بنوك وقروض

متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية وأفضل أوقات تداولها

متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية هذا أول ما يهم أي مستثمر في سوق تداول العملات الأجنبية أو ما يُطلق عليه سوق الفوركس، وهو عبارة عن أكبر سوق مالي للتداول على مستوى العالم سواء كان محترفًا في هذا المجال أو مبتدئ هو دراسة جميع الجوانب المهمة له، ومن أهم هذه الجوانب هو متابعة أوقات فتح وغلق أسواق تداول العملات في الدول المختلفة وهي الأوقات التي يتمكن فيها المستثمرين من البيع والشراء والمضاربة والتبادل.

حيث إن هناك حوالي خمسة عشر بورصة على مستوى العالم كل منها تفتح في وقت منفصل عن الأخر على مدار اليوم ولكنها جميعًا تغلق يوميّ السبت والأحد طوال اليوم، ويتساءل العديد من عملاء تداول العملات السعوديين عن أوقات فتح هذه الأسواق وفقًا للتوقيت السعودي وليس البلد الخاصة بالبورصة نفسها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عبر موقع أرباح مضمونة على الإجابة المفصلة عن السؤال التالي وهو متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية بالتفصيل

متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية

يرغب العديد من المستثمرين السعوديين أو المقيمين بالسعودية في التعرف على متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية وذلك حتى يتم تحديد أنسب وقت يمكن إجراء تداول العملات به، وبشكل عام فإن سوق العملات يفتح طوال أيام الأسبوع ما عدا يوميّ السبت والأحد يكون مغلقًا لأنه إجازة رسمية، أما بالنسبة للأوقات التي يفتح بها سوق العملات كل يوم من أيام العمل وفقًا لتوقيت السعودية فهي كالتالي:

1- سوق لندن

يتم فتح سوق تداول العملات في لندن وفقًا لتوقيتهم كل يوم من الساعة الثالثة صباحًا ويتم غلقه الساعة الثانية عشر ظهرًا، بينما يتم فتح سوق لندن وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الحادية عشر صباحًا ويتم غلقه الساعة الثامنة مساءً.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول الاسهم (أهم الشروط والخدمات المقدمة)

2- سوق نيويورك

يتم فتح سوق تداول العملات في نيويورك وفقًا لتوقيتهم كل يوم من الساعة الثامنة صباحًا ويتم غلقه الساعة الخامسة مساءً، بينما يتم فتح سوق نيويورك وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً ويتم غلقه الساعة الواحدة صباحًا.

3- سوق سنغافورة

يتم فتح سوق تداول العملات في سنغافورة وفقًا لتوقيتهم كل يوم من الساعة الثالثة عصرًا ويتم غلقه الساعة الثانية عشر صباحًا، بينما يتم فتح سوق سنغافورة وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الحادية عشر مساءً ويتم غلقه الساعة الثامنة صباحًا.

» شاهد أيضًا: الاستعلام عن الاسهم برقم السجل المدني أو رقم الهوية بالخطوات

4- سوق طوكيو

يتم فتح سوق تداول العملات في لندن وفقًا لتوقيتهم كل يوم من الساعة السابعة مساءً ويتم غلقه الساعة الرابعة صباحًا، بينما يتم فتح سوق لندن وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الثالثة صباحًا ويتم غلقه الساعة الثانية عشر ظهرًا.

5- سوق نيوزلندا

يتم فتح سوق تداول العملات في نيوزلندا وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الثانية عشر صباحًا ويتم غلقه الساعة السابعة صباحًا.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول عملات وشروط الاستثمار فيه

6- سوق استراليا

يتم فتح سوق تداول العملات في استراليا وفقًا للتوقيت السعودي ابتداءً من الساعة الثالثة صباحًا ويتم غلقه الساعة التاسعة صباحًا.

أفضل أوقات تداول العملات في سوق الفوركس

هناك أوقات معينة في أسواق التداول التي ننصح العملاء دائمًا بأن يغتنموها ويقوموا بالتداول فيها، والتي يطلق عليها أوقات التداخل والتي تبدأ مع فتح البورصة الخاصة بنيويورك والبورصة الخاصة بلندن أيضًا.

حيث تمثل هاتان البورصتان ما يقارب نصف سوق تداول العملات، ويزداد في هذا الوقت معدل التبادل وتزداد أعداد التجار المتداولين والذي يساهم بشكل عام في التقليل من الفروقات وزيادة معدل التقلبات، وكلما زادت خبرتك أكثر في التداول في أسواق الفوركس (forex) كلما زادت معرفتك بحركة التقلبات وأوقاتها.

» شاهد أيضًا: بنك الرياض تداول عالمي (مزاياه وشروطه وطريقة الاشتراك فيه)

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا لكم متى يفتح سوق العملات بتوقيت السعودية وأفضل أوقات تداول العملات في سوق الفوركس، ونرجو أن ينال المقال رضاكم وأن يفيدكم.

أرباح مضمونة

فريق متخصص في دراسات الجدوى للمشاريع والإدارة وأيضًا يهتم بالمسائل المادية والخدمات التي تهم كل مواطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل تلك الإضافة حتى يمكنك متابعة المحتوى بأمان