أدسنس؟ وغيرهم من الأسئلة التي تدور في ذهن كل شخص يريد بدء مشروعه وفتح قناة على اليوتيوب وتفعيل الربح عليها، لذا سنقدم لكم في هذا المقال كل الأجوبة على هذه الأسئلة وبالأخص سؤال كيفية حساب الربح من اليوتيوب بالتفصيل عبر موقع أرباح مضمونة

الربح من اليوتيوب

أصبح اليوتيوب الآن من أسهل وأكثر الطرق المتبعة للربح من خلال العمل على الإنترنت والذي لا يحتاج لخبرة معينة أو الكثير من الوقت والمجهود.

فكل ما عليك فعله هو القيام بفتح قناة خاصة بك على اليوتيوب وربطه بحسابك الشخصي على جوجل أدسنس ليتم توثيقه، ثم اختيار محتوى هادف ومميز يمكنه تقديمه على قناتك والذي يجذب المشاهدين ليتابعوه ويتفاعلوا معه.

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

كيفية حساب الربح من اليوتيوب ؟ لا يمكن حساب الأرباح التي يمكن الحصول عليها من اليوتيوب بشكل دقيق حيث إن اليوتيوب نفسه لا يقوم بالدفع لأصحاب القنوات مقابل المشاهدات فقط، بل هناك اعتبارات أخرى للربح من اليوتيوب.

حيث إن القنوات التي يكون عليها نسب مشاهدة عالية تجذب الإعلانات لها والتي يتم الربح من خلالها، حيث تقوم هذه الإعلانات بالدفع لك مقابل عدد المشاهدات التي تحصل عليها من قناتك.

ويمكنك حساب متوسط  تقريبي للربح الذي ستحصل عليه من قناتك من خلال تقدير مبلغ يتراوح بين 30 سنت و3 دولار لكل ألف مشاهدة، وذلك وفقاً للمحتوى المقدم وعدد المشاهدات والإعلانات.

كما أن هناك قنوات على اليوتيوب تربح أقل من 30 سنتًا لكل 1000 مشاهدة وقنوات أخرى تكسب أكثر من 3 دولارات لكل ألف مشاهدة وقد تصل إلى 10 دولار لكل 1000 مشاهدة.

كما أن هناك شروط معينة يجب توافرها بقناتك على اليوتيوب حتى تتمكن من الحصول على إعلانات على مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها، ومن أهم هذه الشروط هو:

  • أن يتخطى عدد المشتركين على قناتك على اليوتيوب ألف مشترك.
  • أن تحقق مقاطع الفيديو أكثر من 4000 مشاهدة خلال 12 شهر الأخيرة.
  • أن يتوافق المحتوى المقدم على القناة مع المنتجات التي يتم الإعلان عنها على اليوتيوب.

وبذلك يمكنك القبول في جوجل أدسنس والحصول على الإعلانات وجني الأرباح منها أيضاً.

» شاهد أيضًا: طريقة الربح من فيديوهات كرة القدم وأهم الاستراتيجيات لتحقيق الدخل

العوامل التي تؤثر على الربح من اليوتيوب

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على معدل الأرباح التي يمكنك الحصول عليها مقابل كل الف مشاهدة على اليوتيوب، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

1- الدولة

حيث أن هناك دول متطورة في مجال التكنولوجيا وطريقة استخدامها وطريقة الشراء من الإنترنت والتعامل معه، وبالتالي فإن ذلك يؤثر على معدل الأرباح المتوقعة بشكل مباشر، فمثلاً المشاهدات التي تكون من أمريكا يكون معدل ربحها أعلى من المشاهدات التي تكون من مصر وذلك لأن القوة الشرائية عند المشاهد الأمريكي أعلى بكثير.

2- المجال

يجب عليك اختيار المجال الذي ستقدم المحتوى عنه بعناية والأولوية تكون للمجالات المربحة، وذلك لتتمكن من جذب الإعلانات لصفحتك والتي تكون مربحة أيضاً وذلك لوجود العديد من المنافسين لها في هذا المجال، وبالتالي كلما كان محتواك يجذب  إعلانات عالية الثمن كلما كانت أرباح قناتك أكثر.

3- مدة مشاهدة الفيديوهات

تؤثر مدة مشاهدة الفيديو على معدل الربح المتوقع منه حيث أن مشاهدة الفيديو بالكامل يجعل المشاهد يرى جميع الإعلانات التي ستظهر خلال الفيديو ويمكنه الضغط عليها والاستفادة منها، وبالتالي تزداد أرباح القناة، ولكن في حال عدم مشاهدة الفيديو كاملاً لن يتم عرض جميع الإعلانات  وبالتالي لن يتحقق الهدف منها.

4- الجودة

تؤثر جودة الفيديو وإخراجه ومحتواه على معدل الأرباح المتوقعة منه، لذا يجب الاهتمام بإنشاء فيديو ذا جودة عالية ومحتوى جيدة يجذب المشاهدين حتى تحصل على أرباح مرضية منه.

» شاهد أيضًا: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة وأشهر 8 مواقع احترافية

طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب

في حال كنت ترغب في إنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب لتقديم المحتوى الذي ترغب به أو تتميز فيه، يجب عليك اولاً تحديد الهدف من القناة وما ستعرضه عليها ثم إتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • قم بتسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بك والذي ستنشئ القناة من خلاله وفي حال كنت لا تمتلك حساب عليه فيجب عليك إنشاء حساب عليه أولاً لتتمكن من إنشاء القناة.
  • بعد دخولك على الحساب الجديد ستجد على جانب الشاشة اليمين خانة قناتك أو ستجد على جانب الشاشة اليسار your channel قم بالدخول عليها.
  • قم بعد ذلك باختيار اسم لقناتك ثم تسجيله ثم قم بتخصيص القناة من خلال الضغط على خيار “تخصيص القناة”.
  • قم بوضع صورة لقناتك تعبر عن محتواها فإن كانت صفحة شخصية فقم بوضع صورتك الشخصية وهكذا.
  • قم بوضع صورة لغلاف القناة والتي يكون موضح عليها الهدف من القناة والمحتوى الذي يقدم فيها.
  • بعد ذلك ابدأ في العمل على القناة وذلك من خلال تصوير مقاطع الفيديو المميزة ورفعها على القناة والحصول على مشاهدات ومتابعات والبدء في جني الأرباح.

العوامل التي تساعد في الربح من اليوتيوب بدون أدسنس

هناك عدة عوامل يمكنك الاعتماد عليها حتى تتمكن من الحصول على أرباح من قناتك على اليوتيوب في حال كنت لا تمتلك حساب على جوجل أدسنس ولا تتمكن من توثيق قناتك من خلاله، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

1- جذب الإعلانات المربحة لقناتك

يمكنك الاعتماد في ربحك من اليوتيوب على الإعلانات التي تظهر خلال مقاطع الفيديو التي تقوم برفعها على قناتك، حيث أن اليوتيوب يعمل كوسيط بين الشركات المعلنة وبين الأشخاص المشاهدين للإعلانات، ويقوم بدفع مقابل مادي لها لذا يجب عليك العمل على جذب الإعلانات المربحة لقناتك.

2- التسويق للماركات التجارية

يمكن أيضاً التواصل مع أحد الشركات المالكة للعلامات التجارية، والتعامل معهم من خلال التسويق لمنتجاتهم على قناتك ويفضل الاستعانة بالماركات المشهورة والتي تدفع أموال أكثر للمسوقين.

3- الاستعانة بشريك في العمل

يمكنك الاستعانة بشريك لك في القناة يساعدك في التصوير أو عمل المونتاج لمقاطع الفيديو وتعديلها، أو تقديم المحتوى معك مقابل حصوله على جزء من الأرباح التي تحصل عليها من القناة.

طرق زيادة عدد مشاهدات القناة على اليوتيوب

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

إذا كنت تريد الحصول على عدد كبير من المشاهدات لمقاطع الفيديو التي تعرضها على القناة فيجب عليك الاهتمام بعدة عوامل والتي من أهمها ما يلي:

1- مهارة الشرح والتمثيل والإلقاء

يجب أن تمتلك مهارات خاصة في الإلقاء والتحدث للناس وتوصيل مضمون محتواك بشكل مبسط، حتى يتمكن المشاهد من فهم ما تريد ويتفاعل معك بشكل جيد وبالتالي تحفزه على متابعتك.

2- مهارة التصوير

يجب أن تكون ماهراً في التصوير حتى تتمكن من الحصول على فيديو مميز، ويمكنك الاستعانة في البداية بأحد المصورين إلى أن تتعلم طريقة التصوير، كما يجب اختيار كاميرا ذات جودة عالية وجهاز لضبط الإضاءة.

3- مونتاج الفيديو وإخراجه

بعد أن تقوم بتصوير مقطع الفيديو الذي ستعرضه على قناتك، تأتي مرحلة المونتاج والإخراج والتي يتم فيها تعديل الفيديو وتقطيعه وإضافة الموسيقى التصويرية له وهكذا، وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات المتبعة في الحصول على فيديو مميز، والتي تحتاج لجهاز كمبيوتر خاص كما يجب تعلم المهارات الخاصة بذلك.

4- الاهتمام بالمحتوى المقدم

اختيار المحتوى الجيد والمرغوب من قبل الناس يعد من أهم عوامل جذب المشاهدات لقناتك، ويكون ذلك من خلال:

  • البحث عن فكرة جديدة ومبدعة ومميزة عن الأخرين.
  • في حال كنت ستقوم بعرض محتواك بنفسك فيجب أن تكون حسن المظهر وتتحلى بالثقة العالية.
  • اختيار اسم مميز لكل فيديو ستقوم برفعه على القناة حتى تجذب انتباه المشاهدين له بشرط أن يكون قصير ومفيد.
  • يفضل ان يكون الفيديو قصير حتى لا يمل المشاهد منه.
  • تغيير أماكن التصوير واختيار أماكن مميزة للتصوير بها لذا يجب اصطحاب الكاميرا معك في أي مكان.

5- التسويق لقناتك

تعد خطوة التسويق للقناة من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها لأنه يتوقف عليها نجاح قناتك او فشلها، ويمكنك التسويق للقناة بالشكل التالي:

  • اختيار صورة مميزة لقناتك وللغلاف.
  • ضبط جميع اعدادات القناة بشكل جيد.
  • الترويج لقناتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك والانستجرام.
  • عمل مدونة مجانية على أحد المواقع والتسويق لقناتك من خلالها.

طرق سحب الأموال من اليوتيوب

بعد حصولك على أرباح  من اليوتيوب تزيد قيمتها عن 10 دولارات يسمح لك بسحبها وهنا ستبحث عن الطريقة المناسبة لك لسحب هذه الأموال من خلالها.

وأفضل هذه الطرق هو سحبها من خلال  جوجل أدسنس حيث ستقوم أولاً بتفعيل حسابك من خلال إدخال رمز PIN الذي سيرسل لك، وبالنسبة لهذا الرمز ستتمكن من الحصول عليه عند وصول أرباحك 10 دولار فأكثر.

ومن الإعدادات الخاصة بحسابك قم باختيار طريقة الدفع المناسبة لك حيث يوفر جوجل أدسنس العديد من طرق الدفع مثل ويسترن يونيون أو من خلال شيك يتم إرساله عبر البريد الخاص بالدولة التي تعيش فيها والعديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها سحب الأرباح.

» شاهد أيضًا: الربح من shopify والحصول على 5000 دولار شهريا بخطوات بسيطة

طريقة تفعيل خاصية تحقيق الأرباح على اليوتيوب

في حال كنت ترغب في البدء بجني الأرباح من قناتك على اليوتيوب فكل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول على حسابك الشخصي على اليوتيوب.
  • بعد الدخول على قناتك الشخصية ستجد في أعلى الصفحة من ناحية اليسار كلمة “رمز الحساب”، قم بالنقر عليها.
  • بعد ذلك سيظهر لك مجموعة من الخيارات قم عندها بالنقر على خيار “إدارة المحتوى”.
  • بعد ذلك ستجد قائمة على الجانب اليمين من الشاشة قم بالنقر على خيار “مدير الفيديوهات”.
  • بعد ذلك سيطلب منك اختيار الفيديوهات التي ترغب في تحقيق الربح منها من خلال النقر عليها، ومن أعلى الصفحة ستقوم بالنقر على “الإجراءات” ومنها “تحقيق الربح“.

أكثر القنوات التي حققت أرباح على اليوتيوب

توجد بعض القنوات العربية التي حققت شهرة عالية وذاع سيطها بين الناس وبالتالي حصلت على ملايين المتابعين والمشاهدين، وزادت عدد الإعلانات التي تعرض عليها لذا فقد حصلت على أرباح كثيرة وصلت لملايين الدولارات بشكل شهري، ومن أهم هذه القنوات ما يلي:

1- قناة روتانا

تعد قناة روتانا من أضخم القنوات العربية على اليوتيوب والتي وصل عدد المشتركين بها إلى حوالي ثمانية مليون مشترك، كما انها تحقق أرباح شهرية ضخمة تصل قيمتها إلى حوالي 117,000.00 دولار .

2- قناة نور ستارز

حازت هذه القناة على المركز الثاني في القنوات العربية على اليوتيوب من حيث عدد المشتركين عليها والأرباح الشهرية لها، حيث بلغ عدد الأشخاص المشتركين بالقناة إلى 8 مليون مشترك والذي جعل القناة تحقق أرباح شهرية تصل إلى 19,500.00 دولار.

3- قناة هل تعلم

تعد هذه القناة أيضاً من أكثر القنوات العربية على اليوتيوب التي حصدت نسب مشاهدة عالية وبها عدد مشتركين كبير جداً، حيث بلغ عدد المشتركين بها حوالي 5 مليون مشترك وبالتالي فقد حققت أرباح عالية بلغت قيمتها حوالي  11,164.77 دولار أمريكي في الشهر.

وفي ختام مقالنا فلقد وضحنا كيفية حساب الربح من اليوتيوب والعوامل التي تؤثر على الربح وطريقة إنشاء قناة والعوامل التي تساعد في الربح من اليوتيوب بدون أدسنس وغيرهم، وإذا لديكم أي استفسار حول هذا الموضوع برجاء ترك تعليق في قسم التعليقات أسفل المقال وسنرد عليكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان