خدماتك عندنا

الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني أو رقم الهوية بالخطوات

الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني تُعد أحد الخدمات التي وفرتها المملكة العربية السعودية إلكترونيًا عبر الموقع التي قامت بتخصيصه لعرض الأسهم وأرباحها لكافة عملاء المملكة، وقد جاء ذلك تسهيلًا منها على العملاء؛ لكي يتمكنوا من الوقوف على آخر مستجدات السوق السعودي، ومعرفة الأرباح وعدد الأسهم الخاصة بهم، ولذلك سنوضح في هذا المقال عبر موقع أرباح مضمونة كيفية الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني إلكترونيًا.

تداول الأسهم

يمكن لأي شخص تداول الأسهم من خلال شرائها وبيعها وتحقيق الأرباح من فرق البيع والشراء لها.

وهناك العديد من الشركات السعودية التي تقوم بذلك بهدف تقوية حجم استثمارتها، إلا أنه لابد من تجنب شراء الأسهم من الشركات العاملة بمجال بيع الخمور، والمواد الكحولية بشكل عام لأن التعامل مع مثل هذه الشركات مخالف للشريعة الإسلامية.

هذا بالإضافة إلى شركات السجائر والشركات التي تتعامل بالربا والفائدة من القروض، التي تقوم بمنحها لأصحاب الأسهم المتداولة، وذلك لكي يضمن المستثمر أن الأرباح الحاصل عليها مصدرها حلال ومطابقة لمبادئ وأحكام الدين الإسلامي.

شاهد أيضًا: الربح من تحويل العملات وطريقة حسابها

الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني

لقد تم الإعلان عن خطوات البحث عن الاسهم برقم الهوية أو برقم السجل المدني من قِبَل شركة السوق المالية السعودية “تداول” عبر حسابها على موقع تويتر، وقد جاء ذلك حرصًا من الشركة لإتاحة الفرصة لعملائها للتعرف على الأسهم المفقودة أو القديمة في الشركات، ومعرفة الأرباح المستحقة لهم، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بالدخول على الموقع الرسمي لمنصة تداول، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يتم النقر على خيار “خدمات” لكي يتم الانتقال إلى خدمات تداول المتاحة على الموقع، ومنه يتم النقر على خدمات الأسهم لكي يتم البحث عن الأسهم الخاصة بالمستخدم في السوق السعودي، ويمكن له التوصل إلى الأسهم الخاصة به عبر النقر على هذا الرابط.
  • يتم إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم حفيظة المستثمر، ويتم إدخال بعض المعلومات على أن تكون موثوقة.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة والتأكد من صحتها، يتم اختيار اسم المؤسسة التي يمتلك بها المستخدم الأسهم الخاصة به، ومن ثم يتم إدخال الرمز المرئي الظاهر على الشاشة، لاستكمال خطوات الاستعلام.
  • يتم النقر على زر البحث، وهنا سوف يظهر أمام المستخدم كافة الاسهم المراد الاستعلام عنها.

والجدير بالذكر أن الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني أو برقم الهوية متوفر طوال اليوم على الموقع الرسمي لمنصة تداول، وكل المطلوب من المستثمر إدخال البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح.

شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول الاسهم (أهم الشروط والخدمات المقدمة)

الاستفسار عن أسهم متوفى

يتساءل العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن الطريقة التي تمكنهم من الاستعلام عن أسهم  شخص متوفى، وهناك أكثر من طريقة يتم من خلالها الاستفادة من هذه الخدمة وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

1- الطريقة الأولى

تعتمد هذه الطريقة على التوجه إلى المؤسسة التي يمتلك المتوفي أسهم بها، وتقديم ما يثبت امتلاك هذا الشخص لأسهم بالمؤسسة، ومن ضمن هذه الأوراق صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالمتوفي، صورة من الشهادات التي تثبت ملكيته للأسهم، وتحقيق الشخصية الخاص بالمستعلم.

2- الطريقة الثانية

تتم هذه الطريقة بشكل إلكتروني عبر الدخول إلى رابط إيداع ومن ثم يتم ملئ الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة، التي تتمثل في إدخال رقم الهوية أو رقم الحفيظة الخاصة بالمتوفي، بالإضافة إلى إدخال اسم الشركة ورمز التحقق.

3- الطريقة الثالثة

تعتمد هذه الطريقة على الدخول إلى موقع سهمي وبمجرد الدخول إليه سوف يُطلب من المستخدم إدخال الاسم أو جزء منه، ومن ثم النقر على زر البحث أو خيار إرسال الطلب الخاص بالاستعلام، وعقب الانتهاء يتم الانتظار لحين ظهور النتائج المراد الاستعلام عنها.

والجدير بالذكر أنه بجانب هذه الطرق السابقة الذكر، فإن كل مؤسسة من مؤسسات الأسهم تتيح لمستخدميها روابط خاصة تمكنهم من التعرف على كل المعلومات المتعلقة بالأسهم، والتي يتم من خلالها معرفة الأسهم برقم الهوية إلكترونيًا بكل سهولة.

شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول الاسهم الامريكية أهم مزاياه وشروطه والخدمات المقدمة

الاستعلام عن الأرباح غير المستلمة

من ضمن الخدمات الإلكترونية التي حرصت كافة مؤسسات الأسهم على توفيرها لعملائها خدمة الاستعلام عن الأرباح غير المستلمة، ومن ضمن هذه الشركات شركة طاقة التي أتاحت رابط إلكتروني لكي يتم التعرف على الأرباح الغير مستلمة بسهولة، ويتم ذلك عبر اتباع بعض الخطوات وهم كالتالي:

  • يتم بالتوجه إلى الرابط الإلكتروني الخاص بشركة طاقة من هنا.
  • يتم إدخال اسم المساهم بالكامل، ورقم المستثمر.
  • بعد إدخال البيانات السابقة سوف يطلب الموقع من المستثمر القيام بعملية حسابية للتأكد من أن المستخدم ليس روبوت، لذا ينبغي عليه إتمام العملية بشكل صحيح.
  • عقب الانتهاء من الخطوة السابقة يتم النقر على زر عرض، وهنا سوف يظهر أمام المستخدم الأرباح غير المستلمة المراد الاستعلام عنها.

طريقة التسجيل في تداولاتي

تتميز منصة تداولاتي بكونها تقدم كافة المعلومات التي يحتاج المستثمر إلى معرفتها على مدار 24 ساعة، ولكي يتم التسجيل بها لابد من اتباع بعض الخطوات وهم كالتالي:

  • يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالتسجيل في تداولاتي من هنا.
  • يقوم المستخدم بملئ الخانات الفارغة الظاهرة أمامه بالبيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • يتم إدخال رقم الجوال والتأكد من صحته، لأن الموقع سيقوم بإرسال رمز التحقق إليه.
  • يقوم المستخدم بإدخال الرمز الظاهر أمامه على الشاشة والكود الذي تم استلامه على الجوال، وعقب الانتهاء من إتمام هذه الخطوات يتم النقر على زر التسجيل.

من هنا يكون المستخدم قد تمكن من التسجيل في منصة تداولاتي، وفي حال فقد كلمة المرور الخاصة بالحساب الشخصي ينبغي على المستخدم الانتقال إلى صفحة الدخول بالطريقة المعتادة.

ومن ثم النقر على خيار فقد كلمة المرور، وهنا سوف يُطلب من المستخدم كتابة اسم المستخدم والرمز المرئي، وهنا سيتم إرسال رمز التحقق على رقم الجوال الذي تم إدخاله في مرحلة التسجيل، ومن ثم سوف يتمكن المستخدم من اختيار كلمة مرور جديدة لحسابه.

شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول عملات وشروط الاستثمار فيه

خطوات الاستعلام عن شهادات الأسهم

أتاحت خدمة إيداع خاصية الاستعلام عن شهادات الأسهم، حتى وإن كانت غير مسجلة في حسابات المركز ويتم ذلك بالبيانات الأساسية فقط، وهناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها للاستفادة من هذه الخدمة وهم كالتالي:

  • يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالاستعلام عن الشهادات من هنا.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية الشخصية، أو رقم حفيظة المستثمر.
  • يتم إدخال اسم المستثمر بالخانة الثانية واسم الشركة بالخانة الثالثة، وعقب الانتهاء من ذلك يتم إدخال رمز الحماية الظاهر على الشاشة، ومن ثم النقر على زر بحث.

كيفية التواصل مع إيداع

حرصًا من منصة إيداع على توفير أفضل خدمة ممكنة لمستخدميها، فقد حرصت على التواصل معهم وتلقي استفساراتهم طوال اليوم من خلال اتباع الخطوات الآتية:-

  • يتم التوجه إلى الرابط التالي اتصل بنا.
  • يقوم المستخدم بملئ الخانات الفارغة بالبيانات المطلوبة، مع كتابة الاستفسار الخاص به.
  • عقب الانتهاء من كتابة الاستفسار، يتم كتابة رمز التحقق الظاهر على الشاشة ومن ثم يتم النقر على زر إرسال .

شاهد أيضًا: الربح من تعويم العملة وآثارها على اقتصاد الدول

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا مجموعة من المعلومات حول الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني وكيفية الاستعلام عن أسهم الشخص المتوفى وغيرها من الخدمات، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

أرباح مضمونة

فريق محرري موقع أرباح مضمونة متخصص في مجال المال والأعمال وليهم خبرات واسعة في التداول والاستثمار وكل ما يخص الربح من الإنترنت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان